مراجعة Lg G3 ..


سوف نتحدث اليوم عن الهاتف العملاق Lg G3 و لا يوجد اي مبالغه اذا قلنا انه افضل هاتف فى الاسواق حاليا .. فمنذ شهور قليله تفاجئنا باعلان Lg عن هذا الهاتف الذى تلقى  اتقان كبير فى مراحل تصنيعه .. و كما تعلمون يأتى هذا الهاتف كامتداد للهاتف الممتاز G2 الذى يعد واحد من افضل الهواتف السنه الماضيه .. ولكن الجيد و على غير عادة الشركات المصنعه قامت الشركه بوضع اختلافات و تقنيات لتجعل كلا الهاتفين مختلفين عن بعضهما و خصوصا فى التصميم و ذكرنا التصميم خصيصا لاننا حاليا حين نقف امام عدة هواتف من سلسله واحده مثل سلسلة Xperia Z لا نعرف ايهما Z1 و ايهما Z2 !! فكان لا بد ان نشير الى هذه النقطه الايجابيه فى بداية المراجعه و نتمنى ان نرى فى المره القادمه تصميم جديد كليا و ليس مجرد تصميم معدل . 



- المواصفات الاساسيه : 

  • 5.5" QHD (1440 x 2560px) TrueHD-IPS LCD, 534ppi, Gorilla Glass 3
  • Android 4.4.2 KitKat with the latest Optimus UI v
  • Qualcomm Snapdragon 801 chipset with quad-core 2.5GHz Krait 400 processor, Adreno 330 GPU and 2GB/3GB of RAM
  • 13MP camera, phase detection/laser autofocus, dual-LED (dual tone) flash, OIS, 2160p video recording
  • 2.1MP front-facing camera, 1080p video recording
  • 16GB/32GB of built-in storage, expandable via a microSD card slot
  • Active noise cancellation with a secondary microphone
  • Dolby mobile sound enhancement
  • 3,000mAh user-replaceable battery
  • The back cover has wireless charging support (you need the optional charger)
  • Proprietary back panel control deck
  • IR-port and NFC
- العيوب الاساسيه : 
  • لا يعمل بمخرج MicroUsb 3.0 .. 

ربما هذا لا يعد عيبا .. و لكن حقا لا يوجد اي شئ ينقص هذا الهاتف سوي هذه النقطه البسيطه .. مع العلم ان MicroUsb يختلف عن باقى اصدارات نفس النوع فى توفير الكاقه و سرعة الاستقبال فقط لا غير و لا يعد الاختلاف ضخما بين النسخ .. 



يأتى هذا الهاتف بتصميم مشابه لهواتف Htc و خصوصا M8 .. بحيث ان الهاتفين يتشابهان فى كل من شكل السماعات الاماميه , الحواف المنحنيه و هيئة الالمونيوم و خصوصا فى ظهر الهاتف .. و لكن يظهر الاختلافى الكبير بين الهاتفين فى المادة الخام المصنوع منها كلا الهاتفين بحيث ان هاتف G3 مصنوع من مادة البولى بلاستيك المضاده للخدش و البصمات و حصل هذا البلاستيك على طلاء معدنى و لكــــن الهاتف ليس معدنى البنيه على عكس M8 .. يأتى ايضا هذا الهاتف و على عكس الكثير من ال Flagships بظهر قابل للاستبدال اي انه يأتى ب Removeable Battery .. اما من حيث الابعاد فيأتى هذا الهاتف بأبعاد : 146.3 * 74.6 * 8.9 مم و يزن الهاتف 149 جرام .



اما عن الشاشه فهنا يتميز و يتفوق هذا الهاتف عن منافسيه .. بحيث ان الهاتف يأتى بشاشه ليست Full Hd كالمعتاد بل يأتى بشاشه Qhd .. بحيث ان الهاتف يأتى بدقه 2560*1440 و كثافة بيكسلات 534 فى البوصه .. مما يقدم للمستخدم واحده من انقى شاشات الهواتف المطروحه فى الاسواق حتى الان .. و ايضا يأتى الهاتف بشاشه بحجم 5.5 بوصه من نوع true hd + ips Lcd بالاضافه الى وجود طبقة حمايه Gorilla Glass 3 .

الاداء : يأتى الهاتف بنظام Android 4.4.2 كيتكات الاحدث حتى الان .. و ايضا حين نتحدث عن اداء هذا الهاتف يجب ايضا ان نذكر انه من مميزاته بحيث ان الهاتف يأتى بمعالج Snapdragon 801 رباعى النواه بمعماريه Krait 400 بالاضافه الى رام 3 جيجابايت ( للنسخه ال 32 جيجابايت ) و رام 2 جيجابايت ( للنسخه ال 16 جيجابايت ) و قد تفاجئ البعض بعدم تفوق الهاتف تفوقا كبيرا فى ال Benchmarks .. لذا يجب عليك ان تعلم ان دقة الشاشه المرتفعه تتطلب اداء مرتفع .. و لكن اكدت كل المواقع التى قامت بتجربة هذا الهاتف ان اثناء اختبار الهاتف لم يحدث اي تهنيج او ما شابهه .. 
اما عن البطاريه فاليكم هذه الصوره التي تحتوي على نتائج اختبار بطارية الهاتف من موقع GsmArena ..


و اخيرا سنتحدث عن الكاميرا .. يأتى هذا الهاتف بكاميرا ممتازه بحيث انها تأتى بدقة 13 ميجابيسكل مع وجود فلاش ثنائى بالاضافه الى تقنية LaserFocus و مثلما ذكرت الشركه المصنعه ان هذه التقنيه لن تعطيك التقاط صور اسرع فقط بل ستوفر ايضا صور افضل و انقى و ايضا خاصية optical image stabilization والتى ترفع من جودة الصور .. اما عن الكاميرا الاماميه فهى تأتى بدقة 2 ميجابيكسل تؤدي الغرض المطلوب منها .. و اليكم بعض الصور التى تم التقاطها بواسطة هذا الهاتف :

LG G3 LG G3 LG G3 
LG G3 LG G3 LG G3 


- الخلاصه : انها حقا هاتف مميز جدا جدا ننصح بشرائه .. بالاضافه الى كل المميزات المذكوره فى المراجعه يعد سعر الهاتف من اكبر مميزاته بحيث ان النسخه ال 16 جيجابايت بسعر 4100 جنيه اما ال 32 جيجابايت بسعر 4700 .. 
Previous
Next Post »

4 comments

Click here for comments
Unknown
admin
26 سبتمبر 2014 في 9:37 ص ×

الاسعار مش مظبوطة

Reply
avatar
Khan
admin
26 سبتمبر 2014 في 2:32 م ×

طب هوة ولا نوت 3 او حتي نوت 4؟

Reply
avatar
Unknown
admin
26 سبتمبر 2014 في 2:55 م ×

موأاصفاتو جامدة اوى بس ممكن مكارنه ما بينو وما بين النوت 3 النسخه الفور جـى لآنى انا شايف انـى هما قلدوا النوت 3 اولآ فـ حوار النسختين للموبيل ويعتبر المواصفات شبه بعض واسمع انى الـ جى بيسحب فـ الرام اكتر من سامسونج :/ :/ عايز المقارنه ديه عشان نعرف ليه الموبيل ده احلآ من النوت 3

Reply
avatar