شركات مصنعه لل SmartPhone بين التواريخ و الاحداث .


ربما جميع مستخدمى ال SmartPhone او حتى غير مستخدمينه يعرفون مسميات معظم الشركات المصنعه للهواتف الذكيه ..  و لكن اغلبيتهم يجهلون هوية كل شركه .. كيف نشأت و متى ؟ .. منتجات كل شركه .. و تسلسل الشعار الخاص بكل شركه ..واذا حاولوا تثقيف نفسهم لن يجدوا الا مراجع قليله باللغه العربيه و ابرزهم موقع WikiPedia و لكنه يقدم المعلومات بطريقه متوسعه للغايه لذا فهى تشمل معلومات ليس لها اي منفعه لذا قد قمنا بالبحث على موقع كل شركه و ترجمة بعض المراجع الاجنبيه للاتيان بما هو مفيد و جديد عن تاريخ كل شركه ..

 لذا سوف نقوم من خلال هذا المقال بتقديم لحضراتكم اجابات كل علامات الاستفهام السابقه و المزيد ايضا سوف تجدونه من خلال هذه المقاله  .. نبدأ : 


• Apple Inc  
○ هى شركه من ابرز الشركات المصنعه لل SmartPhone  .. انشأت الشركه فى 1976 فى كاليفورنيا بالولايات المتحده الامريكيه بواسطة Steve Gobs  .. عرفت الشركه فى بدايتها ب Apple Computer و من ثم تم الغاء كلمة Computer من اسم الشركه فى عام 2007 وذلك لتعدد منتجات الشركه التى لن تقتصر على ال Computers فى ذلك الوقت .. الشركه تملك ما يقارب حوالى 35 الف موظف و بناءا عليه  للشركه شأن كبير فى التحكم باقتصاد دولة الولايات المتحده الامريكيه ..

      ○ تصنيع ال Computers كان اول ما تم تصنيعه من قبل Apple بعد ذلك مرت الشركه بالكثير من المراحل فى تصنيع ال Computer و من ثم اتجهت الى تصنيع ال SmartPhones و الاجهزه النقاله مثل iPod , iPhone , iPad الذين يعملون ب Ios .

          ○ حظيت منتجات هذه الشركه على سمعه فريده فى الاسواق العالميه و هذا لعدة اسباب منها فلسفة الشركه فى التركيز على التصميم و ايضا امتلاك الشركه قاعده من العملاء الاساسين الذين يعتمون بشراء كل ما اطلق عليه Apple .. 

              ○ اما عن شعار هذه الشركه فمر بمرحلتين : كان اول شعار لهذه الشركه عباره عن شجرة تفاح يجلس تحتها Newton .. و لكن بعدها فكر Steve Gobs رئيس الشركه فى تغيير الشعار الخاص بهم الى التفاحه المقضومه الشهيره  و قيل انه عقب على هذا القرار قائلا ان الشعار كان يشمل تفاصيل كثيره غير موضحه و ان العنصر الموحد افضل و اكثر تعبيرا .. 

                  ○ تتميز شركة Apple بانها شركه منفصله بذاتها .. بحيث انها تقدم هاتف كامل  من تصنيعها بحيث ان معظم الشركات الاخري تعمل مثلا بنظام تشغيل من شركه اخرى مثل Samsung تعمل بنظام Android الخاص ب Google .. و تتميز ايضا منتجات هذه الشركه بالرقى و التميز فى الاداء و التصميم .
                    • Samsung 

                    ○ ربما هى اشهر شركه فى سوق التكنولوجيا الان و الاكثر انتشارا .. شركه كوريه انشأت فى 1938 فى ديغو ( كوريا الجنوبيه ) بواسطة " لي بيج شول " .. الشركه توظف حوالى 254000 عامل .. منذ تأسيس الشركه و هى تعمل جاهده لتضع نفسها فى المراكز الاولى .. بحيث انها برزت كلاعي رئيسي فى صناعة الالكترونيات منذ تأسيسها .. اليوم تضم الشركه 25 مركز تصنيع فى العالم و 59 فرع رسمي للمبيعات .

                          ○ بدأ تألق الشركه في 2007 بحيث ان الشركه تم تصنيفها كأفضل ثانى شركه مصنعه للهواتف المحموله بعد Nokia و قبل Motorolla و قد قامت مجلة BusinessWeek بتقييم Samsung كاسرع العلامات التجاريه نموا فى العالم .

                              ○ سامسونج لا تقتصر فقط على صناعة الهواتف المحموله بحيث انها تقوم بتصنيع السفن و المواد الكيماويه و الشاشات و بوجه عام الالكترونيات .. مر شعار هذه الشركه بتطورات كثيره حتى استقر على التصميم البيضاوي الازرق و اليكم هذه الصور التى تضم شعارات سامسونج منذ سنة 1938 حتى الان .

                                ○ تتميز منتجات هذه الشركه بالصيت و الشهره الكبيره .. حتى اذا كان ادائها غير متميز و ايضا تستطيع الشركه بعقليتها المتميزه و المهنيه ان تجذب لها المستخدم باضافة Gestures و Widgets و غيره الى هواتفها .. ربما تعد تلك الاضافات صغيره و لكن بالتأكيد سوف تجد ان هناك مستخدمون يشترون هواتف لتوافر تلك الميزه فيها .


                                  • BlackBerry 


                                  ○ BlackBerry هي ببساطه نوع من انواع ال SmartPhones و بعض الالكترونيات التى تم تطويرها من قبل شركة ريسرش ان موشن الكنديه .. و قد تم طرح اول جهاز مسمى ب BlackBerry فى الاسواق فى عام 2002 و كان الجهاز عباره عن بيجر اي جهاز مناداه .. و حصل هذا الجهاز على مبيعات كثيره بحيث انه كان يتميز بأمتلاكه قدرات ال SmartPhone فى ارسال و استقبال الرسائل و غيره .. 

                                      ○ كما ذكرنا بدأت الشركه بتصنيع اجهزة المناداه و بعدها ال SmartPhones .. و توزع منتجات ال BlackBerry بحوالى 90 دوله بينما بلغت نسبة مبيعات BlackBerry فى 2011 3% من اجمالى مبيعات السوق العالمي .. 

                                          ○ تتميز BlackBerry انها من الشركات المموله لنفسها بحيث انها تشابه Apple فى اعتمادها على Operating System من تطويرها و حين نذكر نظام التشغيل الخاص ب BlackBerry يجب ان نشيد بمجهودات الشركه لتحسينه و حقا اصبح هذا النظام متطور و جيد بحيث انه في الاصدار العاشر من هذا النظام اصبح يمكنك تشغيل عليه تطبيقات Android و هذا شئ مميز .. و ايضا تتميز منتجات هذه الشركه بشكلها الفريد و الجذاب الداعم لل Qwerty Keyboard .

                                            • Nokia Oyj 


                                            ○ تكتب بالفلنديه Nokia Oyj اما بالانجليزيه Nokia .. وهي شركه متعددة الجنسيات مقرها الاساسي اسبو ( فنلندا ) ..  بعدما اسس مهندس يسمى فريدريك ادستام شركه و مصنع متخصص فى طحن اللب من ثم تطورت الشركه و انتجت الورق اتى صديق له مسمي ليو مشيلين بتعديل منتجات الشركه و تسميتها ب Nokia و هذا فى سنة 1981 و عملت الشركه تحت اسم Nokia فى الكثير من المجالات مثل الصناعات المطاطيه و توليد الكهرباء و الكابلات الكهربائيه ايضا و لم تقتصر على هذه المنتجات فقط بل فى سنة 1967 اصبحت Nokia تنتج الاحذيه و اطارات السيارات و الداراجات الناريه و اجهزة التلفاز ايضا .. و بعدها قاكت الشركه بزيادة اهتمامها لقسم الكابلات و الالكترونيات حتى بدأت فى صناعة ال Phones فى سنة 1998..

                                                ○ تملك Nokia حوالى 100000 موظف فى 120 دوله حول العالم .. كانت Nokia اكبر بائع للهواتف المحموله منذ 1998 حتى 2012 و لكن طريقها نحو الصداره بدأ فى التعرقل تدريجيا .. حتى عقدت Nokia اتفاقيه اشتراكيه بينها و بين Microsoft فى فبراير 2011 و ظلت هذه الشركه تكبر و تزداد حتى قامت Microsoft بشراء مصنع Nokia لل SmartPhone و قريبا لن نجد اي هاتف يحمل علامة Nokia التجاريه .. 

                                                  ○ لم يشهد شعار هذه الشركه تطورات كبيره حيث انه قبل عام 1981 اتخذت الشركه سمكه كشعار لها و يقال ان هذه السمكه كانت مميزه بانها موجوده فى نهر ملاصق لموقع شركة Nokia فى الماضى .. و بعد ذلك ثبتت Nokia على الشعار الازرق الذي يتكون عن اسم Nokia فقط ولكن حدث فيه تغيرات بسيطه عبر السنين حيث كان يضم تحت كلمة Nokia عبارة Connecting People من ثم تم ازالة هذه الجمله ليصبح الشعار كما هو معتاد عليه الان .

                                                    • HTC 
                                                    ○ كلمة HTC اختصارا ل High Technology Computers  .. تم انشاء الشركة عام 1997 على يد Peter Chou و Cher Wang و هي شركه كوريه .. ظلت للفترة الاولى من عمرها كشركة تنتج وتصمم الاجهزة اما الهواتف العادية او الهواتف الذكية او اجهزة الPDA "المساعد الشخصي الديجيتال " التي كانت بداية الهواتف الذكية في بدايتها كانت الشركة تنتج حواسب متنقلة ولكنها انتقلت سريعا الى مجال الهواتف الذكية والمتنقلة .. 

                                                        ○ بدأت الشركة في انتاج Pocket PC لشركات الاتصالات مثل AT&T - T-Mobile - Verizon - Vodafone - O2 - Orange .. ومن انجازات الشركة انها اطلقت اول هاتف يعمل بنظام مايكروسوفت ويندوز للهواتف  .. ويدعى SPV في عام 2002 وفي نفس العام أطلقت أول هاتف بشاشة لمسية بحجم 2.8 بوصة O2 XDA او T-Mobile Germany MDA او T-Mobile PPC Phone وفي 2005 أطلقت الشركة أول هاتف يعمل بنظام ويندوز ويدعم ترددات الجيل الثالث باسمها HTC Universal  اما في 2006 اطلقت 3 هواتف باسمها هم HTC Magician "I-mate Jam" و HTC Wizard "I-Mate K-Jam" و HTC Apacheوبدأت في اطلاق حملات دعاية لنفسها .

                                                            ○ في عام 2007 اشترت الشركة شركة Dopod International المنتجة للهواتف .. وبعدها بسنة أطلقت الشركة أول هاتف أندرويد للانتاج T-Mobile G1 أو HTC Dream  بمواصفات ممتازه مقارنة بهواتف اخرى فى زمنه  ..ومنذ اطلاق هذا الهاتف استخدمت الشركة شعار "quietly brilliant " لتعبر عن اهتمامها بجودة الاجهزة التي تطلقها وفي 2008 أطلقت الشركة أول هاتف يعمل بشبكات الجيل الرابع في العالم HTC Max 4G وفي 2011 اشترت حصة من شركة Beats للالكترونيات تبلغ 51% من الاسهم التي أعادت بيعها للشركة بعد سنتين  .. شاركت الشركة في انتاج هواتف تعمل بنظام Windows Phone 7  .. اشهرها HTC Mozart , HTC HD7 , HTC Titan - Titan II , HTC Trophy 

                                                                ○ في صيف 2013 اطلقت الشركة حملة دعاية Here's to change بمشاركة الممثل Robert Downey,Jr الذي وقع عقداً مع الشركة لمدة سنتين للقيام بالدعاية لها . 

                                                                    ○ لم يشهد شعار الشركه تطورات كبيره فقط زيادة عبارة " Quietly Brilliant " اسفل اسم الشركه من عدمه فى بعض الاوقات فقط لا غير .. 

                                                                        ○ تتميز منتجات الشركه بالجوده المرتفعه فى تصنيعها والاهتمام بكل عنصر .. فالشركه تهتم على الاخص بتصميم و جودة صوت و حسن خامات هواتفها و قد ظهر هذا صريحا فى السنتين الماضيتين . 

                                                                          • Huawei 

                                                                          ○ هواوى ونطقها الصحيح " واه واى "  بالرغم من نطقها هواوى من قبل الشركة نفسها باللغة العربية و هذا ما ادي الي انتشار السم بالرغم من الخطأ اللفظى ..

                                                                              ○ هي شركة صينية تعمل في مجال الاتصالات وتقوم بصنع أجهزة الهاتف والتابلت والمودم  والوايفاى وبعض الخدمات الاخرى  تم إنشاءها سنة 1988  ومقرها مدينة شنزن. كما تعمل في تصنيع وتصدير أنظمة الاتصالات المتنقلة للعديد من الدول.

                                                                                  ○ دخلت مؤخراً وبقوة في تصنيع أجهزة الهاتف والتابلت التي تعمل بنظم اندرويد .صعدت هواوى فجاة فى عالم الاجهزة المحمولة واصبحت من شركة مغمورة تصنع الهواتف الرخيصة منخفضة المواصفات الى شركة منافسة تنتج اجهزة منافسة فى المواصفات والشكل والاسعار وذلك فى جميع الاسواق.

                                                                                      ○ لم يحصل شعار هواوى على الكثير من التحديثات .. لم نلاحظ اي تغييرات ملحوظه فى الشعار مع تسلسل مرور السنوات . 

                                                                                          ○ تتميز منتجات هذه الشركه بالثمن الرخيص مقارنة بهواتف بنفس المواصفات من شركات اخرى و هذا ما جعل الشركه تنتشر فى الاسواق المتوسطه و منها مصر على وجه التحديد .

                                                                                            • Sony

                                                                                                ○ هى شركة يابانية المنشا مقرها طوكيو اسسها اكيو موريتا عام 1964م وكان اسمها فى البداية شركة "طوكيو التقنية للاتصالات عن بعد" الى ان قام "ماسارو ايبوكا" احد شركاء اكيو موريتا برحلة عام 1950م الى امريكا فصادف خلالها اختراع الترانزيستور فاستطاع الحصول على رخصة من شركة بل الامريكية لاستخدامه فى اغراض تجارية وكانت هى المرة الاولى التى يتم التفكير فيها فى اختراع الترانزيستور فى الاجهزة المحمولة واستبدل اسمها في سنة 1958م ب"Sony" ثم انشئ فرع جديد للشركة في نيويورك واصبح اسمها "مجموعة سونى لامريكا - Sony Corporation of America " عام 1961م وكانت اول شركة يابانية يتم تداول اسهمها فى سوق وول ستريت للاوراق المالية

                                                                                                    ○ مع انتشار منتجاتها الالكترونية اصبح لها فروع عديدة فى امريكا الشمالية وامريكا الوسطى وامريكا الجنوبية واوروبا والشرق الاوسط واستراليا وعام 1990م اعلنت الشركة عن مصنع رئيسى فى امريكا الشمالية لكثرة الضغوط على مصانعها اليابانية وهو احد اهم مصانع الشركة ويصنع الاجهزة الاوروبية. 

                                                                                                        ○ سبب التسمية هو دمج الكلمة اللاتينية (سوناس - Sanus) وتعنى الصوت مع الكلمة الانجليزية الامريكية العامية (Sonny - الشاب المشرق)

                                                                                                            ○ منتجات الشركة كانت عبارة عن الراديو ومسجلات الفيديو والتليفزيون واجهزة قراءة اشرطة التسجيل الصوتية والووكمان وبعد ذلك اصبحت تنتج قارئات الاقراص المدمجة واجهزة العاب الفيديو "Play station" الذى أصبح شعار الشركة الجديد ويدر وحده على الشركة نصف الأرباح سنويا.

                                                                                                                ○ قد حظى شعار هذه الشركه على تطورات مع مرور الوقت و هى التي توضحها الصوره التاليه : 

                                                                                                                    ○ تتميز منتجات هذه الشركه بالقدره على تحمل و مقاومة المياه و الاجسام الصلبه .. نعم فسونى تعتبر اول شركه قامت باستخدام معايير المياه فى هواتفها بطريقه صريحه و معقوله .

                                                                                                                      • LG

                                                                                                                        ○ فى البداية اسس "كوإن-هوي" شركة "لاك هوى" والتى تلفظ (Lucky - محظوظ) للصناعات الكيميائية مؤسس شركة  عام 1947م وفي عام 1952 اصبحت اول شركة كورية في صناعة البلاستيك كما توسعت الشركة في الأعمال التجارية للبلاستيك فاسست في عام 1958م شركة اخرى اسمتها "Gold Star- جولدستار" المحدودة التي تسمى حاليا شركة "LG Electronics - ال جي إلكترونيكس".

                                                                                                                            ○ في عام 1959، صنعت جولد ستار جهاز الراديو الأول الذي كتب عليه (صنع في كوريا الجنوبية) وتم بيع العديد من الأجهزة الالكترونية الاستهلاكية تحت اسم العلامة التجارية جولدستار في حين تم بيع بعض المنتجات المنزلية الاخرى (التي كانت غير متوفرة خارج كوريا الجنوبية) تحمل اسم العلامة التجارية لاكى وكان العلامة التجارية الشهيرة لاكي لمجموعة منتجاتها النظافة مثل الصابون والمنظفات الغسيل هاي تي ومعجون الأسنان في لاكي وPerioe.

                                                                                                                                ○ وفي عام 1995 اصبحت الشركة للتنافس بشكل افضل في الاسواق الغربية حيث سميت شركة "LG - ال جي" وهو اختصار "Lucky Gold Star - لاكي جولد ستار" وشعارها المختصر LG تحتها عبارة لحياة أفضل Life 's Good منذ عام 2009.

                                                                                                                                    ○ حصل شعار هذه الشركه على بعض التغيرات الموضحه فى الصوره التاليه : 


                                                                                                                                      ○ تتميز هذه الشركه بمنتجاتها الكثيره و خصوصا ال SmartPhones بحيث انك لن تجد فئه سعريه بدون مشاركة هاتف او هاتفين من LG بها .. ليس فقط كثرة منتجاتها بل ايضا جودتها حقا تقدم هذا الشركه هواتف رائعه و بسعر اقل عن هواتف بنفس المواصفات من شركات اخري .

                                                                                                                                         
                                                                                                                                        • Motorola

                                                                                                                                          ○ موتورولا (Motorola) هي شركة اتصالات امريكية تاسست عام 1928م بمدينة شيكاغو فى ولاية ايلينوى الامريكية عن طريق الاخوين باول غالفين  تحت اسم غالفين للصناعة "Galvin Manufacturing - Corporation - وفي عام 1947م تغير اسم الشركة الى "موتورولا" وهى مدرجة  في بورصة نيويورك باسم ."MOT" 

                                                                                                                                            ○ صنعت مجموعة غالفين اول راديو سيارة تجاري ناجح في العالم "نموذج"5T71  وكان يبلغ سعره 110 - 130 دولار امريكى وكان حينها مبلغا باهظا.

                                                                                                                                                ○ اول نقل لصوت كائن بشري من القمر الى الأرض وهو نيل ارمسترونج عام 1969 وكانت كلمته الشهيرة عندما وطئت قدماه ارض القمر كاول كائن بشري يفعل ذك (هذه خطوة صغيرة ولكنها خطوة عملاقة للانسانية) وتم نقل هذه الكلمة من القمر الى الأرض عن طريق جهاز راديو من صنع موتورولا وتخليدا لهذه الذكرى اطلقت موتورولا جهاز اورا المصمم على شكل قدم عام 2009م. 

                                                                                                                                                    ○ في عام 2012م تم شراء الشركة من قبل شركة "Google" الامريكية بقيمة 12.5 مليار دولار لكن جوجل عادت وباعت الشركة اوائل 2014 لشركة  "Lenovo – لينوفو" الصينية بأقل من 3 مليار دولار.


                                                                                                                                                      ○ تنتج الشركة اجهزة الاتصالات والانترنت وبرمجيات الحاسب.

                                                                                                                                                      ○ تتميز هذه الشركه بهواتف اكثر من جباره و بسعر رخيص ايضا و قد تم تكليل مجهودتها فى سنتنا الحاليه بتصنيعا ل Nexus 6 .
                                                                                                                                                        • Lenovo 
                                                                                                                                                        ○ ظهرت Lenovo فى الاسواق كشركه صينيه سنة 2004 ولكن الشركه لها اسس سابقه ممتده منذ عام 1984 بحيث ان الشركه فى السابق كانت تسمي Legend .. و هى قد شركه متخصصه فى صناعة الكمبيوتر و ظلت الشركه تحت مسمي Legend حتى 2004 .. و كان يتزامن مع تغيير اسم الشركه استحواذها على شركة IBM العملاقه فى صناعة الكمبيوتر حينها .. و على ذكر التحيز على شركات اخرى عن طريق الشراء .. قد قامت لينوفو بشراء شركة Motorola فى عام 2014 بسعر 2.91 مليون دولار امريكي . 

                                                                                                                                                        ○ قد دخلت هذه الشركه قسم صناعة ال SmartPhone في سنة 2012 و حمل اول هاتف اطلقته اسم LePad s200s و قامت الشركه بتطوير نفسها فى هذا المجال يوما بعد يوم حتى وصلت الى ما هى عليه الان و هو انها اصبحت تملك مبيعات اكثر من شركات عريقه مثل Htc و غيرها . 

                                                                                                                                                        ○ تتميز منتجات لينوفو برخصها و تميزها .. فمثلا فى ال SmartPhone تقدم لينوفو هواتف كثيره فى الفئه الرخيصه و المتوسطه .. و هذا ما جعلها شبه متحكمه فى قسم معين من السوق و لكن لن تسلم من المنافسات الشديده بينها وبين عدة شركات مثل هواوي على الاخص فى هذه الفئات الرخيصه .
                                                                                                                                                        • Alcatel Lucent 
                                                                                                                                                        ○ نتيجه لاختلاط اسهم و اتحاد شركات و خصخصة الاخرى .. ظهرت شركة Alcatel فى عام 1986 تحت مسمي Alcatel NV .. و فى سنة 1991 غيرت الشركه اسمها الى Alcatel السوتوم .. و فى نفس العام قامت الشركه بشراء بعض الشركات الامريكيه المتخصصه فى تصنيع انظمة البث و فى السنه التاليه اشترت الشركه واحده من اكبر شركات المانيا و العالم فى تصنيع الكابلات و ايضا بعدها بعدة سنين اشترت الشركه قسم فى شركه اخرى مشهوره لصناعة الغواصات .. وبعدها قامت الشركه بتغير اسمها للمره الثالثه ليصبح اسمها Alcatel .. ولم تكف الشركه على استثمار اموالها فى شراء او شراكه فى شركات اخري بحيث انها فى عام 1999 قامت بشراء شراء بعض الشركات الامريكيه المتخصصه فى الانترنت .. و لكن شراء الشركه للكثير من الشركات الاخري متعددة الحنسيات لم تؤثر على كون الشركه فرنسية الاصل . 

                                                                                                                                                        ○ ظلت الشركه تحمل اسم Alcatel لفتره و لكن هذا الاسم لم يدوم كما يظن البعض اليوم .. فبعدها قامت الشركه بعقد شراكه مع شركة Lucent فى عام 2006 مما ادي الى تغيير اسم الشركتان ليصبحا شركه واحده تحت اسم Alcatel Lucent .. كانت الشراكه لها حظ سئ بحيث ان الشركه حققت العديد و العديد من الخسائر بعد الاتحاد و قد كانت خسائر كبيره جدا بحيث ان الشركه اقرت بمجموع الخسائر فى سنة  2008 و كانت الخسائر حوالي 222 مليون يورو . 

                                                                                                                                                        ○ يتم تنظيم العمل في شركة ألكاتيل من خلال ثلاث مجموعات عمل : مجموعة الاتصالات الثابتة، مجموعة اتصالات الجوال، ومجموعة الاتصالات الخاصة، وشركة ألكاتيل التي تعتبر الرائدة في التحويل الرقمي تمتلك أكبر قاعدة تركيب خطوط في العالم، والتي تمثل 18% من القاعدة العالمية للتركيب، كما أن ألكاتيل هي رقم 1 في تركيب الشبكات المرئية بنسبة 15% من مجموع حصة السوق، وتحتل رقم 2 في تركيب شبكات المناطق الواسعة متعددة الخدمات ممثلة 22% من السوق، وهي رائدة العالم في مجال تقنيات الوصول واسعة النطاق حيث تمثل حصتها 38% من إجمالي السوق . 


                                                                                                                                                        ○ لم يحصل شعار الشركه على تغييرات باستثناء اضافة كلمة Lucent بعد الاتحاد فى عام 2006 . 
                                                                                                                                                        بالطبع يوجد شركات اخرى و لكن ليس لها تاريخ و ماضى لنقوم بالتحدث فيه و من هذه الشركات Archos و Oppo .. 
                                                                                                                                                        و بهذا قد نكون انتهينا من هذا المقال .. نشكركم و نأسف على الاطاله .. 

                                                                                                                                                        تمت الكتابه بواسطة : Ahmed Fahmy و Hesham Hammad  . 
                                                                                                                                                        Previous
                                                                                                                                                        Next Post »

                                                                                                                                                        2 comments

                                                                                                                                                        Click here for comments
                                                                                                                                                        arabaso
                                                                                                                                                        admin
                                                                                                                                                        20 أكتوبر 2021 في 9:03 ص ×

                                                                                                                                                        نظرًا لتطور السيارات في حاجة إلى رعاية أقل تواترًا ، يمكن أن تكون تكاليف الصيانة والاستبدال أيضًا خسارة كبيرة في محفظتك. ولكن ، يمكنك اتخاذ قرارات ذكية في تقليل الميزانية الخاصة بالإصلاحات والاستبدال. اكتشف المزيد.

                                                                                                                                                        يمكن أن تكون الصيانة مكلفة. يعد جدولة سيارتك للصيانة أمرًا مريحًا ويستغرق وقتًا طويلاً ، ولكن إذا كنت تريد توفير المال ، فهناك طريقة أفضل. هذا عن طريق القيام بدعم بنفسك. هناك العديد من النصائح حول توفير المال من صيانة السيارة. اقرأ المزيد للتعرف عليهم.

                                                                                                                                                        زيت المحرك وفلتره

                                                                                                                                                        استبدل زيت المحرك بنفسك 4 مرات على الأقل في السنة حسب مسافة رحلتك اليومية. إذا كنت لا تقود سيارتك كثيرًا ، يمكنك تغيير الزيت مرتين في السنة. يُنصح السيارات القديمة بتغيير الزيت كل 3000 ميل ، لكن الشركات المصنعة اقترحت 5000 ميل أو حتى 7500 ميل بين الفواصل الزمنية. لا تحتاج إلى تغيير مرشح الهواء إذا كان بإمكانك رؤية الضوء من خلال ورق الترشيح. يوصى بتغييره كل 20000 ميل أو أكثر عندما يكون الجو متربًا. في كل مرة تقوم فيها بتغيير الزيت ، قم بتدوير الإطارات. الإطارات عند الضغط المناسب والمتوازنة بشكل صحيح توفر ميلًا أو ميلين للغالون الواحد - ونفقات الإطارات الجديدة. افحص إطارات سيارتك بانتظام.

                                                                                                                                                        كفاءة الوقود وحمل المركبات

                                                                                                                                                        هناك أيضًا طرق ونصائح لتوفير التزحزح عن صيانة السيارة. هذا عن طريق بذل عناية إضافية بسيارتك. الأول هو تخفيف العبء. تتناسب كفاءة الوقود مع وزن السيارة. نظرًا لأن شركات صناعة السيارات تبذل الكثير من الجهود لتقليل وزن السيارة لتحقيق الكفاءة في استهلاك الوقود ، ضع في اعتبارك أنه يمكن إزالة الأشياء التي يتم وضعها على السيارة والتي ليست مهمة جدًا. يتم اقتراح الإطارات الصديقة للبيئة حيث يشير الاسم إلى أنها جيدة للبيئة. يمكنك استخدامها لأنها أخف من الإطارات التقليدية ولديها مقاومة دوران أقل. يمكنك أيضًا أن تضع في اعتبارك حالة إطاراتك خاصةً عند القيادة في مقاطعة أو في طريق صخري. إذا كنت تقود سيارتك كثيرًا على طريق سريع مرصوف بالأسمنت ، فقد يتسبب ذلك في تلف إطارات سيارتك بسهولة.

                                                                                                                                                        حاقن الوقود

                                                                                                                                                        بغض النظر عن أنواع السيارات ، تحتوي معظم السيارات في الوقت الحاضر على حاقن وقود. الفحص المنتظم ضروري. بالنسبة لمركبات البنزين ، يوصى بتغيير حاقن الوقود كل ثلاث سنوات. يعتمد مقدار تكلفة أداء السيارة على جودة الوقود ، لذا من الأفضل التحقق من ذلك من وقت لآخر.

                                                                                                                                                        نمط الصدى

                                                                                                                                                        يُقترح أيضًا استخدام الوضع الاقتصادي في الوقت الحاضر. بصرف النظر عن كونه صديقًا للبيئة ، يعد هذا برنامجًا محددًا يتحكم في المحرك والأجهزة الأخرى. إذا قمت بتشغيل الوضع الاقتصادي ، فقد تنخفض سرعة تسريع سيارتك ، ولكنها طريقة رائعة لزيادة كفاءة استهلاك الوقود إذا كنت تعرف كيفية استخدامها بحكمة. إذا كنت تقود دائمًا على طريق مزدحم جدًا ، فقد يكون الوضع الاقتصادي مفيدًا جدًا لتوفير أموالك.

                                                                                                                                                        توخي الحذر سيقلل من مخاطر إنفاق الأموال على إصلاح السيارة. كن مهتمًا بسيارتك بقدر ما تهتم بنفسك. إنه تمامًا مثل الوقاية أفضل من العلاج ، لذا من الأفضل منع أي تأخير قد يحدث.



                                                                                                                                                        صيانة مرسيدس

                                                                                                                                                        صيانة بي ام دبليو

                                                                                                                                                        صيانة رنج روفر

                                                                                                                                                        ورشة اصلاح سيارات

                                                                                                                                                        Reply
                                                                                                                                                        avatar
                                                                                                                                                        24 أكتوبر 2021 في 6:52 ص ×


                                                                                                                                                        المفتاح لضمان أن سيارتك الفاخرة ستعمل في أفضل حالاتها وتتحمل اختبار الزمن هو فحصها بشكل منتظم في مركز صيانة سيارات في دبي. بعض ورش العمل لديها عادة سيئة تتمثل في رفع التكاليف في منتصف الإصلاح ، لذلك عندما تستلم سيارتك ، تصدم بالفواتير. وبالتالي ، من الضروري البحث عن مزود حسن السمعة لخدمة جاكوار في دبي حتى لا تتفوق عليك في وقت لاحق.

                                                                                                                                                        قبل اصطحاب سيارتك إلى أي مرآب رئيسي في دبي ، إليك بعض الأشياء التي يجب أن تكون حذرًا بشأنها لمنع أي إزعاج.

                                                                                                                                                        احصل على عرض أسعار لرسوم الإصلاح مسبقًا لإعداد ميزانيتك. هذا شيء حكيم يجب القيام به لتجنب الرسوم الخفية.
                                                                                                                                                        في حالة عدم وجود تغطية كاملة لسيارتك Audi ، على سبيل المثال ، اطلب من خدمة سيارات Audi Dubai مسؤولية التأمين الخاصة بهم لأن هذا سيحميك بطرق لا يمكن تصورها. على سبيل المثال ، إذا تعرضت سيارتك للسرقة أو التلف بسبب أي ظروف مؤسفة ، فسيكونون مسؤولين عن التعويض عن حيازتك الثمينة.
                                                                                                                                                        على سبيل المثال ، إذا كنت تقود سيارة BMW ، فلا تنس أن تطلب من ميكانيكي BMW في دبي تدوين آخر عدد أميال لسيارتك عند تركها في مركز الخدمة. عند القيام بذلك ، يمكنك أن تطمئن إلى أن حيازتك الثمينة لا يساء استخدامها في المرآب.
                                                                                                                                                        عند اصطحاب سيارتك إلى مرآب لاند رور في دبي ، لا تدع مركز الخدمة يغير أي جزء من سيارتك لم تطلب منه تغييره. ومع ذلك ، إذا كنت قد وافقت على استبدال أجزاء معينة من سيارتك ، فخذ الأجزاء القديمة معك إلا إذا كانوا يريدون منحك بعض التخفيضات مقابل الاحتفاظ بالأجزاء القديمة.
                                                                                                                                                        هذه ليست سوى بعض النصائح حول كيفية التعامل مع ورش السيارات في دبي. بمجرد اختيار ورشة السيارات المناسبة التي تقدم خدمات صادقة وممتازة ، ستشعر براحة البال والرضا.

                                                                                                                                                        لذا ، ماذا تنتظر؟ ابحث الآن لتجد الشخص المناسب الذي يلبي احتياجاتك!


                                                                                                                                                        صيانة رينو

                                                                                                                                                        صيانة شفرولية

                                                                                                                                                        صيانة فورد

                                                                                                                                                        ورشة اصلاح سيارات

                                                                                                                                                        Reply
                                                                                                                                                        avatar