افكار للعمل و ربح المال علي الانترنت

تقدمت التقنية كثيرا و اصبح التواصل بين الناس بضغطة زر لا اكثر و مع هذا التقدم الرهيب للهواتف الذكية و وسائل التواصل الاجتماعي يوجد دائما مكان لكسب الرزق .. فأي شخص يتأمل الوضع سيجد ان الانترنت حقا هو المكان المثالي لتكوين بيزنس خاص بك باقل تكلفة ممكنة ,, اذا كنت تظن اننا سنتحدث معك عن الربح من مشاهدة الاعلانات او هذه الاشياء الوهمية المنتشرة علي الانترنت فأنت مخطأ في هذا المقال سنطرح عليك الكثير من الافكار التي مرت علينا خلال خبرتنا في الانترنت .
نصائح و معلومات :

قبل بداية الحديث عن افكار للربح و افكار لبداية البيزنس الخاص بك علي الانترنت اليك بعض النصايح و المعلومات ..
1. احذر النصابين .. نعم الكثير من الوهم و بيع الكذب و الاعلانات المضللة علي الانترنت التي تقول لك تعالي معنا و ستربح الملايين و بضغطة زر كل هذا كذب لأنه لا مجال لربح الملايين في دقائق او بدون تعب و الا لماذا يتعب كل هؤلاء البشر بينما يمكنهم الجلوس علي الانترنت للحظات لكسب المال كما تدعي هذه الاعلانات .


و تجد اعلان يأتي لك بشخص يقول لك لقد ربحت 2000 دولار في ساعتين فقط .. طبعا كل هذا مجرد كذب و يجرك لتضيع وقتك و الكسب من ورائك بلا فائدة حقيقية .
2. ابتعد عن مواقع الPTC او مشاهدة الاعلانات فهي تضيع للوقت و الجهد و في النهاية لا شئ حقيقي غير القليل .. كذلك هذه الطرق في الكسب قد تتعارض مع الدين في كثير من الاحيان .


3. ابتعد عن ما يطلق عليه الفوركس فهي متاجرات يدخل فيها الكثير من الشبهات لذلك تجنبها .


4. لكي تربح علي الانترنت يجب ان تكون غير تقليدي فالنجاح الان للمبتكرين و المبدعين , خذ الافكار و طورها خذ الافكار و ابني عليها . ستتعب كثيرا لكن هذه هي ضريبة نجاحك .


الافكار :

1. ابدء بالتجارة :
ملايين البشر موجودون في مكان واحد انه السوق المثالي لأي تاجر يريد بيع اي شئ يريد . فبوجود هذا العدد الكبير من البشر تستطيع تسويق سلعك بكل سهولة و تستطيع بيع الكثير من الاشياء بدون الحاجة الي تأجير محل تجاري او شراءه قد يكلفك الكثير في تأجيره و ترتيبه ثم مصاريفه من فواتير الكهراباء و غيره قد تكلفك الكثير . اذا فلماذا لا تفتح متجرك الاكتروني فلن يكلفك هذا المتجر لا مال للايجار و لا فواتير كهرباء .


ايضا فأنك تعرض علي قاعدة واسعة جدا من البشر و اليك بعض النصائح لو اردت البدء في هذا الامر .


اولا ماذا يمكنك ان تبيع ؟
- تستطيع بيع كل شئ و اي شئ يخطر ببالك حسنا انظر الي هذه المجموعات المنتشرة علي الفيسبوك للهواتف يمكنك بيع جرابات و اكسيسروات في هذه المجموعات . اليك بعض الطرق يمكنك شراء الاكسيسورات من الصين فهي تباع باسعار رخيصة هناك و يوجد هناك ما لا يوجد هنا .

ايضا يمكنك شراء اكسيسورات عادية من متاجر بيع الجملة . و لكن الانترنت لا يحتاج الي اشياء عادية لذلك انصحك بأن تقوم مثلا بالطباعة عليهم برسومات جذابة تجذب المشترين . فهذا ما يريده المشتري . فانت ستشتري جراب سادة ثم تطبع عليه و تبيعه . و تحقق مكسب . و الطباعة شئ بسيط و هناك مصانع و اماكن متخصصة في هذا و حتي يمكنك اذا قدر الله لك النجاح ان تشتري مكن الطباعة هذا و تطبع علي الاكسيسورات الرسومات و الاشكال التي ستجذب الناس

- يمكنك بيع الملابس نعم تجارة الملابس اصبحت من التجارات الناجحة علي الانترنت الان انظر الي من جرب قبلك ستجدهم الان لديهم قاعدة كبيرة من الجماهير بل هؤلاء لم يبيعوا فقط بل صنعوا اسم و ماركة لهم و المفتاح هنا هو معرفة ماذا يريد الناس و بما ان نسبة كبيرة من المتواجدين في المواقع شباب فبيع اشياء تهمهم سيكون شئ ممتاز كتشيرتات مطبوع عليها اشياء تهم الشباب او تلمس واقعهم , انشاء علامتك التجارية لم يكن يوما اسهل من ذلك .. اليك بعض الطرق لذلك .

حسنا ابدء في البحث عن مصانع الغزل و النسيج و هي موجودة و اشتري منهم تيشيرتات ساده بخامة و جودة ممتازة و مقاسات متنوعة . احرس دائما علي الجودة العالية .


بعد الشراء يمكنك البدء في الذهاب بهم الي اماكن للطباعة عليهم .. يمكنك ان تكلم صديق لك مصمم ليشارك معك في هذا المشروع بتصميم الاشكال علي التشيرتات و يمكنك البحث عن اشكال علي الانترنت .


اختار تصميمات تجذب المشترين و حدد هدفك , فعندك الكثير من الامثلة من شباب بدء مثلا بعمل تشيرتات عليها قيم و رسومات لها قيمة اخلاقية او عربية و احياء اللغة العربية علي التشيرتات .


يمكنك مثلا وضع تشيرتات بتصميمات للالعاب بالتأكيد سيحبها الجيمرز . يمكنك عمل تشيرتات بتصميمات للتقنيين و هكذا . هذه مجرد افكار و بالتأكيد انت تعلم ماذا سينجح .

- هل لديك حرفة ؟ تستطيع عمل اشياء صناعة يدوية ؟ ممتاز هذا مطلوب جدا و تستطيع بيعه عبر الانترنت ,, اصنع و بيع هذا هو منفذك الان للبيع .

- البعض بدء يعمل في شراء الاشياء التي لا تباع في مصر و بيعها في مصر لكن هذا الامر يحتاج ان تعرف ماذا يريد حقا المستخدمين و تشتريه . فمثلا هواتف لا تباع في مصر و عليها طلب كبير يمكنك شراءها و بيعها .

- هواتف ليس لها اكسيسورات يمكنك شراء من الخارج و بيعها .

- و دائما هناك افكار كثيرة للتجارة عبر الانترنت .

ثم نأتي للتسويق و هذا موضوع حديثنا اصلا . تستطيع ان تبدء متجرك الاكتروني بصفحة علي الفيسبوك او تويتر و ابدء بنشر اعمالك و منجاتك فيها . هل تبيع تشيرتات خاصة بالالعاب ؟ اذا اذهب الي جروبات الالعاب و اعرضها علي اللاعبين بالتأكيد ستعجبهم .


تستطيع الذهاب الي مجموعات البيع و الشراء و عرض منتجاتك عليها .


يقدم لك الانترنت خدمات جديدة للبيع و الشراء فمثلا عندنا موقع سوق.كوم هو سوق مفتوح تستطيع بيع اشياءكم منه و هنا سيسهل عليك توصيل اشياءك و سيسهل عليك وصول المال لك و بالتأكيد يأخذون نسبة منه .


تستطيع استخدام موقع مثل دوبزل او كما اصبح اسمه اولكس لعرض سلعك .


و هناك خدمة تسمي Shopifiy بالتأكيد شاهدت اعلاناتها علي الفيسبوك . هل سألت ما هي هذه الخدمة ؟
- بكل بساطة هي خدمة تسهل لك انشاء متجر الكتروني بدون عناء انشاء موقع او تطبيق لك و البحث عن مطورين . هذه الخدمة بسيطة جدا تتيح لك ترتيب متجرك الاكتروني و انشاءه و تصميمه و عمل طرق البيع و الدفع فيه بكل سهولة بواجهة بسيطة لا تحتاج الي محترفين . يتميز بأنه متواجد علي الهواتف سريع و لديه دعم فني جيد . ( لكنه بالتأكيد خدمة مدفوعة )


- استخدم اعلانات الفيسبوك يقدم لك الفيسبوك خدمة ترويج المنشورات فيمكنك عرض منتجاتك ثم ترويجها و يمكنك اختيار الشريحة التي تريد ان يظهر لها الاعلان . تبدء الاعلانات من دولار واحد لليوم .

- هناك صفحات كبيرة جدا يصل معجبيها و متابعيها الي المليون و اكثر و عندها تفاعل كبير جدا . اصحاب هذه الصفحات تكسب مال عن طريق عرض الاعلانات حسنا يمكنك الان الذهاب اليهم و الاعلان في هذه الصفحات .


- لكن ستظل الطريقة الامثل هي دعوة الاصدقاء و جعل الاصدقاء يدعون اصدقاءهم و هكذا تكوين حلقات للوصول لعدد كبير . ايضا التفاعل مع الجروبات التي تقدم شئ قريب منك و كسب عدد من المتابعين . ايضا تكوين شراكات مع من يقوم باعمال قريبة منك شئ جيد .

- من احد افكار التجارة عبر الانترنت هي تجارة الدومانات ! اذا فما هي الدومنات و كيف نقوم بهذه التجارة , اولا الدومان هو عنوان اي موقع بمعني ان مثلا www.phone4u.com هذا يسمي دومان او عنوان الموقع هذه الدومنات تباع و تشتري عبر مواقع متخصصة من اشهر هذه المواقع هي GoDaddy و Domain.com ...


اذا فكيف هي تجارة الدومانات .. يقوم البعض بشراء بعض الدومنات و التي يرون فيها انها تثير اهتمام الرأي العام في هذه الفترة ثم تقوم بعرضه للبيع باسعار اعلي . او مثلا تقوم بشراء دومان باسم احد الشركات او قريب منه و تقوم بمحاولة بيع هذا الدومان . من امثلة هذا مثلا موقع فيسبوك و الدومان الرئيسي له هو Facebook.com اما دومان fb.com فقد قام الفيسبوك بشراءه بمبلغ مرتفع جدا .. كذلك هو الحالي مع يوتيوب Youtube.com و الدومان youtu.be هذا ايضا دومان فرعي قام اليوتيوب بشراءه ..

و هكذا تستطيع البحث اكثر في الموضوع فنحن هنا نحاول فقط القاء الضوء علي الافكار و ليس التفصيل فيها .

- كل هذه الافكار تستطيع القيام بها لو كنت لا تملك مكان للتجارة او حتي لو كنت تملك فالانترنت يوسع جمهورك .


2. اسس شركتك !
نعم يمكنك تأسيس شركة بشكل كامل عبر الانترنت لكن في البداية عن ماذا تكون هذه الشركة ؟
دعنا نقول لك بعض الامثلة عن الشركات الناجحة و التي تعمل بشكل اساسي علي الانترنت
1. شركة ادفعلي
تقوم هذه الشركة علي شراء لك ما تريده من الخارج و توصيله الي البيت . و تأخذ مصاريف الشحن و تأخذ عمولة . و هي تقوم كامل عملها من علي الانترنت .

2. شركة سوق.كوم
انتشر علي الانترنت التجارة لذلك كان فكرة سوق.كوم و التي هي ليست جديدة بالمناسبة فهي مقتبسة من المواقع العالمية مثل امازون و ايباي و علي بابا الصيني .
و هي عبارة عن موقع يتيح المكان للتجار لبيع اشيائهم و يتيح للمشترين مكان لتجميع ما يريدون و سهولة البحث و ضمان ما سيشترون .
و هي ايضا شركة قائمة بشكل اساسي علي الانترنت .

3. شركات استضافة المواقع و التصميم و غيرها من خدمات المواقع

لو اردت انشاء موقع لك فبالتأكيد ستمر علي هذه الشركات التي توفر لك استضافة لموقعك و تقوم ايضا باعطائك الدعم الفني الكامل حسنا لو كنت تجيد برمجة الويب فلماذا لا تأسس مثل هذه الشركات ؟ ستقول ليس بأمكاني عمل سيرفرات خاصة للاستضافة . حسنا اليك ماذا يفعل بعض هذه الشركات في بداية مشوارها . و هي تأجير سيرفرات من مراكز بيانات اجنبية و اعادة بيع هذه المساحات مع طبعا اعطاء الدعم الفني و التصميم و التركيب .


4. موقع علي بابا

حسنا انه من اكبر القصص المبهرة في نجاح البيزنس او انشاء الشركات علي الانترنت فهذا العبقري الصيني جاك ما بدء موقع علي بابا كاول موقع صيني بغرض التواصل بين التجار في الصين مع العالم اجمع و وجد ان الانترنت هو المكان المناسب لذلك .


اليكم قصته :

كان حلم "جاك" أن يؤسس شركته الخاصة للتجارة الإلكترونية، ولذا في شهر فبراير من عام 1999، دعا 17 من أصدقائه إلى شقته، وتحدث معهم لمدة ساعتين عن رؤيته، وأقنعهم بالاستثمار معه في شركته المستقبلية أطلق عليها إسم "علي بابا"، ليضع الجميع أموالهم معه، حيث جمعوا قرابة 60 ألف دولار لتأسيس موقع "علي بابا".
إختيار جاك لإسم علي بابا لم يكن إعتباطيا، بل أراد للموقع إسما سهلا، يمكن كتابته بسهولة، إسما يقرنه الناس بجملة "افتح يا سمسم"، كالتي قرأنا عنها في قصة علي بابا والأربعين حرامي، وهو شعار موقع علي بابا، الذي يفتح باب مغارة كنوز الصين المخفية، الكنوز التي تفوق تلك التي في قصة ألف ليلة وليلة.
كان مقر عمل الشركة الناشئة في مسكن جاك، ولم ينتقلوا منها إلا بعد حصولهم على تمويل مالي قدره 5 ملايين دولار من مجموعة "جولدمان ساشس" الاستثمارية في نهاية عام 1999، ثم تلاه التوسع التالي بعد حصولهم على تمويل20 مليون دولار في عام 2000. كان نظام العمل 12 ساعة يوميا، 7 أيام في الأسبوع، بعيدا تماما عن وسائل الإعلام.

يؤمن جاك بشيء راسخ: رؤية عالمية، ربح محلي و العميل أولا. كان تركيز الشركة منصبا على مساعدة قطاع الأعمال الناشئة والصغيرة والمتوسطة على الربح.
ويؤمن جاك أن هذه الرؤية هي التي ضمنت لموقعه الإستمرار حتى اليوم، في حين ركزت المواقع المماثلة الأخرى على الشركات الكبرى لكسب المال، كما ركزت "علي بابا" على جودة الخدمة، وعلى تحقيق هدف بسيط، وهو "اضغط لتحصل على الخدمة".
جاء انفجار فقاعة مواقع الانترنت في عامي 2000 و 2001، والذي اضطر شركة علي بابا لتسريح بعض العاملين لديها، حتى أنه في عام 2002 كان المال المتبقي في أرصدة الشركة يكفيها فقط لتستمر في العمل لمدة عام ونصف، وكان العديد من المشتركين في الموقع يستعملون خدماته مجانا بدون مقابل مالي، ولم يعرف فريق العمل كيف يحصل على المال.
هذا الأمر دفع "جاك" للمجيء بمنتج يستطيع مصدرو الصين تقديمه بشكل يلبي احتياجات المشترين، ألا وهو موقع تاوبا والصيني الشهير، على غرار موقع إيباي، الذي كان يدخل السوق الصينية بهدوء وقتها.
عام بعد عام تحسن الدخل كثيرا، حتى أصبح "علي بابا" اليوم من الشركات عالية الربح، فأصبحت الشركة تقدم خدمة البريد الإلكتروني، ونظام الدفع الإلكتروني (علي باي)، ونظام مزايدة (تاو باو)، وسوق عالمي يجمع البائع والمشتري (علي بابا)، وموقع لتبادل إعلانات (علي ماما)، وغير ذلك من الخدمات الإلكترونية.
علي بابا والعالمية
في منتصف 2005 جاءت القفزة الكبيرة حيث دخلت ياهو في شراكة مع علي بابا، في صفقة قدرها 1 مليار دولار، وجعلت القيمة الإجمالية لشركة علي بابا 4 مليار دولار.

جرى الاتفاق على حصول ياهو على 40% من أسهم علي بابا، في مقابل نقل ملكية النسخة الصينية من موقع ياهو إلى علي بابا، هذه الملكية قدرت قيمتها بمقدار 700 مليون دولار.
"جاك" شخص ملهم للكثير من الشباب، ويستمع طلاب الجامعات لمحاضراته بكل اهتمام وشغف، وهو دائما يقوم بنصح الشباب بأخذ زمام الأمور بأيديهم، والتحرك لإطلاق مشاريعهم الخاصة للتعامل مع الانكماش الاقتصادي، بدلا من انتظار الوظائف الحكومية أو الخاصة.
وذكر بأن أكبر الثروات في العالم حققها أناس إستغلوا الفرص، مؤكدا بأننا اليوم في فترة ما بعد الأزمة العالمية، وهي فترة توفر أرضاً خصبة لإطلاق المشاريع الجديدة.

منقولة من موقع هيسبريس



5. Facebook , Google , Youtube

لا يمكننا ان نتحدث علي الشركات القائمة علي الانترنت بدون ذكر هذه الشركات العملاقة . و التي تقوم بشكل كلي علي الانترنت قبل اي شئ .. فيسبوك الذي اسسه مارك زوكرينبرج و جوجل الذي كان مشروع تخرج مؤسسيه . و كذلك موقع يوتيوب الذي استحوذت عليه جوجل لاحقا . كل هذه الشركات قامت بشكل اساسي علي الانترنت .

نتعلم من هذه المواقع ان هذه الشركة قامت بفضل فكرة متميزة فقط احصل علي الفكرة و قم بتنفيذها و ستنجح بالتأكيد بعد صعاب كثيرة كما رأينا في موقع علي بابا لم ينجح في البداية بشكل كبير . ايضا ربما هذه الشركات بشكل اكبر هي فرصة لهؤلاء الذين يعرفون البرمجة . يمكنك بالبرمجة كسب الكثير من المال عبر الانترنت .


- كل هذه الشركات قامت من الانترنت و هي الان من اكبر الشركات سواء في بلادنا مصر او في العالم . لذلك لو كنت تملك خبرة في البرمجة لماذا لا تقوم بالتفكير في فكرة ما ؟ و لو لم تكن تملك خبرة و لديك فكرة لماذا لا تشارك بها اصدقاء يعرفون و تأسسون شركة ؟


3. Free Lancer او العمل الحر :

ماذا يعني العمل الحر او الFreeLancer اولا لو لديك خبرة في الكتابة بالانجليزية مقالات بشكل صحيح . او حتي عربية لكن بنسبة اقل .
هل لديك الخبرة في الترجمة الصحيحة ؟ او في البرمجة او في التصميم ؟ في المونتاج في تصميم المواقع او في برمجة التطبيقات ؟

حسنا لو لديك اي خبرة او اي شئ يمكنك الدخول علي مواقع الFree Lancer و اختيار خبرتك و ستري ان اشخاص ما في هذا العالم يريدون عمل متعلق بخبرتك كل ما عليك هو التواصل معاهم و تقديم لهم ما يريدون و من خلال هذه المواقع تتفقون علي مقابل مادي . و تقدم له ما يريد و تأخذ مقابلك و هكذا .

يعيش البعض علي هذا الامر و من اشهر المواقع في هذا الامر هو FreeLancer.com و هناك غيره عربي و انجليزي .

اذا يتضح لنا انك تحتاج هنا الي اولا اللغة الانجليزية و ثانيا احد هذه الخبرات و هي التصميم او البرمجة او غيرها من المواهب و الخبرات التي يحتاجها سوق العمل اذا فلماذا لا تعمل الان علي تنمية هذه المهارات التي ستحتاجها لجني المال و كسب الرزق .


4. اشتغل في الميديا :

الميديا هي الاعلام .. و هو ببساطة ما نفعله نحن العمل في الميديا سواء في مجال التقنية او الاخبار السياسية او الرياضية او السيارات او غيرها من المجالات نعتبر نحن ميديا لأننا نقدم محتوي للمتابعين اذا سيقول احدهم كيف يمكن ان يكسب من يقدم محتوي للناس ؟ ببساطة انها الاعلانات و الرعاية انت تماما مثل الجرائد و القنوات التيلفزيونية نفس مصادر الدخل هي هي .

لو انك تملك موقع فيه الكثير من المتابعين و المشاهدين فبالتأكيد انك تستطيع الحصول علي الاعلانات . اذا من اين نأتي بهذه الاعلانات ؟

المصدر الاول بلا ادني شك هو شبكات الاعلانات و الاشهر هو خدمة جوجل ادسنس و التي تقوم بالاشتراك فيها و تعلن في موقعك عن اعلانات قريبة من محتوي موقعك و تحصل انت بجزء من ربح جوجل من الاعلانات علي حسب عدد زيارات موقعك و نشاطه .

و ليس جوجل ادسنس فقط هناك الكثير مثل ميديا.نت و غيرهم لكن الافضل بالتأكيد هو جوجل ادسنس .

ايضا يمكنك الحصول علي المال من المراجعات فلو انك تملك موقع كبير . و هناك شركة تبدء مشوارها ربما تعرض عليك بعض المال مقابل مراجعة منتجهم .

كذلك الرعايات اي ان تأتي لموقعك بشكل مباشر اعلانات بدون وسيط ( جوجل ادسنس )

و بالتأكيد هذا المجال فيه المحترفين و يمكنك البحث في جوجل للمزيد عن هذا الامر .

لكن اليك نصيحتنا :
1. اعمل فيما تحب و تجيد ولا تبحث عن الاشياء التي تجلب لك المال الاكثر . لأن ما تحب ستقدم فيه المحتوي الافضل .

2. قدم محتوي مميز و ابحث عن فريق .

- اليوتيوب ايضا مصدر من مصادر الرزق و هو احد ابواب الميديا و هو الان بديلا بشكل كبير عن القنوات التيلفزيونية فها هي مئات القنوات علي اليوتيوب تملك متابعين اكثر من متابعين بعض القنوات التيلفزيونية علي سبيل المثال PewDipie و هو صاحب اكبر قناة علي اليوتيوب عدد مشتركين 40 مليون مشترك في وقتنا . و يقدر ربحه من اعلانات ادسنس علي فيدوهاته ب 6 مليون جنيه في الشهر ! فقط لأنه يجلس في بيته ليصور نفسه و هو يلعب احد الالعاب !
هذا غير طبعا الرعايات و الشركات التي تتعاقد معه ليلعب لعبهم . و غير ذلك من مصادر الدخل .


اليك ايضا من الذين يعملون علي الانترنت فقط و قد وصلوا لمستوي كبير جدا هي شبكة رصد و هي مؤسسة اعلامية بدءت علي الانترنت و الان هي من اكبر هذه المؤسسات علي الانترنت ( بغض النظر عن التوجهات السياسية فحديثنا عن الجانب المادي )

قد يتسأل بعضكم الان اذا فكم ربحت انتم من كونكم في هذا العمل الاعلامي ؟ مبدئيا نحن لم نكسب اي شئ الي الان من هذا العمل الاعلامي لأننا اولا قمنا بهذا العمل كهواية لنا و حب و ليس كمصدر للرزق و هذا لا يمنع اننا في المستقبل ربنا نفكر في الربح من الامر لكن بغرض تطوير عملنا و ليس كسب الرزق فنحن تقريبا مجالات دراستنا كفريق عمل في فون فور يو ليس لها علاقة بالتيكنولوجيا ولا الاعلام ..


 
خلاصة المقال ان اكبر شئ يجعلك تربح المال و تجني رزقك علي الانترنت هي الافكار كل هؤلاء الذين نجحوا نجاح باهر عبر الانترنت فقط كالفيسبوك و جوجل و سوق.كوم و ادفعلي و هؤلاء الذين يقومون بانشاء منصات عبر الانترنت باهداف مختلفة كالتعليم و التوعية و غيرها من الاشياء الرائعة نجحوا لأن الفكرة ممتازة و الادارة جيدة ..
اذا فما تريده هو الفكرة حتي لو كانت موجودة فكر فيما يميزك . ثم حب الشئ الذي ستفعله ثم تأهيل نفسك لو كان الامر يحتاج الي الخبرة و التعلم قم بذلك ولا تتردد فربما تعلم اشياء معينة قد يغير حياتك كلها .

الامر بين يديك هذا المقال فقط ليعطيك بعض الافكار و انت تستطيع بالتأكيد البحث و ايجاد المزيد .

و تذكر ان المستقبل في الانترنت و التيكنولوجيا !
Previous
Next Post »

2 comments

Click here for comments
ADMIN
admin
27 أغسطس 2020 في 11:40 ص ×

VERIFIED SERVICES

GET ACCESS TO ANY CELLPHONE REMOTELY
HACK ANY WHATSAPP ACCOUNT
HACK ANY INSTAGRAM ACCOUNT
HACK ANY FACEBOOK ACCOUNT
Using SS7

GET ALL MONEY ADDERS SOFTWARE HERE WITH PROOF

PAYPAL MONEY ADDER
PAYONEER MONEY ADDER
BITCOIN MONEY ADDER

SKRILL MONEY ADDER

Western Union bug

NETELLER ADDER


DEBIT CARD LOADER

BANK ACCOUNT LOADER

CREDIT CARD LOADER

CLONE CARDS

HACK ANY GMAIL ACCOUNT
LinkedIn email and password hacking

SS7 SOFTWARE AVAILABLE
Serious inquiries only

contact me : putro9111@gmail.com
Telegram: https://t.me/Hackord247
Phone: +1 (912) 805-7496
https://makemoneywithputro.wordpress.com/

HACK N'IMPORTE QUEL COMPTE WHATSAPP

HACKER TOUT COMPTE INSTAGRAM

HACK N'IMPORTE QUEL COMPTE FACEBOOK

OBTENEZ TOUS LES LOGICIELS AJOUT D'ARGENT AVEC LA PREUVE

AJOUT D'ARGENT PAYPAL

AJOUT D'ARGENT PAYONEER

BITCOIN MINER BOT
AJOUT D'ARGENT DE SKRILL
Bug de Western Union
NETELLER ADDER

CHARGEUR DE CARTE DE DÉBIT

CHARGEUR DE COMPTE BANCAIRE

CHARGEUR DE CARTE DE CRÉDIT

CARTES CLONE

HACKER TOUT COMPTE GMAIL
Piratage d'e-mails et de mots de passe LinkedIn

LOGICIEL SS7 DISPONIBLE

Enquêtes sérieuses uniquement

contactez-moi: putro9111@gmail.com

Télégramme: https://t.me/Hackord247

Téléphone: +1 (912) 805-7496

https://makemoneywithputro.wordpress.com/


私に連絡してください:putro9111@gmail.com

WHATSAPPのアカウントをハック

インスタグラムアカウントをハックする

Facebookアカウントをハック


証拠のあるすべてのマネーアダーソフトウェアをここで入手する


PAYPAL MONEY ADDER


PAYONEER MONEY ADDER

ビットコインマイナーボット

SKRILL MONEY ADDER

ウエスタンユニオンバグ

NETELLER ADDER

デビットカードローダー

銀行口座ローダー

クレジットカードローダー

クローンカード

Gmailアカウントをハック
LinkedInのメールとパスワードのハッキング

利用可能なSS7ソフトウェア

深刻な問い合わせのみ

私に連絡してください:putro9111@gmail.com

電報:https://t.me/Hackord247

電話:+1(912)805-7496

https://makemoneywithputro.wordpress.com/






拥有任何WHATSAPP帐户

拥有任何INSTAGRAM帐户

拥有任何FACEBOOK帐户


在此处获取带有证明的所有货币添加软件


贝宝付款

收款人付款人

比特币矿工机器人

速效货币加法器

西联汇款错误

NETELLER ADDER

借记卡装载器

银行帐户装载程序

信用卡装载机

克隆卡

拥有任何GMAIL帐户
LinkedIn电子邮件和密码黑客

提供SS7软件

仅认真查询

与我联系:putro9111@gmail.com

电报:https://t.me/Hackord247

电话:+1(912)805-7496

https://makemoneywithputro.wordpress.com/



Взломать любой аккаунт

Взломать любой аккаунт INSTAGRAM

Взломать любой аккаунт в FACEBOOK

ПОЛУЧИТЕ ВСЕ ПРОГРАММНОЕ ОБЕСПЕЧЕНИЕ ДЕНЕГ ДОБАВЛЯЕТ СЮДА

ПОДСЧЕТ ДЕНЕГ PAYPAL

PAYONEER MOND ADDER

BITCOIN MINER BOT

SKRILL MOND ADDER

Ошибка Western Union

NETELLER ADDER

ПОГРУЗЧИК ДЕБЕТНОЙ КАРТЫ

ПОГРУЗЧИК БАНКОВСКОГО СЧЕТА

ПОГРУЗЧИК КРЕДИТНОЙ КАРТЫ

КЛОННЫЕ КАРТЫ

Взломать любой аккаунт GMAIL
LinkedIn взлом электронной почты и паролей

ПРОГРАММНОЕ ОБЕСПЕЧЕНИЕ SS7 В НАЛИЧИИ

Только серьезные запросы

свяжитесь со мной: putro9111@gmail.com

Telegram: https://t.me/Hackord247

Телефон: +1 (912) 805-7496

https://makemoneywithputro.wordpress.com/



HACKEN SIE JEDES WHATSAPP-KONTO

HACKEN SIE JEDES INSTAGRAM-KONTO

HACK JEDES FACEBOOK-KONTO

HIER ERHALTEN SIE ALLE GELDADDERS-SOFTWARE MIT BEWEIS

PAYPAL GELD ADDER

PAYONEER GELDADDER

BITCOIN MINER BOT

SKRILL GELDADDER

Western Union Bug

NETELLER ADDER

DEBIT CARD LOADER

BANKKONTO-LADER

KREDITKARTENLADER

KLONKARTEN

HACK JEDES GMAIL-KONTO
LinkedIn E-Mail- und Passwort-Hacking

SS7 SOFTWARE VERFÜGBAR

Nur ernsthafte Anfragen

Kontaktieren Sie mich: putro9111@gmail.com

Telegramm: https://t.me/Hackord247

Telefon: +1 (912) 805-7496

https://makemoneywithputro.wordpress.com/

Reply
avatar
Abdelrahman
admin
2 مايو 2023 في 2:35 م ×

اسمي عبد الرحمن ، أنا من الأردن ، لقد سمعت عن هذه الشركة التي يمنحونها قروضًا وذهبت لتقديم طلب للحصول على قرض منهم ، لقد سمعت أشخاصًا يقولون عن الاحتيال ولكنني لم يتم خداعي مطلقًا قبل أن تساعدني هذه الشركة في الحصول على قرض بقيمة 60.000 أردني دينار. لذلك يجب على كل من يحتاج إلى قرض أن يتقدم من هناك ، حيث تكون القروض سريعة وآمنة. عنوان بريدهم الإلكتروني: loancreditinstitutions00@gmail.com WhatsApp: +393512114999

Reply
avatar