دليل Phone4u لشراء الهواتف الذكيه لشهر ديسمبر


عندما يتعلق الامر باختيارك لهاتف جديد .. يجب ان تكون حذرا بحيث انه يجب عليك ان تبحث عن هاتف و ان لم يكن الافضل فى الفئه السعريه التي تمتلكها و لكنه على اي حال يجب ان يكون جيد .. بحيث انه يجب ان يكون قادر علي التقاط المئات من الصور بحيث ان يلزم ان يحتوي الهاتف على كاميرا خلفيه بدقه على الاقل 5 ميجابيكسل  , تشغيل الالعاب بحيث ان يلزم ان يحتوي الهاتف على معالج مقبول و كارت شاشه جيد , الاتصال بالانترنت و تطبيقات التواصل الاجتماعي بحيث انه يلزم الهاتف ان يكون قادرا على الاتصال بالانترنت عن طريق ال Wifi و ال 3G على الاقل  , الكتابه بارتياحيه و هذا تدعمه الشاشه الكبيره التى لا تقل عن 3.2 بوصه , ارسال الايميلات .. اذا راعيت تطبيق كل من هذه النصائح فبالتأكيد ستحصل على هاتف جيد نوعا ما .. 

ملحوظه : " ترتيب الهواتف فى كل فئه مرتبط بافضلية الهاتف من وحهة نظرنا مما يعني ان الهاتف المذكور اولا ننصح به اكثر من الهاتف الذى يتبعه " 

• فئة " اقل من 1000 جنيه مصري " :

تريد شراء سمارت فون و لا تستطيع الانتظار لجمع بعض المال الاضافي .. لن تجد سواها " ارخص فئه فى سوق السمارت فون " .. ولكن احذر  لا ننصح بشراء اي هاتف غير معلوم المصدر و هوية التصنيع و هذه الهواتف معظمها تحت سعر هذه الفئه و  تشمل ما يسمي بهاتف هاي كوبي .. بحيث ان هذه الهواتف حقا لا تستحق التجربه ومن الافضل ان تقوم بشراء هاتف من شركه معروفه حتى لو كان هاتف منخفض المواصفات خيرا لك من ان تقوم بشراء هاتف تحت مسمي فلاجشيب و هو من تصنيع مجهول يفتخر بتسمية هاي كوبي مثلما ذكرنا ..  

مع مرور الايام يتقدم مستوي هواتف هذه الفئه بحيث انه من اسابيع قليله اصبح بامكانك شراء هاتف من هذه الفئه بمعالج رباعي بمعماريه جيده و كارت شاشه معروف بالاضافه الى شاشه اوليد او اي بي اس بحجم اكبر من 3.5 بوصه و بدقة جيده بالاضافه الى رام على الاقل 512 ميجابايت و كاميرا 5 ميجابيكسل مع وجود بعض الهواتف التى تدعم فلاش .. و كل هذه المواصفات لم تكن متوفره منذ اسابيع او شهور .. لذا فى النهايه لن تحصل على سمارت فون فقط كمسمي بل ستحصل على سمارت فون كمسمي و كقدره . 

1. Microsoft Lumia 535 
يأتى هذا الهاتف فى المرتبه الاولى متفوقا على جميع هواتف فئته للاسباب التاليه :  شاشه 5 بوصه من نوع IPS مع طبقة حمايه Gorilla Glass 3  لأول مره فى تلك الفئه .. و ايضا سعه داخليه 8 جيجا بايت و رام 1 جيجابايت ايضا لأول مره فى تلك الفئه .. بالاضافه الي  معالج رباعي من نوع Snapdragon 200 بمعمارية  Cortex A7 مما يقدم للمستخدم اداء جيد جدا .. كاميرتين خلفيه و اخرى اماميه كل منها بدقه جيده و فلاش للخلفيه و هذا ايضا شئ غير معتاد فى تلك الفئه الرخيصه .. انه هاتف متميز حقا و قد حطم كل مقاييس هذه الفئه ..
 سعره 950 جنيه مصرى .

2. Lenovo A328
يأتى هذا الهاتف فى المركز الثاني .. من مميزاته : 1 جيجا رام بالاضافه الى شاشه بحجم كبير 4.5 بوصه بكثافة بيكسلات جيده بحيث انه يأتى بكثافة بيسكلات 218 فى البوصه و ايضا تعد البطاريه من مميزات هذا الهاتف .. اما عن العيوب فلا يأتى هذا الهاتف بعيوب بارزه حتى ال 4 جيجابايت كسعه الدخليه و استخدام شاشه من نوع TFT لا تعد عيوب فى هذه الفئه الارخص على الاطلاق .. 
سعر الهاتف 850 جنيه مصرى . 

3. LG L40 
هاتف جيد جدا و بسعر ارخص من السابقين .. لا يقارن بالهاتفان السابقان .. من مميزاته : نوع المعالج Snapdragon 200 ثنائى النواه .. و ايضا الشاشه من نوع IPS التى تفوق TFT فى المستوي بفرق واضح .. اما عن عيوب الهاتف فهي شبه منعدمه مقارنة بسعر الهاتف .. 
سعر الهاتف 680 جنيه مصرى .
• فئة من 1000 الي 2000 جنيه مصرى :

تضم هذه الفئه هواتف جيده و اظن انها الاكثر انتشارا و مبيعا .. بحيث انه فعلا المبلغ المناسب لكى تمتلك SmartPhone مناسب و ليس اي هاتف بشاشه تعمل باللمس .. هذه الفئه تقدم لك هاتف متوسط مواصفاته كالتالى : شاشه اختيارية الحجم بحد ادنى 4 بوصه و تعمل بدقه و كثافة بيكسلات جيده بحد ادنى 200 بيكسل فى البوصه بالاضافه الى رام بحد ادنى 512 ميجابايت للويندوزفون و 1 جيجابايت لغير الويندوزفون .. و ايضا معالج رباعي او ثنائى بتردد جيد و معماريه مقبوله بالاضافه الى كاميرا بحد ادنى 5 ميجابيكسل . ** استثناء : سوف نقسم هذه الفئه الى قسمين لكثرة الهواتف المطروحه فى هذه الفئه واختلاف تصنيفها من حيث المواصفات ايضا .. 

القسم الاول : ما بين 1000 - 1500 جنيه مصرى:

1. LG L90
بعد انخفاض سعره يرجع هذا الهاتف لابراز نفسه فى فئه سعريه جديده .. من مميزاته : شاشه كبيرة الحجم نسبيا و بدقه جيده و نوع ممتاز .. سعه داخليه 8 جيجابايت و رام 1 جيجابايت و هذا شئ غير معتاد مقارنه بهواتف اخرى فى نفس السعر .. معالج من نوع Snapdragon 400 و هذا شئ رائع .. اما عن العيوب فهي ايضا لا شئ فى هذا الهاتف .. 
سعر الهاتف 1300 جنيه مصري . 



لن نرشح اي هاتف اخر فى هذه المجموعه من الفئه و ذلك لعدم وجود هاتف يقدم اي شئ اضافى لم يقدمه ال L90 .. وقد يلاحظ البعض ان ال Lumia 630 يغيب عن هذه الفئه و السبب الذي جعلنا نستبعده هو Lumia 535 بحيث ان الهاتفان يعملان بالويندوزفون و لا يوجد اي شئ يميز ال 630 على ال 535 سوي نوع البروسيسور فى ال 630 Snapdragon 400 بينما يأتى 535 يأتي بمعالج Snapdragon 200 و لكن لاحظ فرق السعر .. و لهذا يفوز ال 535 .

القسم الثاني : ما بين 1500 ل 2000 جنيه مصرى :

1. Nokia Lumia 730
الهاتف الذي حقق مبيعات مرتفعه جدا فى شهره الاول فى الاسواق العامليه .. يأتي شاشه 4.7 بوصه من نوع OLED بكثافة بيكسلات 316 فى البوصه .. بالاضافه الي رام 1 جيجابايت و سعه داخليه 8 جيجابايت و معالج Snapdragon 400 رباعي بمعماريه Cortex A7 و كاميرا خلفيه بدقة 6.7 ميجابيكسل و اخري اماميه بدقة 5 ميجابيكسل و بطاريه 2200 Mah .. كثيره هي مميزات هذا الهاتف و ابرزها : الشاشه صاحبة الجوده العاليه و ايضا اداء الهاتف بحيث انه يتمتع برام و معالج جيدان جدا بالاضافه الى الكاميرا الاماميه صاحبة الدقه العاليه مثلما اتت الخلفيه ..
سعر الهاتف 1950 جنيه مصري .


2. Samsung Galaxy Grand Prime
يستمر هذا الهاتف فى تربعه على عرش افضل هاتف اندرويد فى فئته .. من مميزاته : شاشه كبيرة الحجم بالاضافه الى معالج من نوع Snapdragon 410 بمعماريه Cortex A53 رباعي النواه مما يقدم للمستخدم اداء جيد جدا و ايضا الكاميرا الخلفيه و الاخرى الاماميه الاتيتان بجوده جيده جدا .. اما عن عيوب هذا الهاتف فهي تكمن فى استخدام شاشه من نوع TFT و كثافة بيكسلات تكاد تكون جيده .. 
سعر الهاتف 1650 جنيه مصرى .

3. BlackBerry Z3 
منذ صدور هذا الهاتف و نحن ننصح به .. هاتف مميز حقا . لماذا يجب عليك شرائه ؟
 الهاتف دون  باقى هواتف الفئه يأتى برام 1.5 جيجابايت و ليست الرام فقط بل البروسيسور ايضا فهو يحمل افضل معمارية بروسيسور بين هواتف الفئه و ربما الفئه الاعلى ايضا .. بالاضافه الى التصميم الجيد و المميز و ايضا دعم تطبيقات ال Android .. نعم فهذا الهاتف بالرغم من انه يعمل نظام BB OS 10 و لكنه يدعم تطبيقات الاندرويد .. لا يوجد سبب يغنيك عن شرائه الا و اذا كنت لا تريد تجربة نظام BB 10 و هذا يرجع لك و لوجهة نظرك .. 
سعر الهاتف 1850 جنيه مصرى .
• فئة ما بين 2000 - 3000 جنيه مصري :
تأتى هذه الفئه بهواتف بتقدير جيد جدا .. فهواتف هذه الفئه يأتى معظمها على هيئة Phablets بالاضافه الى رام 1.5 جيجابايت و سعه 8 جيجابايت بالاضافه الى معالج رباعى جيد و ايضا كاميرا 13 Mp جيده جدا .. و هي تفرق كثيرا عن الفئه السابقه فى مواصفات هاتفها و هذا من ابرز مميزاتها .. انك ستشترى هاتف و ستشعر بقيمة الهاتف الذي تمتلكه على عكس ما كان فى الفئتين السابقتين ..


1. Sony Xperia Z
فلاجشيب سابق .. طفرة هواتف Sony .. من مميزاته : رام 2 جيجا و سعه داخليه كبيره 16 جيجابايت بالاضافه الى المعالج الجيد .. اما عن عيوبه فهى تكمن في استخدام شاشه من نوع TFT الردئ رخيص الثمن بالاضافه الى البطاريه التى كان يمكن استخدام سعه اكبر بها و لكنها على اي حال جيده . 
سعر الهاتف 2750 جنيه مصرى .


2. Huawei Ascend G7
هاتف جديد على دليلنا .. من مميزاته : التصميم المعدني و ايضا استخدام بطاريه كبيرة الحجم تتناسب تماما مع كونه فابلت .. اما عن عيوبه فلم يأتى الهاتف بعيب غير كثافة البيكسلات القليله نوعا ما  .. 
سعر الهاتف 2500 جنيه مصري .


3. Sony Xperia Zr 
عملاق سوني الصغير .. كعادته يفرض نفسه فى سعره .. من مميزاته الرام الجيده جدا فى سعره و ايضا معمارية معالجه الاكثر من ممتازه .. اما عن العيوب فهى تكمن في استخدام شاشه من نوع TFT الردئ رخيص الثمن فقط لا غير . 
سعر الهاتف 2200 جنيه مصري . 

• فئة 3000 : 4000 جنيه مصرى :



هذه الفئه هي  الاكثر مثاليه بين كل الفئات السعريه .. بحيث انها ليست الاغلى و لا الارخص فهى تتوسط الفئات تقريبا .. و السبب الثانى وجود الكثير من الهواتف التى يمكنك الاختيار بينهم لذا تعد هذه الفئه الاكثر مثاليه .. تقدم لك هذه الفئه هاتف بمقياس شاشات متنوعه بين ال 4.3 بوصه حتى 5.7 بوصه .. بالاضافه الى سعه داخليه كبيره و بروسيسور و رام من افضل ما يكون .. 




1. Samsung Galaxy Note 3 N9000
النسخه القبل الاخيره في سلسلة النوت .. من مميزاته : شاشه جيده و رام 3 جيجابايت و هذا غير معتاد فى هذه الفئه .. معالج من تطوير سامسونج ثماني النواه بالاضافه الى كاميرتين اماميه و خلفيه جيدتان .. لا يوجد عيوب لهذا الهاتف .
سعره 3950 جنيه مصرى .




2. LG G2

العملاق السابق من LG .. من مميزاته : بطاريه كبيره نسبيا و مناسبه لحجم الشاشه بالاضافه الي الكاميرا الخلفيه التى تقدم اداء جيد جدا .. اما عن العيوب فلم يأتى هذا الهاتف بعيب جذاب للعين .. 
سعر الهاتف 3250 جنيه مصرى .

3. Huawei Mate 7 
لاول مره يأتى هذا الهاتف فى دليلنا .. مميزاته التى دفعتنا لوضعه على رأس هذه الفئه : تصميم معدنى بالاضافه الى مستشعر لبصمة الاصبع و ايضا هو واحد من افضل عشره هواتف فى الاداء حاليا بالاضافه الى البطاريه العملاقه .. من عيوبه تصميمه مقتبس نوعا ما من  Htc One Max . ملحوظه : النسخه الموجوده في هذه الفئه السعريه هي النسخه صاحبه ال 16 جيجابايت كسعه داخليه و 2 جيجابايت رام .
سعره 3750 جنيه مصري . 

4. Htc One M7 
الهابط من الفئه الاغلي .. افضل هاتف لعام 2013 .. من مميزاته : التصميم القيم صاحب الخامات المعدنيه و ايضا خاصية Beatsaudio التى يفتقدها هواتف HTC حالية التصنيع .. 
اما من عيوبه : الكاميرا لا تأتى بمستوي ممتاز و لكنها على اي حال جيده .. 
سعر الهاتف 3600 جنيه مصرى .

5. Nokia Lumia 1520

هو عملاق نوكيا حتى الان لوميا 1520 برغم وجود بعده لوميا 930 بسعر اغلى منه الا ان هاتف لوميا 1520 يعد الهاتف الاقوى فى نوكيا و الاقوى فى الويندوزفون عموما لأن  HTC One M8 For Windows  لم يصدر عالميا بعد و الى هذا الوقت فسيبقى هذا الهاتف هو الاقوى .  يميز الهاتف انه يأتى ببطارية خارقة حيث يأتى ببطارية 3400 قادرة على الصمود لمدة 107 ساعة بحسب اختبارات موقع  GSMARENA كذلك فهو يملك كاميرا من اقوى الكاميرات حيث يأتى بكاميرا 20 ميجا بكسل بتقنية بيور فيو و عدسة كارل زيسو يضيف تحديث لوميا دينم للهاتف امكنية التصوير بجودة 4K  اما عن المواصفات فيأتى بمعالج سنابدرجون 800 بمعمارية كرايت 400 و معالج رسوميات ادرينو 330 و كذلك رام 2 جيجا ..
سعر الهاتف 3700 جنيه .

  • فئة 4000 : 5000 جنيه مصرى :


هناك نوعيتن من المشتريين .. الاولي :  من يتجه الى شراء الفلاجشيب فور نزوله الى الاسواق و هذا الاندفاع يغرمه الكثير من المال ولكنه على اى حال اصبح يمتلك واحد من افضل الهواتف الموجوده لمده تصل الي سنه .. اما النوع الاخر هو من ينتظر الفلاجشيب حتي يستقر و يرخص ثمنه و بهذا يحصل على هاتف ممتاز و يوفر بعض المال .. هذا النوع هو من يهتم بهذه الفئه .. بحيث ان كل الهواتف الموجوده فى هذه الفئه تعتبر Flagships مثل ال G3 .. او تم الاعلان عنها بجانب ال Flagships مثل Z3 Compact الذى تم الاعلان عنه مع Z3 .. سوف نقوم بتقسيم هذه الفئه الى قسمين :

القسم الاول : ما بين 4000 - 4500 جنيه مصرى :

1. LG G3 
عملاق LG و محطم اسعار ال Flagships .. من مميزاته : تصميم فريد و قيم بالاضافه الى دقة الشاشه الاكثر من رائعه و ايضا ادائه الجيد من حيث البروسيسور و الرام و البطاريه ايضا .. و الاهم سعره " اكبر مميزاته " لاحظ اننا نتحدث عن Flagship حالى و من شركه كبيره .. يأتى بسعر اقل من 4500 فى اقل من نصف سنه عن تاريخ اصداره! .. هذه حقا ميزه اكثر من رائعه ..  " يوجد نسخه 16 جيجابايت برام 2 جيجا و اخري 32 جيجابايت برام 3 جيجابايت و ننصح بشرائهما مع تفضيل النسخه الاكبر طبعا " .
سعر الهاتف 4050 : 4300 جنيه مصرى حسب النسخه .


2. Htc One E8 
نتيجة تخلى HTC عن المعدن ادي الى هاتف جيد .. من مميزاته شاشه بدقة جيده .. معالج ممتاز و كاميرا خلفيه و اماميه ادائهما جيد .. من عيوبه : البطاريه ليست ممتازه ولكن على اية حال جيده .. 
سعر الهاتف 4500 جنيه مصرى .

القسم الثاني : ما بين 4500 - 5000 جنيه مصرى :


1. Htc One M8
افضل ما قدمته Htc حتى الان .. من مميزاته : الخامات المعدنيه و جودة التصنيع و حسن التصميم بالاضافه الى الاداء الجيد من المعالج و الرام .. من عيوبه :  البطاريه ليست ممتازه ولكن على اية حال جيده .. 
سعر الهاتف 4800 جنيه مصرى .


2. iPhone 5S
لم يعد عملاق Apple الحالي و لكنه مازال ممتاز .. من مميزاته 
يقدم اداء اكثر من رائع بالاضافه الى التصميم الجذاب و جودة التصنيع .. لعل العيب الوحيد فى الهاتف هو ضعف البطارية الملحوظ و كذلك قد لا يحب البعض حجمه الصغير بحيث ان حجم شاشته فقط 4 بوصة ..
سعر الهاتف 4700 جنيه مصرى .
فئة ما فوق 5000 جنيه مصرى :

هواتف لم يمر عليها اكثر من 6 شهور .. مقابل شرائها سوف تضحي  بالكثير من الاموال و لكنك ستحصل على واحد من افضل الهواتف الموجوده فى السوق و سوف يدوم تفوق الهاتف لمده لا تقل عن 6 اشهر .

1. iPhone 6 
ما انتقدناه فى 5s تم تعديله و بشكل جيد فى هذا الهاتف .. بحيث انه تم تصنيع الهاتف بنسختين يختلفان فقط فى حجم الشاشه واحده 5.5 بوصه تحت مسمي 6+ و اخري 4.7 تحت مسمي 6 .. ولكنه للاسف لم يخلو من العيوب بحيث اظهرت التجارب الشخصيه ان الهاتف سهل الانحناء اذ تعرض لضغط .
سعر الهاتف 6500 للنسخه الاصغر حجما و 7200 للنسخه الاكبر .

2. Samsung Galaxy Note 4

افضل هاتف اندرويد فى الاسواق المصريه " حتى انتهاء امل اصدار Nexus 6 فى مصر " .. من مميزاته : شاشه اكثر من رائعه و يقدم اداء راقي جدا من حيث المعالج و الرام و البطاريه كذلك .. لا يعيبه سوي قلة التحديثات الاتيه فى عتاده مقارنة ب Note 3 .. 
سعر الهاتف 5800 جنيه مصرى .
انتظرونا فى الدليل القادم ان شاء الله ,, مع تحيات Phone4u


Previous
Next Post »