افضل 10 هواتف من حيث الاداء لسنة 2014 .


ضمن احصائيات سنة 2014 و بعدما قدمنا لحضراتكم افضل هواتف تم الاعلان عنها فى السنه الحاليه من حيث البطاريه .. نقدم لكم الان افضل عشرة هواتف من حيث الاداء لسنة 2014 .. الاداء من النقاط المحواريه فى ال Smartphone فمن وجهة نظرى ان الاداء هو من يحدد تفوق هاتف على اخر بنسبة 70 % .. ويوجد الكثير من النقاط فى الهاتف المتخصصه فى تحديد اداء الهاتف و منها المعالج ( انويه و معماريه ) و الرام و كارت الشاشه .. و فيما يلي سنقدم لكم قائمتنا بافضل 10 اجهزة بشكل عام في الاداء و سنستند في ترتيبنا على معلومات العتاد و كذلك برامج التقييم مثل Antutu benchmark ..

• فى المركز الاول : iPad Air 2 
بمعالج a8x من Apple وبتقنية 64 بين بالاضافه الي معالج ثلاثي الانوية لاول مرة في تاريخ ابل للاجهزة العاملة بنظام ios وايضا على غير عادة Apple استخدام رام 2 جيجا ..  هذه العوامل قادت هذا الهاتف  لتصدر قائمتنا بصدارة باستحقاق و قد احرز هذا التابلت رقم مرتفع جدا فى اختبارات Antutu بحيث ان التابلت احرز 69 الف نقطة .. 


• فى المركز الثاني : iPhone 6 Plus 
الهاتف الغني عن التعريف ذلك الذي هز مواقع الانترنت بكونه الهاتف الذي ينحني بكسر من جيوب السراويل و هو ايضا اول هاتف من ابل يمكن اعتباره تحت نوع الفابلت بشاشة كبيرة ..  يأتى الهاتف بمعالج a8 ثنائي النواة 64 بت و رام 1 جيجا و قد احرز الهاتف فى اختبارات Antutu رقم مرتفع هو الاخر 51 الف نقطة فاتى في المرتبة الثانية ..



• فى المركز الثالث : Galaxy Note 4 n910c
عملاق سامسونج  النسخة صاحبة الثمانية انويه بمعالج من تطوير سامسونج exynos 5433 بتقنية big.LITTLE التي تسمح بجعل الثمان انوية تعمل معا .. و لكنه مقسوم لنصفين الاول بتردد 1.3 جيجاهيرتز و معمارية cortex a53 و الثاني للمهام الاصعب بتردد 1.9 جيجاهيرتز و كارت شاشة Mali-T760 من افضل كروت الشاشة في الوقت الحالي .. 
سجل الهاتف 49 الف نقطة لذا فقد اتى في المرتبة الثالثة في قائمتنا ..


• فى المركز الرابع : Nexus 6

انه العملاق الجديد في عائلة نكسس من جوجل و موترولا بمعالج Snapdragon 805 رباعي النواة بتردد 2.7 جيجاهيرتز و معمارية krait 450 و كارت شاشة adreno 420 و رام 3 جيجا و شاشة quad hd بحجم 5.9 انش و بدقة 1440×2560  بالرغم من كبر حجم الشاشه فقد سجل الهاتف  49 الف نقطة ..
ليأتى في المرتبة الثالثه كمكرر و فضلنا النوت الثماني الانوية بسبب ان كارت الشاشة اقوى في النوت و كذلك المعالج الداعم لل64 بت . 


• فى المركز الخامس : iPhone 6 
قد يبدو الامر غريبا فهذا الهاتف يأتى بنفس العتاد الداخلي لاخيه الاكبر iphone 6 plus 
فهو بنفس المعالج a8 ثنائي النواة 64 بت و رام 1 جيجا لكن على مايبدو انه يختلف فى الاداء بسبب الشاشه بحيث انه قد  حصل فى اختبارات Antutu علي 47 الف نقطة جاء في المرتبة الخامسة ..


• فى المركز السادس : Galaxy Note 4 n910s
هذه المرة الامر مختلف فهذا ليس اختلاف حجم شاشة بينه و بين اخيه مثل iphone 6 و iphone 6 plus
انما الاختلاف في العتاد كذلك فهو بمعالج Snapdragon 805 رباعي النواة بتردد 2.7 و معمارية krait 450 و كارت شاشة adreno 420 و رام 3 جيجا فهو الغني عن التعريف سجل رقما لا بأس به 46 الف نقطة فجاء في المرتبة السادسة ..


• فى المركز السابع :  Nexus 9
قلعة جوجل الجديدة و افضل جهاز تم انتاجه للالعاب هو المدمر Nexus 9 ..
بمعالج من شركة nvidia تحت مسمي Tegra K1 ثنائي النواة تردد 2.3 جيجاهيرتز بمعمارية denver و هي افضل معمارية وجدت حتى الآن و هي افضل حتى من krait و كارت شاشة جبار هو Kepler DX1 ب192 نواة مخصص للمعالجات الرسومية و هو الاقوى في الاجهزة المحمولة حتى الآن و رام 2 جيجا اتى هذا العملاق في المرتبة السابعة ب45 الف نقطة ربما يكون تدني الرقم سببه ثنائية الانوية في المعالج لكن المعمارية ترفع من اداءه و تجعله ذو اداء سلس جدا حتى لو كان ثنائي النواة ..


• فى المركز الثامن : Huawei Mate 7

من قال ان الاداء المرتفع مع التصميم المعدني الجذاب يجب ان يكون تابعا لشركة كبيرة مثل ابل او HTC فها هو ذا Mate 7 من شركة هواوي يثبت العكس بشاشة FHD بحجم 6 انشات و دقة 1080×1920 و معالج ثماني الانوية Kirin 925 من تطوير شركة هواوي بتقنية big.LITTLE التي تسمح بعمل الثمان انوية معا و يدعم كذلك ال64 بت و التي ستظهر مع تحديث 5.0 لولي بوب و كارت شاشة Mali-T628 و كذلك رام 3 جيجا *في النسخة 32 جيجا* ..  اتى في المرتبة الثامنة ب42 الف نقطة رقم جيد جدا ..


• فى المركز التاسع :  Xperia Z3

انه من المفترض افضل ما انتجته Sony حتى الآن على الرغم من خيبة الامل التي حصلنا عليها من تدني عتاده مقابل منافسه Note 4 فهو بمعالج Snapdragon 801 بمعمارية Krait 400 و كارت شاشة Adreno 330 و رام 3 جيجا و شاشة FHD و ليست quad hd كمنافسيه و بدقة 1080×1920 ولكنه على اية حال قد اتى في المرتبة التاسعة ب41 الف نقطة .


• فى المرتبه العاشره : Huawei honor 6
ها هي ذي شركة هواوي تثبت قدرتها من جديد فتنتج لنا جهاز خارق بسعر مقبول ..
بمعالج من تطوير هواوي كذلك kirin 920 ثماني الانوية بتقنية big.LITTLE تسمح بعمل الثمان انوية معا و كارت شاشة Mali-T628 MP4 رباعي النواة و رام 3 جيجا .. مما ادي الى اتيان الهاتف  في المرتبة الاخيرة ب41 الف نقطة هو الاخر و لكننا فضلنا السوني في التاسعة بسبب المعالج من شركة كوالكوم افضل شركة لصناعة المعالجات حتى الآن ..


ملحوظه :  تجاهلنا في مقارنتنا  اي عوامل جانبية مثل السعر و الكاميرا و البطاريات و غيره و لكننا اهتممنا بأن يكون الهاتف متوافر فى الاسواق العربيه و المصريه على وجه الخصوص و بالتالى لن تجد هواتف من  meizu او xiaomi .. للاسف لن نستطيع اشراك هواتف الويندوزفون لانها لا يوجد لها Antutu Benchmark . 




Previous
Next Post »