دليل Phone4U لشراء الSmartphone .. لشهر يوليو .


لا شك ان الهواتف الذكية اصبحت من ضروريات الحياة . فلم تعد فقط وسيلة ترفيه بل اصبحت اداة يومية تستخدم في الكثير من المهمات اليومية في الحياة و مع نمو اهمية الهواتف الذكية ينمو اهتمام الشركات بتقديم العديد من الهواتف للمستخدمين و مع كثرة الشركات و كثرة الهواتف التي تنتجها كل شركة اصبح المستخدم حائر في اختيار الهاتف المناسب له و اصبح اقتناء هاتف يتطلب الكثير من التفكير في الهاتف المناسب . لا شك ان اهم شئ يجب ان يحدده المستخدم قبل الاقدام علي شراء هاتف هو تحديد ما يريده من الهاتف بدقة و كذلك تحديد ميزانيته و من ثم يبدأ في الاختيار .  لذلك نسعي من خلال الدليل الشهري ان نساعدك علي اختيار الهاتف المناسب بالسعر المناسب و تجنب الهواتف الرديئة و التي لا تقدم شئ كبير مقابل السعر . من اهم القوانين التي تأخذ في الاعتبار او تستخدم لاختيار الهاتف هي قانون " السعر مقابل ما يقدمه الهاتف " .



• الفئه الاولي : " اقل من 1000 جنيه مصري " : 

انها الفئة الاكثر مبيعا في بلادنا النامية . نظرا لانخفاض سعر الهواتف لكن هل يعني انها الافضل ؟ في الحقيقة ان هذه الفئة هي الفئة الغير مفضلة بالنسبة للهواتف الذكية فمثل ما ستقدم هذه الفئة سعر منخفض فستقدم ايضا قيود علي مستخدمي الهواتف و بعض التنازلات في المواصافات . لكن بلا شك فهذه الفئة تطورت بشكل كبير جدا حيث لم يكن يمكن ان تحصل علي هاتف بشاشة ٥ بوصة او رام ١ جيجا او طبقة حماية علي الشاشة . اما الان فاصبحنا نري كل هذا . يقول الاقتصاديون ان عدد محدودي الدخل الذين لا يملكون هواتف ذكية يقدر بالمليار لذلك فاصبح عند الشركات سياسة اقتصادية تسمي المليار القادم او The Next Billion هذه السياسة التي نري فيها تصارع الشركات للحصول علي هؤلاء المستخدمين المليار . بتقديم هواتف رخيصة و تقدم مواصافات جيدة . اصبحنا نري اهتمام جوجل بهذه الفئة لاطلاقها مشروع اندرويد وان في الدول النامية في الهند و شرق اسيا و التي نتمني ان نراها هنا . و كذلك غيرها من الشركات .


1. Microsoft Lumia 430




ارخص هاتف برام 1 جيجا بايت . و كذلك ارخص هاتف تصل فترة دعمه بالتحديثات الي ما يزيد عن السنة ! هاتف مميز من ميكروسوفت . يميزه الرام 1 جيجا . و الدعم الطويل .
يعيبه سطوع الشاشة ليس قوي في الشمس .
الكاميرا الخلفية ضعيفة للغاية .( لا يوجد فلاش خطأ فى الصورة )


فيديو فتح العلبة و نظرة سريعة ( من هنا )

اختبار الالعاب ( من هنا )

2. Infinix Hot





اول مرة يتواجد هذا الهاتف في دليلنا . و اول مرة نضع هاتف يباع فقط عبر الانترنت . لكن السبب انه يعتبر افضل خيار  لمن يريد ان يشتري هاتف اندرويد بسعر 600 جنيه . فهو ياتي برام 1 جيجا بايت و ذكرة داخلية 16 جيجا بايت و شاشة 5 بوصة . مما يجعله هاتف مثالي في هذا السعر . و مع صعوبة التعامل مع اندرويد علي رام 512 فهذا هو الهاتف الوحيد .
عيوبه : يباع فقط عبر الانترنت ( الضمان ليس جيد )
- لا يوجد اكسيسورات ولا دعم جيد .



3. ZTE Blade L3





شركة ZTE شركة جديدة في السوق المصري و علي دليلنا لكنها شركة تثبت نفسها سريعا . تقدم هواتف ممتازة باسعار ممتازة . و ضمان جيد لمدة سنتين .
هذا الهاتف يعتبر خيار ممتاز في هذا السعر يأتي باندرويد لوليبوب جاهز .
يعيبه ان الشاشة من نوعية غير جيدة .
السعر 900 جنيه



الفئه الثانيه : " ما بين 1000 و 2000 جنيه مصري " :




نستطبع ان نقول انها الفئة الاقل سعرا و التي تقدم هواتف جيدة و
  تستطيع ان تلبي احيتاجات المستخدم بدون قيود الي حد ما .. مع 
تقدم الفئة الاقتصادية كذلك فهذه الفئة تطورت فاصبحنا نري هواتف
 بشاشات بدقة جيدة و احجام مناسبة و كاميرات جيدة . و اداء الي حد
 ما ممتاز .. تنقسم الفئة الي قسمين و هم من 1000 الي 1500  و 
هي فئة الي حد ما نقول ايضا انها اعلي الفئة الاقتصادية و بداية 
الهواتف المتوسطة . اما الفئة من 1500 ل 2000 فهي تقدم هواتف
 ممتازة بدقة شاشة،ممتازة و كاميرات ممتازة الي حد ما ..


اولا : ما بين 1000 - 1500 جنيه مصري :

1. Lenovo a5000




هاتف من الشركة المجتهدة التي اثبتت وجودها فى الفئة المنخفضة في السوق المصري . يميز الهاتف قوة البطارة . و هو امر جيد في هذه الفئة . و وعد لينوفو بتحديثه لاخر اصدار اندرويد لوليبوب 
قد يعيبه تصميمه ليس ممتاز . و معالج الرسوميات ليس ممتاز .
لكن فى المجمل هاتف جيد .
سعره 1100 جنيه 

2. Huawei G Play mini




تصميم جيد و عتاد قوي و سعر مناسب . هذا هو هاتف هواوي الجديد جي بلاي لايت . ياتي الهاتف برام 2 جيجا بايت و معالك Kirin 620 من تصنيع هواوي . سيعطيك اداء جيد . .
و فقط بسعر 1500 جنيه . يعيبه يباع فقط عبر الانترنت .



ثانيا : ما بين 1500 و 2000 جنيه مصري :


1. Microsoft Lumia 640 XL



انه هاتف ميكروسوفت الجديد في الأسواق . كعادة ميكروسوفت في الفترة الأخيرة اصبحنا نرى هواتف رائعة بأسعار مناسبة جدا . يعد الهاتف الأول للباحثين عن كاميرا جيدة في هذه الفئة كذلك و بطارية جيدة . مميزات الهاتف : كاميرا ممتازة 13 ميجا بكسل بعدسة كارل زيس  ! و بطارية جيدة جدا .. حجم الشاشة ممتاز و نادرا وجوده في هذه الفئة بالاضافه الى فترة دعم طويلة لكونه ويندوفون ..  يحتوى على Sesnor Core و هو ممتاز في حال كنت تريد استخدام الهاتف كمتابع للتمرينات و ايضا شاشة بتقنية ClearBlack ستتمكن من استخدامه ف الشمس الساطعة بدون اى مشكلة و لا ننسي كاميرا امامية مخصصة للسيلفى بعدسة واسعة و لكن يعيب الهاتف :الصوت قد يعد متوسط الى حد ما .
سعره : 1700 جنيه مصري ..
2. Huawei Honor 4X




هاتف جديد علي السوق المصري و دليلنا . هاتف مميز من شركة هواوي يميزه بطارية جيدة الي حد ما . و معالج جيد .
يعيبه نسخة اندرويد قديمة مع العلم ان الشركة وعدت بتحديثه .
ايضا ذاكرة داخلية قليلة ( 8 جيجا فقط خطأ ف الصورة )
لكن الهاتف يدعم ذاكرة خارجية و يدعم جعلها الذاكرة الاساسية .
تصميم ليس ممتاز .
سعره 1850 جنيه






3. ZTE Blade s6















كعادة شركة ZTE القادمة بقوة ف السوق المصري . تقدم هواتف ممتازة مقابل سعر ممتاز . لتحقق مقياسنا للأختيار و هو القيمة مقابل المال . بسعر 1850 جنيه ستحصل علي هاتف بمعالج سنابدرجون 615 و رام 2 جيجا و ذاكرة داخلية 16 جيجا و شاشة 5 بوصة بدقة 720p HD . و نظام اندرويد لوليبوب جاهز .




يعيب الهاتف البطارية ليست ممتازة .










 ثالث فئه " من 2000 ل 3000 جنيه مصري " :





بداية من هذه الفئة يستطيع ان يحصل المستخدم علي هواتف ممتازة و يستطيع الحصول علي فابلت و مواصافاته جيده بحيث ان المواصفات المتاحه لهواتف هذه الفئه التى افتقدناها فى الفئه السابقه :  ٢ جيجا رام كاميرات ممتازة فهذه الفئة تعتبر من الفئات المفضلة نظرا لما تقدمه من هواتف ممتازة مقابل سعر الي حد ما متوسط . لن تحتاج في هذه الفئة الي ان تقلق من اداء الهاتف و ستحصل حتي علي فترة صمود بطارية اكبر .

1. ZTE Blade s6 Plus





هاتف لمن يريد فابلت . هو نفس هاتف ZTE Blade S6 لكنه بشاشة اكبر و طبيعة الحال بطارية افضل .
لذلك فما يميزه عن Blade s6 البطارية و الشاشة . اما اذا كانت الشاشة لا تهمك فاحفظ اموالك و اشتري ZTE Blade s6
سعر الهاتف 2400 جنيه .


2. Nokia Lumia 830












هاتف لمن يهوي التصوير . فهو يعتبر افضل كاميرا في هذه الفئة . ياتي بكاميرا 10 ميجابكسل بعدسة كارل زيس و تقنية بيور فيو و مثبت بصرى OIS مع وجود تطبيقات لوميا المخصصة للتصوير يصبح الهاتف مناسب جدا لهواة التصوير . كذلك يأتي الهاتف بمعالج سنابردون 400 و رام 1 جيجا و ذاكرة داخلية 8 جيجا قابلة للتوسعة . 

سعر الهاتف 2400 جنيه علي موقع جوميا ( عرض لا ننصح بشراءه اذا ارتفع سعره عن هذا السعر )
( المعمارية ليست Krait 400 خطأ فى الصورة )

3. Huawei Honor 6





الهاتف الرائع من هواوي .. مواصفات الهواتف الرائدة و جسم معدني و سعر معقول  بشاشة 5 انش بدقة 1080×1920 و معالج من تطوير هواوي نفسها .. هو kirin 920 ثماني النواة بالاضافة الى نواة تاسعة تعمل عند فترة الستاند باي لتقليل استهلاك الطاقة .. وكارت رسوميات Mali-T628 MP4 رباعي النواة .. و ذاكرة داخلية 32 جيجابايت مع ذاكرة وصول عشوائية 3 جيجا .. "النسخة الوحيدة الموجودة بمصر"و كاميرا خلفية 13 ميجابيكسل بفلاش LED ثنائي و كاميرا امامية 5 ميجابيكسل للسيلفي .. و بطارية 3100 مللي امبير و بنسخة اندرويد 4.4 كيت كات و سيصله تحديث 5.0 لولي بوب قريبا .. يعيب الهاتف عدم وجود زجاج مقاوم للخدش Gorilla Glass

سعر الهاتف 2600 جنيه تقريبا ..


 


الفئه الرابعه : " من 3000 ل 4000 جنيه مصري " :









انها الفئة الافضل من حيث قانون السعر مقابل ما يقدمه الهاتف فهنا نجد هواتف فلاج شيب مر عليها سنة و هواتف ليس فيها عيوب او تنازلات الي حد كبير اذا كنت تبحث عن هاتف ممتاز و ليس به تنازلات فهذه هي الفئة المناسبة ..  





















تتميز بانها ذات اسعار فوق المتوسطة بمواصفات مذهلة حيث معالجات Snapdragon 801 رباعية الانوية القوية جدا بمعمارية Krait 400ورام ما بين 2 جيجا حتى 3 جيجا حيث اذا اردت اقتناء هاتف مميز ويحقق مبدا السعر مقابل الاداء فيجب ان يكون من هذه الفئة.


1. Huawei Mate 7





فلاجشيب هواوي الضخم "حتى ظهور بي 8" وأول فابلت بمواصفات عالية من هواوي وبطارية ضخمة وهي أفضل بطارية تحملا للضغط المستمر المتواصل ببطارية ضخمة تبلغ حجمها 4100 ملي امبير وكاميرا جيدة جدا من سوني وأداء عالي جدا بالإضافة إلى خبر تحديثه إلى أندرويد 5.0 لولليبوب السعيد وهو أضخم هاتف من حيث حجم الشاشة فهي 6 بوصة ولكن حجم الهاتف ككل ليس أكبر بكثير من بعض الفلاجشيبات الحالية ويعتبر في نفس حجم النوت 4 رغم حيازة الأخير على شاشة أصغر ب0.3 بوصة وتجربة الهاتف سلسة جدا خاصة مع نسخة 32 جيجا ذاكرة داخلية التي ننصح بها وهي تدعم الشريحتين بالمناسبة .. 

سعر الهاتف 4000 جنيه مصري .


( ايضا ننصح بالنسخة ال2 جيجا رام بسعر 3500 جنيه )

2.Sony Xperia Z2






في رأينا المتواضع هو الهاتف الذي حصل على أكبر مقدار من التطوير مقارنة بالاجيال التي سبقته وحتى بمقارنة الأجيال الجديدة بما سبقها من سوني وكما هو معروف فإن الهاتف كعادة سوني في الهواتف الرائدة بها مضاد للمياه العذبة حتى مسافة متر ونص لمدة نصف ساعة "وإن كنت تنوي شراءه واستخدامه في الماء فنحن ننصحك وبشدة بالقيام باختبار الضغط حتى تتأكد بأن جهازك ليس معيوب" وفيما عدا ذلك فإن بقية الامكانيات متميزة كعادة هذه الفئة وهو يحوي على أحدى أكثر البطاريات عمرا لفلاجشيب وكاميرا متميزة إذا ما تم استخدام وضع ال manual mode وسماعات ستيريو أمامية واحد أخف الواجهات في نظام الاندرويد بالكامل فلن تجد ما يكفي لإرهاق الهاتف .

سعر الهاتف 3500 جنيه مصري .





3. HTC One E8







قد يطلق عليه البعض اسم النسخة الرخيصة من الM8 ولكن عندما تجربه شخصيا لن تشعر بأنه رخيص على الإطلاق فبينما تم استبدال الألومنيوم الخاص بالM8 ب بلاستيك بولي كاربونيت إلا أن شكله وملمسه فخم ولن يشعرك بقلة ثمنه إطلاقا والتغيير الآخر الذي حدث فيه مقارنة بالM8 هو الكاميرا حيث تم استبدالها ب كاميرا 13 ميجابيكسل عادية ولكن أدائها افضل بكثير من الM8 وتجربة الهاتف جيدة جدا خصوصا مع حجم الهاتف المريح لليد وتصميم Slim Arc لخلف الجهاز بحيث يكون مناسبا لليد طبيعيا أكثر و يتوافر منه نسخة بشريحتين بالإضافة إلى مدخل كارت ميموري منفصل عن الشريحتين بعكس منافسيه الذي يتوافر منهم نسخة بشريحتين و ما يميزه عن غيره هي تقنية BoomSound وسماعات الستيريو الأمامية التي تقدم تجربة صوتية ليس لها مثيل .. 

سعر الهاتف 3600 جنيه مصري .









الفئه الخامسه : " ما بين 4000 و 5000 جنيه مصري " :



انها فئة الفلاجشيب التي لم يمر عليها الا ٦ شهور او حتي الفلاج شيب الجديدة لا شك ان هذه الفئة ستقدم هواتف ممتازة من كل الجوانب فستحصل علي كاميرات احترافية و بطاريات تستطيع الصمود لفترة طويلة و دقة شاشة مرفتعة و اداء مرتفع جدا ..





1. Sony Xperia Z3 Compact


أفضل بطارية هاتف ليس ضخم الحجم حتى الآن وهذا بفضل تعديلات سوني التي تعمل على الحفاظ على البطارية بكل وسيلة ممكنة وليس ذلك فحسب فالهاتف يعمل بأحد أقوى المعالجات حتى الآن وبسبب دقة الشاشة التي تبلغ 720p فقط.... فهو من أفضل الهواتف أداء حتى الآن وحجمه صغير جدا بالنسبة لهاتف بشاشة تبلغ من الحجم 4.6 بوصة ورغم ذلك فالهاتف مازال يأتي بسماعات أمامية ستيريو وغيرها من المميزات الرائعة .
السعر 4300 جنيه .




2. iPhone 5S




غني عن التعريف بالطبع فمن يهوى شراء الايفون لابد وأن شهد آخر هواتف ابل صغيرة الحجم حتى الآن بأول معالج يدعم ال64 بيت في الهواتف التي أطلقت ثورة في عالم الهواتف الذكية بالإضافة إلى أول فلاش Dual Tone وغيره مما يميز الايفون من مميزات الiOS كخفته وسلاسته وقلة متطلباته مقارنة بالاندرويد. 
السعر 4500 جنيه مصري .


3. Htc Desire Eye 


هذا الهاتف موجه بنسبة 100% لعشاق السيلفي نظرا لكاميرته الأمامية الضخمة بدقة 13 ميجابيكسل بعدسة واسعة وفلاش LED ثنائي Dual Tone بفتحة بؤري f/2.0 وليس ذلك فحسب ف مازال يتمتع بسناعات الBoomsound الامامية التي ليس لها مثيل في الجودة ومعالج Qualcomm Snapdragon 801 القوى وقد تم تحديثه مؤخرا إلى أندرويد 5.0 لولليبوب ومن مميزاته الغير متوافرة في أي هاتف آخر من اتش تي سي هي مقاومته للماء والتراب وزر التصوير المخصص  .
سعر :4350 جنيه .





الفئه الاخيره : " 5000 جنيه مصري و ما يزيد عنه " : 


1. Samsung Galaxy S6


هاتف سامسونج الرائد اخيرا فى دليلنا بعد نزول سعره و استقراره . يعتبر الهاتف من اقوي الهواتف الان لو لا تبحث علي هاتف كبير . فهو هاتف مناسب كاميرا ممتازة و اداء ممتاز .
لكن يعيبه بسبب التصميم الجديد فالبطارية غير قابلة للنزع . كذلك لا يوجد ذاكرة خارجية . 
سعر الهاتف 5200 جنيه




2. Samsung Galaxy Note 4















هاتف سامسونج الرائد لهذه السنة .. افضل ما انتجته سامسونج وضعته في هاتف واحد .. حتى و ان كان الاس 6 افضل في الاداء لكن مهما كان ستظل فئة النوت هي الافضل بلا منازع .. بشاشة 5.7 انش سوبر اموليد بدقة 1440×2560 و بحماية Gorilla Glass 4 .. معالج من تطوير سامسونج ذات نفسها Exynos 5433 ثماني النواة بمعمارية Cortex a53 مع تردد 1.3 ghz في اربع انوية للاداء الخفيف و المهام المعتادة .. و الاربع انوية الاخرى بمعمارية Cortex a57 و تردد 1.9 ghz للاداء القوي و المهام المعقدة .. و كارت رسوميات Mali-T760 MP8 ثماني النواة ..و ذاكرة داخلية 32 جيجابايت مع امكانية اضافة كارت ميموري حتى 128 جيجابايت .. و ذاكرة وصول عشوائية 3 جيحا و كاميرا خلفية 16 ميجابيكسل بفلاش LED و كاميرا امامية 3.7 ميجابيكسل للسيلفي .. مع بطارية 3220 مللي امبير و نسخة اندرويد 4.4 كيت كات مع امكانية تحديثه لل5.0 لولي بوب .. التحديث الذي حسن في اداء الهاتف كثيرا .. قلل من استهلاك الرام و اطال عمر البطارية بشكل ملحوظ ..
سعر الهاتف حوالي 5000 جنيه ..




في النهاية 
مع تحيات فريق عمل Phone For You انتظرونا فى الدليل القادم اول كل شهر .
و ننتظر تعليقاتكم و استفسارتكم في التعليقات .


Previous
Next Post »

1 comments:

Click here for comments
غير معرف
admin
4 أغسطس، 2015 12:38 م ×

السلام عليكم
شكرا على التقرير.. بس عندي سؤال.. أنا كان عندي نوت3 و وقع عليه عصير فبدل ما ادفع 2500 حنيه تصليح قلت أجيب موبايل جديد في حدود 4000.. أنا محتارة بين هواوي ميت 7 و htc M8/E8 أو Xperia Z2 أو LG G3>>> معلش أنا عارفة انهم قريبين من بعض بس أنا كمان سمعت ان HTC بيسخن قوي..
ممكن ترشحلي واحد منهم؟ وشكرا

Congrats bro غير معرف you got PERTAMAX...! hehehehe...
Reply
avatar