دليل Phone 4u لشراء الهواتف الذكيه .. شهر اغسطس





- ها نحن فى ثانى اصدار من دليل شراء الهواتف الذكيه .. قررت شراء هاتف محمول ذكي؟ حسنا  نقدم لك  أفضل الهواتف المحموله الذكيّه المتوفره والتي يمكنك شرائها  والقائمه التي ستراها بالداخل هي قائمه تحمل هواتف ذكيّه مابين نظام الأندرويد والويندوز فون و ال IOS  وكذلك هذه الهواتف تأتي فى فئات مختلفه مع شرح كل فئه و ما تقدمه للمستخدم ..


- فئة ما قبل 1000 جنيه مصرى ..


تقدم هذه الفئه هواتف ذكيه صاحبة وظائف معينه و محدده مثل Viber و Skype و بعض الالعاب البسيطه صاحبه ال Graphic القليل لذا لا تعد تلك الفئه مفضله بحيث ان من يشترى هاتف من هذه الفئه لن يتمتع بالحريه الملطقه فى استخدام التطبيقات و الاستمتاع بالخصائص مثل ال 4G و الكاميرا عالية الجوده .. ففى كل الحالات سوف تقوم بامتلاك هاتف ذكى و تقوم ايضا بتوفير بعض الاموال .. ولكن احذر فيجب عليك ان تقوم بشراء هاتف يوجد به على الاقل الخصائص اللازمه فى الاستخدام مثل ال 3G .. 


- يظل هاتف Lumia 520 هو افضل هاتف فى هذه الفئه و هذا يرجع الى الكثير من النقاط و اهمهم عمل هذا الهاتف بنظام WindowsPhone الذى يعتبر نظام سريع و خفيف مقارنة بال Android .. و ايضا كما ذكرنا من قبل انه من الهواتف القليله فى تلك الفئه التى تحمل شاشه 4 بوصه و معالج Krait ثنائى النواه و شاشة IPS LCD .. وتلك الاسباب كافيه جدا لكى تمكن الهاتف فى تشغيل تطبيقات باداء جيد و مقبول .. و ايضا يأتى الهاتف بكاميرا 5 ميجابيكسل على عكس الكثير من المنافسيه الذين يأتوا بكاميرا 2 ميجابيكسل .. و سعر هذا الهاتف 950 جنيه مصرى .

- و هناك خيار اخر لمن لا يريد شراء WindowsPhone و متمسك بال Android .. الخيار الامثل بعد ال Lumia 520 هو Huawei Ascend Y530 ..   ( قبل استعراض مميزات الهاتف تذكر انه لا يمكنك مقارنة مواصفات هاتف WindowsPhone مع هاتف Android و هذا بسبب ان ال WindowsPhone لا يتطلب مواصفات مرتفعه مثل ال Android .. ) من اكثر ما يميز هاتف y530 انه يأتى بشاشه بحجم 4.5 بوصه و معالج ثنائى و كاميرا 5 ميجا بيكسل .. و سعر هذا الهاتف 950 جنيه مصرى .



- اما من يريد هاتف ارخص من الهاتفين السابقين ننصحه بشراء Huawei Y320 فهو هاتف جيد و ابدى جداره فى التجارب العمليه و لن يكلفك سوى 650 جنيه مصرى .. و مقابل هذا المبلغ ستتمتع بهاتف يأتى بشاشه حجمها 4 بوصه و بروسيسور ثنائى و كاميرا 2 ميجابيكسل .. 


-------------------------------------------------------------

- فئة مابين ال 1000 - 2000 جنيه مصرى ..


تقدم هذه الفئه الهواتف الجيده التى تتمكن من توفير كل ما تحتاجه فى حياتك اليوميه بحيث ان هذه الهواتف سوف تقوم بتشغيل كل التطبيقات التى تريدها حتى اذا كانت العاب عالية ال Graphic .. و لكن من الوارد جدا ان تقابل بعض التهنيج اثناء العمل على الهاتف .. و تنقسم تلك الفئه الى فئتين .. الاولى فئة ما بين 1000 - 1500 و الثانيه فئة ما بين 1500 - 2000 ..


- فئة 1000 - 1500 ..  يأتى احسن هاتف فى تلك الفئه هو Htc Desire 310 بحيث انه من الهواتف القليله التى يأتى برام 1 جيجابايت و شاشه 4.5 بوصه .. و لكن هذا الهاتف لا يدعم LED Flash و هذا يعتبر العيب الوحيد الملفت فى هذا الهاتف الجيد ..سعر الهاتف 1350 جنيه .
*ملحوظه : يوجد نسختين من هذا الهاتف واحده تأتى برام 512 و الاخرى برام 1 جيجا ..  





- ولوجود عيب عدم وجود فلاش فى كاميرا HTC 310 نقدم لكم بديل .. و لكنه كامل شامل لا يوجد عليه علامات استفهام و هو Huawei g610 .. هاتف لا نحتاج التحدث عنه كثيرا  .. يأتى بشاشه بحجم 5 بوصه و معالج رباعى و 1 جيجا رام .. 


- اما من يريد شراء هاتف WindowsPhone ننصحه بشراء Lumia 630 .. هذان الهاتفان متشابهان الى حد كبير فى الامكانيات على الورق .. و المقارنه بينهم لن تستطيع تحديد من يفوز و الفيصل الوحيد لشراء ايا منهما هو النظام .. ماذا تفضل Android ام Windows Phone ؟! .. اجابتك على هذا السؤال سوف تحدد ايا منهم سيفوز من وجهة نظرك :) ..


- فئة 1500 - 2000 يأتى احسن هاتف فى تلك الفئه Xperia M2 ( سعر الهاتف 2000 جنيه   ) هذا الهاتف هو الوحيد فى تلك الفئه الذى يأتى بسعه داخليه 8 جيجا بايت و اليكك مراجعة هذا الهاتف  ستعرفكم على جميع امكانيات الهاتف بالتفصيل ( اضغط هنا )  .. و ايضا يأتى الهاتف بتصميم جيد وشاشه 4.8 بوصه و كاميرا 8 ميجابيكسل .. نحن نفضل هذا الهاتف عن كل هواتف هذه الفئه و لكن سنذكر بديل له ايضا يعمل بنظام اخر لمن لا يفضل ال Android ..



- يـأتى افضل هاتف فى تلك الفئه  يعمل بنظام غير ال Android هو Blackberry z10 .. فهو هاتف جيد و تكمن ميوه هذا الهاتف انك لن تشترى هاتف Android و لكنك ستسمتع بنظام ال Android بحيث انه يعمل بنظام بلاكبيرى 10 و لكنه يدعم تطبيقات ال Android .. سعر الهاتف 2000 جنيه مصرى


- اما من يريد هاتف بسعر ارخص فى نفس هذه الفئه فسيجد Lumia 720 .. و هو هاتف جديد على هذه الفئه بحيث ان سعره انخفض منذ وقت قليل و اصبح سعره 1550 جنيه مصرى .. و يعد من اهم مميزات هذا الهاتف انه يأتى بكاميرا مختلفه نوعا ما  بحيث انها تأتى ب  Carl Zeiss optics, autofocus و ايضا يأتى الهاتف بمعالح ثنائى بتردد 1  Ghz ..

------------------------------------------------------------


- فئة ال 2000 - 3000 .. 

هذه الفئه تحتوى على هواتف اعلى من جيده و يمكننا القول ان هذه الفئه هى انسب فئه لمن يريد شراء هاتف جيد جدا و ليس باهظ الثمن .. بحيث ان فى هذه الفئه سوف تجد Phablets و هواتف ال Flagship التى مر عليها اكثر من سنه  .. اما عن اداء هواتف هذه الفئه فهى ستقوم بتشغيل جميع التطبيقات بدون استثناءات و بتهنيج طفيف جدا و غير ملاحظ .. و ايضا انها الفئه المثاليه لل Android .. 




- يتربع على قمة هذه الفئه Htc Desire 816 الهاتف الممتاز .. بحيث انه Phablet يأتى برام 1.5 جيجا و بروسيسور رباعى و كاميرا 13 ميجابيكسل .. هاتف جيد جدا و سعره 2900 جنيه مصرى .. ( لقراءة المراجعه الشامله للهاتف .. اضغط هنا  )



- و نظرا لوجود ال Desire 816 فى اخر الفئه ( 2900 جنيه ) سوف نقوم بتعيين بديل له فى منتصف الفئه ( 2400 - 2600 ) .. فى منتصف تلك الفئه سوف نجد هاتف Xperia ZR .. هاتف جيد من جميع النواحى و يتمتع الان باصدار كيتكات و ايضا يأتى بمعالج جيد جدا و كاميرا جيده ايضا و مضاد للمياه و الاتربه .

------------------------------------------------------------


- فئة 3000 - 4000 .. 

فى تلك الفئه سنجد هواتف ال FlagShip و هى هواتف لا تعليق عليها بحيث انها هواتف ممتازه و اداء مرتفع و سريع .. و يوجد هواتف ممتازه كثيره فى تلك الفئه مثل Galaxy S4 و Xperia Z Ultra و  Xperia Z1 Compact و LG G2  و ايضا Nexus 5 ..  لذلك المفاضله بينهم لم تكن سهله .. لذا سوف نقوم بتقسيم تلك الفئه الى فئة 3000 - 3500 و فئة 3500 - 4000 ..

 - فى فئة ال3000 - 3500 ..  نجد كل من Xperia Z Ultra و  Xperia Z1 Compact و LG G2 و  Galaxy S4  و Note 3 neo و Nexus 5  و ايضا Xperia Z .. 
ولكن الافضل هو Nexus 5  فهو هاتف ممتاز جدا  و من افضل الهواتف التى تم الاعلان عنه حتى الان .. ما يعيبه فقط هو البطاريه و لكن اكد مستخدمينه انه بعد تحديث 4.4.3 للهاتف اصبحت البطاريه جيده جدا .. و للتعرف الكامل على الهاتف اليك مراجعته ( اضغط هنا ) .. 

ولكن اذا كنت لا تريد فى شراء هذا الهاتف .. ننصحك بشراء Xperia Z1 Compact او Note 3 Neo .. " اضغط على اسم اى من الهاتفان لتقرأ المراجعه الخاصه بأحدهما "



-  اما فى فئة ال 3500 - 4000 .. ستجد Xperia Z1 هو الهاتف الابرز فى تلك الفئه بجانب Lumia 1020  .. هاتفان ممتازان ولكن فكر جيدا هل سيقدما لك ما يغنيك عن توفير ما يساوى 500 جنيه و شراء ال Nexus 5 .. من وجهة نظرى الاجابه هى لا  الا اذا كنت تبحث عن كاميرا مميزه و فى تلك الحاله ستتوجه الى Lumia 1020 ..


--------------------------------------------------------------

- فئة 4000 - 5000

فئه بدون غبار .. تلك الفئه تحتوى على ال Flagship التى مر عليها شهور .. لذا فهى هواتف ممتازه ايضا و لعل ابرز الهواتف فى تلك الفئه هم   HTC One و Note 3 اذا كنت تملك اكثر من 4500 الاختيار الانسب لك هو Note 3 و لكن اذا كنت تملك اقل من 4500 فستلتقى العملاق Htc One .. ولكن اذا كنت لا تريد Android من الاساس فستجد فى هذه الفئه Lumia 1520 و لكن يواجه هذا الهاتف اسئله من قبل من يريدوا شرائه بحيث انهم سيقومون بشراء هاتف مكلف و لكنه لن يقدر على تشغيل بعض البرامج مثل ال Viber و FaceBook بنفس كفائة هواتف ال Android .. فهل يستاهل المجاذفه !! ..

-------------------------------------------------------------------

- فئة 5000 وما فوق .



سنجد فى هذه الفئه هواتف ال Flagship التى لن تكمل 6 اشهر .. لذا سنجد Htc M8 و GalaXy S5 و Xperia Z2 .. لقراءة المقارنه بينهم اضغط هنا .. وايضا تختلف وجهات النظر حول من يفوز بين تلك الهواتف .. انا ارى htc m8 و البعض يرى Xperia z2 و لكن المبيعات تشير ان S5 هو الاكثر انتشارا :) ولكن يرى البعض ان هذه الفئه هى فئة ال   IPhone و خصوصا IPhone 5s  .. شئ محير فكل هذه الهواتف ممتازه ولكن اليكم وجهة نظرى اذا كنت تريد هاتف Android فعليك بشراء Htc M8 .. اما غير ال Android فعليك ب IPhone 5s .. 

و قد يتفاجئ البعض باختيارى لل M8 على حساب Z2 و انا احمل سبب مقنع لهذا الاختيار لمعرفته اقرأ مراجعة Xperia Z2 و خصوصا الجزء المخصص عن اداء الهاتف ( لقراءة المراجعه اضغط هنا )



اسفين على الاطاله ونتمنى اننا نكون وفرنا عليكم تعب البحث و المقارنه .. الخ :]

تابعونا على : 
Previous
Next Post »

2 comments

Click here for comments
Unknown
admin
20 يوليو 2014 في 11:19 ص ×

انتبتكرة السامسونج ولا اية يباشا ولا موبيل سامسونج ؟؟؟؟؟؟

Reply
avatar
Mohamed
admin
20 يوليو 2014 في 6:51 م ×

الاكسبيريا sp الافضل فی 1500 - 2000

Reply
avatar