دليل Phone4U لشراء ال SmartPhones .. لشهر نوفمبر



اذن انتا تريد ان تشتري هاتف ذكي جديد ! .. اذا كنت تبحث عن افضل هاتف فى فئه سعريه معينه فأعلم انك جئت للمكان الصحيح .. نحن سنرشدك الى افضل الهواتف الذكيه فى كل الفئات السعريه حتى نوفر عليك البحث و التصفح فى مواقع الخاصه بمواصفات الهواتف و ايضا نكفيك الاستماع الى نصائح ليس لها اي اساس من الصحه .. لذا يجب عليك ان تقرأ هذا الدليل و ان قابلتك اي مشكله فى فهم اي شئ يتعلق بأي هاتف مندرج تحت الهواتف التى ننصح بها فى دليلنا فعليك ان تتجه مباشرة الى حسابنا على Twitter او FaceBook ..

" ترتيب الهواتف فى كل فئه مرتبط بافضلية الهاتف من وحهة نظرنا مما يعني ان الهاتف المذكور اولا ننصح به اكثر من الهاتف الذى يتبعه " 


  • فئة ما قبل 1000 جنيه مصرى :
كما يعلم اي مستخدم لل SmartPhone ان هذه الفئه هي الاقل سعرا بين جميع الفئات السعريه لذا فمن الطبيعي و المنطقى ان تقدم لك سلع هذه الفئه اقل ما يمكن تقديمه فى امكانيات ال SmartPhone .. و قد ذكرنا مرارا و تكرارا ان هذه الفئه ليست الافضل كما هي الارخص و نأكد على هذه النقطه فى كل اصدار من الدليل لانه مفهوم خاطئ عند الكثير من المستخدمين بحيث انهم يظنون انهم سيحصلون على SmartPhone بسعر رخيص .. يالها من صفقه جيده فعلا .. هكذا يفكرون .. ولكن اغلبهم لا يعلم انهم لن يحصلوا علي SmartPhone ولكنهم  سيحصلوا على LimitedPhone نعم انه هاتف محدود و مقيد بحيث انه سيدعم التطبيقات و المهام التى يقدر عليها و ليست ما تتمناها .. ولكن دعك من الجانب السلبي لأن صاحب هذه الفئه السعريه على اي حال سيحصل على SmartPhone مع التحفظ على كلمة Limited .


1. Nokia Lumia 520


هذا الهاتف هو بالتأكيد فى الفئه الخاطئه .. بحيث انه حقا هاتف ممتاز و اظن ان الشركه المصنعه لم تكن تفكر ابدا فى انها تصنع هاتف رخيص .. بحيث ان الهاتف يأتى بمكونات ليست الاقل سعرا مثلا يأتى الهاتف بشاشه IPS مع العلم انها شاشه جيده جدا و سعرها ليس الاقل مقارنة بسعر شاشة Tft مثلا .. لم يقتصر هذا الهاتف على امتياز الشاشه فقط بحيث انه يأتى ايضا بمعالج رائع مقارنة بسعر الهاتف هاتف بمعماريه Krait بسعر اقل من 1000 جنيه .. ليس لدى اى تأثير لهذا مع العلم ان معمارية Krait سوف نذكرها لاول مره بعد هذا الهاتف حين نذكر فئة 3000 جنيه مصرى !! .. و ايضا السعه الداخليه و الدعم المستمر من Microsoft لهذا الهاتف على عيئة تحديثات للنظام .. 
سعر الهاتف 960 جنيه مصرى .

2. Lenovo A328

ثانى افضل هاتف فى تلك الفئه .. و هذا يكمن فى عدة اسباب و اكثرهم تأثيرا هو حجم الرام بحيث انه يأتى برام 1 جيجابايت بالاضافه الى بطاريه جيده و معالج رباعي بمعماريه جيده بالاضافه الى Android 4.4.2 Kitkat ..  و السبب الذي لا يقل تأثيرا عن حجم الرام هو وجود فلاش بجانب الكاميرا صاحبة ال 5 ميجابيكسل .. و قد وضعنا هذا الهاتف عن قصد فى نفس سعر Lumia 520 حتى يجد المشتري بديل لل WindowsPhone .. و نحن ننصح بشراء هذا الهاتف و بشده .
سعر الهاتف 875 جنيه مصري .


3. Lg L40 
بسعر اقل من 700 جنيه مصري .. يأتى هذا الهاتف ايضا بمواصفات جيده مقارنة بسعره بحيث انه يأتى بشاشه بحجم 3.5 بوصه من نوع IPS بدقة قليله .. و يأتى ايضا برام 512 و سعه داخليه 4 جيجابايت و بالاضافه الى معالج Snapdragon 200 بمعماريه Cortex A7 ثنائى النواه و ايضا بطاريه 1700 Mah .. ملحوظه يأتى هذا الهاتف بنسختين يختلفان فى التصميم و عدد ال Sim Cards المدعومه .. 
سعر الهاتف 650 جنيه مصرى .


4. Alcatel OneTouch Pixi II
هاتف جيد لمن يريد هاتف سعره اقل من 500 جنيه .. يأتى الهاتف بشاشه اقل من متوسطه الدقه و رام 512 ميجابايت و سعه داخليه 4 جيجابايت  بالاضافه الى معالج ثنائى النواه و كاميرا 2 ميجابيكسل و بطاريه 1300 Mah .. حقا لا يوجد بالهاتف اي شئ مغري سوى سعره .. 
سعر الهاتف 450 جنيه مصرى .






  • فئة ما بين 1000 - 2000 جنيه مصرى :
و من هنا نبدأ فى ترشيح SmartPhones  بكل ما تحمله الكلمه من معانى .. بحيث ان هواتف هذه الفئه تقدم لك شاشه متنوعة الاحجام و خصوصا اكبر من 4 بوصه مما يتيح للمستخدم سهوله فى الاستخدام و تصفح الانترنت و قراءة الكتب على الهاتف .. بالاضافه الى معالج و رام جيدان السعه و المعماريه مما يساعد على تقليل التهنيج مقارنة بالفئه السابقه .. و ايضا كاميرا بدقه على الاقل 5 ميجابيكسل داعمه ل LED Flash .. و كل هذه المميزات افتقدناها فى هواتف الفئه السابقه ..
** استثناء : لكثرة الهواتف بهذه الفئه سوف نقوم بتقسيمها لقسمين .

  • ما بين 1000 - 1500 جنيه مصرى . 

1. Lumia 630 


لوميا 630 هاتف مميز جدا فى فئته حيث يمنحك الكثير من الامكنيات بسعر مناسب جدا . و قد يكون النجم الجديد بعد لوميا 520 . ان لم يكن يهمك التصوير كثيرا فهذا الهاتف يعتبر خيار مثالى لك . و اذا كنت من الذين يقومون بأعمال تطلب الوقوف فى الشمس كثيرا فهذا الهاتف هو المثالى لك لأنه يقدم لك تقنية كلير بلاك المميزة التى تتيح لك الرؤية تحت الشمس بسعر منخفض ..
سعر الهاتف 1150 جنيه مصرى .

2. Lg L70 
  

يأتى هذا الهاتف بمواصفات جيده بحيث انه يأتى بشاشه 4.5 بوصه من نوع IPS بدقه مقبوله و كثافة بيكسلات 207 فى البوصه .. و ايضا يأتى برام 1 جيجا و سعه داخليه 4 جيجابايت و لا ننسي المعالج الثنائي بتردد 1.2 و معماريه Cortex A7 و ايضا 2100 كسعة البطاريه .. يأتى هذا الهاتف بنسختين يختلفان فى التصميم و عدد ال Sim Cards المدعومه و دعم ال NFC ايضا  ..
سعر الهاتف 1300 جنيه مصرى .

3. Huawei G610

هاتف غنى عن التعريف و اثبت نفسه فى معظم اصدارات الدليل .. يأتى بشاشه بحجم 5 بوصه و رام 1 جيجابايت و سعه داخليه 4 جيجابايت .. بالاضافه الى كاميرا 5 ميجابيكسل مزوده بفلاش و معالج جيد من Mediatek .. الهاتف ممتاز و عن تجربه و لكنه لن يتم تحديثه الى اي نسخه جديده من ال Android و هذا ما دفعنا الى وضعه فى المركز الاخير فى تلك الفئه ..
سعر الهاتف 1200 جنيه مصرى .


  • ما بين 1500 - 2000 جنيه مصري.

1. Lg L90

يأتى L90 بشاشه بحجم 4.7 بوصه من نوع IPS LCD و رام 1 جيجا و سعه 8 جيجابايت بالاضافه الى معالج Snapdragon 400 رباعى النواه بتردد 1.2 بمعماريه Cortex A7 و ايضا بطاريه 2540 Mah و كاميرا جيده بدقة 8 ميجابيكسل مزوده بفلاش LED .. يأتى هذا الهاتف بنسختين تختلفان فى التصميم و عدد ال Sim Cards المدعومه ..  و ربما يتفاجئ البعض فى تعييننا لهذا الهاتف كمتصدر لتلك الفئه بدلا من Xperia M2 .. و لكن هذا منطقى بحيث ان الهاتفين متعادلين فى كل شئ " ما عدا بعض الاشياء الصغيره لصالح L90 " و لكن يوجد فارق اكثر من 300 جنيه في السعر .. لذا اصبح ال L90 الافضل فى هذه الفئه ..
سعر الهاتف 1650 جنيه مصري .

2. BlackBerry Z3 

منذ صدور هذا الهاتف و نحن ننصح به .. هاتف مميز حقا . لماذا يجب عليك شرائه ؟
 الهاتف دون  باقى هواتف الفئه يأتى برام 1.5 جيجابايت و ليست الرام فقط بل البروسيسور ايضا فهو يحمل افضل معمارية بروسيسور بين هواتف الفئه و ربما الفئه الاعلى ايضا .. بالاضافه الى التصميم الجيد و المميز و ايضا دعم تطبيقات ال Android .. نعم فهذا الهاتف بالرغم من انه يعمل نظام BB OS 10 و لكنه يدعم تطبيقات الاندرويد .. لا يوجد سبب يغنيك عن شرائه الا و اذا كنت لا تريد تجربة نظام BB 10 و هذا يرجع لك و لوجهة نظرك .. 
سعر الهاتف 1850 جنيه مصرى .

3. Huawei G6 
يأتى هذا الهاتف بشاشه 4.5 بوصه من نوع IPS .. من اهم مميزات هذا الهاتف الكاميرا الخلفيه صاحبة ال 8 MP .. الكاميرا تضمن لك صوره جيده بابعاد 3264 * 2448 pixels .. و ايضا الكاميرا الاماميه تأتى بدقة 5 MP .. ليصبح الهاتف افضل اختيار لمن يريد كاميرا جيده فى هذه الفئه .. اما عنعيوب الهاتف فهى قليله و لكن ابرزهم هو السعه الداخليه بحيث انه يأتى بسعه داخليه 4 جيجابايت .. و لكنه بشكل عام هاتف جيد . 
سعره 1550 جنيه مصرى .


  • فئة ما بين 2000 ل 3000 جنيه مصرى 


 نبدأ من هذه الفئه الهواتف المريحه للمستخدم .. لن تحيرك فى تنزيل Root لتكبير السعه الداخليه او لن يجبرك على عدم استخدام تطبيق معين لكبر حجمه او ما شابه ذلك .. فهواتف هذه الفئه تأتى على هيئة Phablets بالاضافه الى رام 1.5 جيجابايت و سعه 8 جيجابايت بالاضافه الى معالج رباعى جيد و ايضا كاميرا 13 Mp جيده جدا .. و لكن لا تعتبر هذه الفئه هى الافضل للشراء من هواتفها و هذا بسبب قلة الهواتف المطروحه تحت قائمة هذه الفئه . 

1. Xperia Z 
بعدما قررت Sony بتحديث هذا الهاتف الي Android 5.0 عاد هذا الهاتف لتصدر هذه الفئه .. يأتى هذا ال FlagShip السابق بشاشه Tft بحجم 5 بوصه و دقة 441 بوصه و رام 2 جيجا بالاضافه الى سعه داخليه 16 جيجابايت و معالج جيد بمعماريه رائعه .. 
سعر الهاتف 2800 جنيه مصرى .

2. Htc Desire 816 
لا شك انه هاتف ممتاز ولكن تمسكه بسعره لمده طويله جعله يفقد الصداره .. يأتى هذا الهاتف بشاشه 5.5 بوصه من نوع Super LCD2 بدقة 267 ppi ورام 1.5 جيجابايت بالاضافه الى سعه داخليه 8 جيجابايت متاح منها للاستخدام 5.5 جيجا و كاميرا 13.1 ميجابيكسل مزوده بفلاش قوي ..
سعر الهاتف 2850 جنيه مصرى .


3. Xperia Zr

مازال هذا الهاتف افضل اختيار لمن لا  يملك سعرين الهاتفين السابقين .. يأتى هذا الهاتف بشاشه بحجم 4.5 بوصه من نوع TFT و رام 2 جيجابايت و سعه داخليه 8 جيجابايت و كاميرا 13 ميجابيكسل .. 
سعر الهاتف 2200 جنيه مصرى .


  • فئة 3000 - 4000 جنيه مصرى ..
 كما ذكرنا فى الدليل الماضى .. هذه الفئه الاكثر مثاليه بين كل الفئات السعريه .. بحيث انها ليست الاغلى و لا الارخص فهى تتوسط الفئات تقريبا .. و السبب الثانى وجود الكثير من الهواتف التى يمكنك الاختيار بينهم لذا تعد هذه الفئه الاكثر مثاليه .. تقدم لك هذه الفئه هاتف بمقياس شاشات متنوعه بين ال 4.3 بوصه حتى 5.7 بوصه .. بالاضافه الى سعه داخليه كبيره و بروسيسور و رام من افضل ما يكون .. 

1. Lg G2 


يأتى هاتف LG G2 بموصافات مماثلة تماما للنيكسوس 5 حيث يأتى برام 2 و شاشة 5.2 بكثافة بكسلات 424 بكسل فى البوصة  .. يأتى كذلك بمعالج سنابدرجون 800 بتردد 2.26 معماارية Krait 400 و معالج رسوميات ادرينو 330 ام الكاميرا فهى ممتازة حيث يملك كاميرا 13 ميجا بكسل بخاصية OIS  ..


سعر الهاتف 3500 جنيه.

2. Nexus 5

يأتى هاتف نيكسوس 5 فى الصدارة حيث يقدم هذا العملاق شاشة بتقنية True IPS HD  بكثافات بكسلات 445 بكسل فى البوصة و شاشة 5 بوصة . يأتى برام 2 جيجا و سعة داخلية 16 او 32 جيجا غير قابلة للزيادة . كما يأتى بمعالج سنابدرجون 800 بتردد 2.3 و معمارية كرايت و معالج رسوميات ادرينو 320 مما يجعل الهاتف ممتاز فى الالعاب الثقيلة و عن الكاميرا فيأتى بكاميرا 8 ميجا بكسل عادية ليست ممتازة و ليست سيئة . و البطارية اشتكى منها الكثيرين لكن فى التحديث الاخير تحسنت كما اكد المستخدمين لكن مازالت ليس كافية.. من اهم مميزات الهاتف هو دعم جوجل المتواصل له و انه يحصل على التحديثات سريعا 

سعر هذا العملاق 3250 جنيه . 
3. Lumia 1520


هو عملاق نوكيا حتى الان لوميا 1520 برغم وجود بعده لوميا 930 بسعر اغلى منه الا ان هاتف لوميا 1520 يعد الهاتف الاقوى فى نوكيا و الاقوى فى الويندوزفون عموما لأن  HTC One M8 For Windows  لم يصدر عالميا بعد و الى هذا الوقت فسيبقى هذا الهاتف هو الاقوى .  يميز الهاتف انه يأتى ببطارية خارقة حيث يأتى ببطارية 3400 قادرة على الصمود لمدة 107 ساعة بحسب اختبارات موقع  GSMARENA كذلك فهو يملك كاميرا من اقوى الكاميرات حيث يأتى بكاميرا 20 ميجا بكسل بتقنية بيور فيو و عدسة كارل زيسو يضيف تحديث لوميا دينم للهاتف امكنية التصوير بجودة 4K  اما عن المواصفات فيأتى بمعالج سنابدرجون 800 بمعمارية كرايت 400 و معالج رسوميات ادرينو 330 و كذلك رام 2 جيجا ..
سعر الهاتف 3700 جنيه .

4. Lumia 830


هاتف لوميا 830 هاتف لم يمر على نزوله الاسواق المصرية الا ايام قليلة . الهاتف معلن عنه فى مؤتمر  ifa 2014 فى شهر سبتمبر الماضى يعد ابرز ما يميز هذا الهاتف عن غير فى هذه الفئة انه يأتى بكاميرا احترافية حيث يأتى الهاتف بكاميرا 10 ميجا بكسل بعدسة كارل زيس و تقنية بيور فيو من نوكيا و كذلك خاصية تثبيت الصور الاوبتكالى OIS اما الامكنيات فيأتى هذا الهاتف بمعالج سنابدرجون 400 و رام 1 جيجا بمعالج رسوميات 305 . لعل هذه الامكنيات هى الاقل فى الفئة لكن يعوض ذلك الكاميرا الاحترافية و ايضا ان الويندوزفون لا يحتاج الى امكنيات كبيرة ليعطى لك الاداء الرائع ..

سعر الهاتف 3100 جنيه 
( و قد نرى انخفاض فى هذا السعر فى الاسابيع المقبلة ليكون اقل من 3000 )

  • فئة 4000 - 5000 جنيه مصرى : 

فى هذه الفئه ستجد هواتف FlagShips لم يمر عليها سنه .. لذا فمن المفترض انها هواتف ممتازه لا يوجد بها عيوب بارزه .. ستجد فى هذه الفئه هواتف رنانه و مشهوره فى الاسواق و هذا شئ طبيعى بحيث انه مقابل امتلاك هاتف من تلك الفئه ستقوم بدفع مبلغ ليس قليل على الاطلاق .. لذا عليك ايضا ان تنتبه لأي هاتف ستشترى فى هذه الفئه .



1. LG G3 


عملاق شركة LG هاتف LG G3  يأتى هذا الهاتف العملاق بامكنيات رائعة و سعر ممتاز . 


يأتى الهاتف بمعالج سنابدرجون 801 تردد 2.5 و معالج رسوميات ادرينو 330 
و رام 3 جيجا لعل ما يثبت نجاح هذا الهاتف هو نفاذ اغلب الكميات التى نزلت للمحلات سريعا .
جدير بالذكر ان الهاتف يأتى بنسختين واحدة 32 جيجا و رام 3 و الثانية 16 جيجا و رام 2 جيجا .. 

سعره يتراوح بين 4800 و 4250 حسب النسخه .



2. Samsung Note 3 

Note 3 4G 
لعل سلسة النوت هى افضل ما تنتجه سامسونج و يبقى دعمها لمدة طويلة  

لذلك فنحن ننصح بهاتف النوت 3 النسخة ال4 جى .  

ابرز ما يميز الهاتف هو القلم الرائع الذى تستطيع به ان تقوم بالكثير من الامور  

كذلك الشاشة من نوع  
Super AMOLED ..
سعر الهاتف 4400 جنيه .



  • فئة ما فوق 5000 جنيه مصرى :
 بالطبع تأتى هذه الفئه بأفضل هواتف تم الاعلان عنها حتى الان .. او الاصح انها تحمل افضل هواتف موجوده فى السوق المصرى حتى الان .. هواتف لا يوجد عليها غبار و المنافسه بينهم كبيره .. لذا اقرأ مراجعات و مقارنات قبل ان تشترى اي من هذه الهواتف ..

1. iPhone 5S 

اذا ذكرنا الهواتف الطبقية او الراقية فيجب علينا ذكر iPhone 5s

بدون النظر كثيرا الى مواصفات الهاتف فهو سيعطيك كل ما تتوقعه من كاميرا ممتازة و اداء رائع 

و فترة تحديثات طويلة .. 



لعل العيب الوحيد فى الهاتف هو ضعف البطارية الملحوظ و كذلك قد لا يحب البعض حجمه الصغير ال 4 بوصة .
سعر الهاتف 4850 جنيه.

2. Htc M8



يأتى الهاتف بتصميم رائع جدا و هيكل 80% معدن مما يعطيه منظر راقى جدا 
لعل عيوب هذا الهاتف هو الكاميرا التى لا تنافس المنافسين لكنها ليست سيئة .
سعر الهاتف 5100 جنيه.

و فى النهايه .. نشكركم :) 
Previous
Next Post »

2 comments

Click here for comments
غير معرف
admin
21 أكتوبر 2014 في 10:44 ص ×

الاكسبيريا زد ار الرام بتاعته 2 جيجا , ارجو التصحيح

Reply
avatar
Unknown
admin
21 أكتوبر 2014 في 3:15 م ×

أالواحد محتار انهى احلآ فـ النوت 3 والـ جى

Reply
avatar