دليل Phone 4U لشراء الهواتف الذكيه .. لشهر سبتمبر


- كثير من الناس ما يجد صعوبة في خضم الزخم التكنولوجي الكبير في أختيار ما يناسبه من موبايل باختلاف حاجاتهم و مطالبهم  ... وخصيصاً في هذه الفتره التي تعددت فيها الشركات المصنعة و المواصفات المتخلفة أو المتقاربة... لذلك تيسيراً علي متابعينا الأعزاء وكما أعتدنا نحن من تقديم ما هو مبسط ومفيد دون أنتظار مقابل سوي كلمة شكر وتقدير منكم .. نقـــدم لكم دليل شراء الهواتف المحمولة لشهر أغسطس .


- فئة ما قبل ال 1000 جنيه مصرى .. 
  
  • تقدم لك هذه الفئه مجرد SmartPhone .. بمعنى انه هاتف يحمل SmartPhone OS " اندرويد , ويندوزفون " فقط لا غير ( و اليك بعض التفاصيل بدون اى مجاملات او تحيز )  .. بحيث انك لم تحصل من وراء هذا الهاتف على شاشه جيده فكل شاشات هذه الفئه TFT و كما تعلمون فهى شاشه رخيصة الثمن و متوسطة الجوده بالاضافه الى Ram 512 ميجا .. و معالج اقل من متوسط فى معماريته و نوعه .. بالاضافه ايضا الى كاميرا اقل من متوسطة الجوده .. و لكن النتيجه انك ستحصل على SmartPhone كما ذكرنا , ستوفر بعض المال و ستسمتع ببعض التطبيقات مثل Viber , Whats App و Skype و بعض الالعاب قليلة الجوده .. ولكن احذر فيجب عليك ان تقوم بشراء هاتف يوجد به على الاقل الخصائص اللازمه فى الاستخدام مثل ال 3G " الخلاصه اختر افضل السيئين " 
  • ولكثرة الهواتف و تعدد الاختيارات المطروحه امام المشترى و ايضا تنوع اسعار الهواتف المحصوره فى تلك الفئه .. قسمنا هذه الفئه الى قسمين 1- ما قبل 700 جنيه 2- ما بين 700 - 1000 جنيه ..


 - ما قبل 700 جنيه مصرى .
  • Huawei Y330
 



 هاتف جديد على الاسواق المصريه .. الهاتف هو امتداد لهاتف Y320 و يمكننا القول ان ال Y330 هو تطوير ل Y320 .. بحيث ان عندما تقوم بالنظر على مواصفات الهاتفين سوف تجد ان فى الهاتف الجديد تم تطوير الكاميرا و البطاريه فقط .. الهاتف سعره يتراوح بين 650 - 700 جنيه مصرى .. 



- ما بين 700 ل 1000 جنيه مصرى .. 
  • Nokia Lumia 520 

 

وللمره الثالثه على التوالى فى الدليل .. فهذا الهاتف يعتبر من ارخص الهواتف التى يمكنك الحصول عليها بشاشه 720P و شاشه IPS LCD مع وجود Gorilla Glass 3 .. لم نكتفى بهذا بحيث ان يأتى هذا الهاتف ايضا بمعالج ثنائى النواه بمعماريه Krait و كاميرا 5 MegaPixels .. هاتف جيد بكل المقاييس نصحنا و ننصح و سننصح بشرائه ان شاء الله .. و سعره 950 جنيه مصرى . 



  • Samsung S Duos 2 
 
- هاتف جديد على تلك الفئه السعريه .. يعد ابرز ما جاء فى هذا الهاتف هو الرام 768 Mb وبالاضافه الى واجهة سامسونج الجيده و معالج بمعماريه Cortex a9 .. هاتف جيد و كان سعره فى الشهر الماضى حوالى 1300 جنيه .. لكن حاليا اصبح سعره 980 جنيه مصرى
- فئة 1000 - 2000  ..
  • تقدم لك هذه الفئه هواتف متوسطه و من وجهة نظرنا من هذه الفئه السعريه يبدأ المعنى الحقيقى لل SmartPhone .. بحيث ان بهذا المبلغ يمكنك شراء هاتف Ram 1 Gb و معالج رباعى مما يمكن الهاتف من تقديم كل ما تريد فى استخدامك اليومى بحيث ان الهاتف سوف يقدم لك تشغيل تطبيقات التواصل الاجتماعى بكل انواعها و الالعاب مع العلم ان هذا الهاتف لن يقدم لك الالعاب بنفس الجوده و السلاسه التى تقدمها الهواتف الموجوده فى الفئات الاغلى .. و لكن على كل حال سيوفر لك كل ما تريد و ليس كل ما هو يريد و لكن بقدرات الهاتف كما ذكرنا فى جودة و سلاسة تشغيل التطبيقات اعلاه .. 
  •  انها فئه مليئه بالهواتف الجيده مثل S dous 2 - Desire 310 - Huawei G610 - Lumia 630 - Xperia M2 - Xperia M - BB Z10 - BB Z3 - Xperia C - Xperia L - Xperia V و غيرهم الكثير .. لو تم حصرهم سيبلغ عددهم اكثر من 20 هاتف .. لذلك سنقسم هذه الفئه الى قسمين 1- ما بين 1000 - 1500 جنيه 2- ما بين 1500 - 2000 جنيه .. 


- فئة ما بين 1000 - 1500 جنيه مصرى .. 

  • Huawei G610
هاتف شهد له الكثيرين .. يأتى هذا الهاتف بشاشه 5 بوصه و هذا من ابرز مميزاته و معالج رباعى و Ram 1 Gb .. و نفضل هذا الهاتف على كل من Desire 310 و Xperia M اللذان كنا ننصح بهما من قبل .. سعر هذا الهاتف 1400 جنيه مصرى .
 
  •  Lumia 630
اذا كنت تريد شراء Windowsphone فهذا الهاتف حقا جيد .. نصحنا به الكثيرون و اكدوا لنا انه هاتف جيد جدا بعدما استخدموه .. يأتى بشاشه 4.5 IPS  و كثافة بيكسلات 218 ppi مما يقدم لك شاشه جيده جدا .. بالاضافه الى Ram 512 Mb و معالج رباعى Cortex A7 و هذه المواصفات فى هاتف يعمل ب WindowsPhone سوف تقدم للمستخدم اداء جيد يفوق اداء هاتف Android بنفس المواصفات .. سعر الهاتف 1250 جنيه مصرى .
لقراءة المراجعه الشامله للهاتف " اضغط هنا "


  • Nokia X2

تصميم جيد , شاشه بحجم 4.3  بوصه ,  اندرويد 4.3 بالاضافه الي واجهه تضم مزيج بين WindowsPhone و Android .. و ايضا كاميرا 5 ميجابيكسل مزوده بفلاش  .. الهاتف يأتى برام 1 GB و معالج SnapDragon و هذه ميزه رائعه جدا فى هذا الهاتف و لكن هل المزيج بين نظامين مثل Android و WindowsPhone سيكون تجربه جيده لك .. قبل اتخاذ اي قرار شاهد هذا الفيديو " اضغط هنا "  .. سعره يختلف و لكنه يتراوح بين 1100  جنيه مصرى .. 



-  ما بين 1500 - 2000 جنيه مصرى .. 
  • Xperia M2
تصميم  ال Xperia Z2 و لكن شاشه بحجم 4.8 بوصه .. و Android باصدار 4.3 و خطت ان يتم تحديثه ل Android Kitkat من قبل الشركه المصنعه .. بالاضافه الى كاميرا  8 MP مع العلم ان هذا الهاتف هو الوحيد فى تلك الفئه الذى يأتى بسعه داخليه 8 جيجا بايت و هذا شئ مهم جدا .. بحيث ان الهاتف الذى يأتى بسعه داخليه اقل من 8 جيجا بالاضافه الى عدم وجود خاصية نقل الملفات على السعه الخارجيه يسبب ازعاج كبير جدا لمالك الهاتف .. و يأتى هذه الهاتف بنسختين يختلافان فى عدد ال SIM Card المدعومه .. سعر هذا الهاتف 1950 جنيه مصرى .. 
لقراءة المراجعه الكامله لهذا الهاتف " اضغط هنا

  • BlackBerry Z3 
  
  لا تريد شراء Android .. اذن تلك المره لن ننصحك ب Windowsphone سننصحك ب BlackBerry Os 10 .. يعد هذا الهاتف من الهواتف حديثة النشأه فى السوق المصرى .. يأتى هذا الهاتف كما هو مبين فى الصوره بشاشه 5 بوصه و تصميم جيد .. ما يجعل هذا الهاتف الاكثر تميزا فى فئته انه يأتى بمعالج رباعى بمعماريه Krait بالاضافه الى Ram 1.5 Gb .. انظر اعلي قليلا سوف تجد Xperia M2 قارن المعالجين و الرامتين الخاصتين بالهاتفين سوف تجد تفوق ملحوظ لل Z3 .. بالاضافه الى كل هذا يعمل هذا الهاتف كما ذكرنا ب  BlackBerry OS 10.2.1 .. يقدم لك هذا النظام تجربة ال BlackBerry بالاضافه الى تطبيقات ال Android و هذا ما شرحناه كثيرا على حسابنا علي ال FaceBook " اضغط هنا لمتابعتنا " .. سعر الهاتف 1850 جنيه مصرى . 

- فئة 2000 - 3000 جنيه مصرى .. 
  • ماذا تريد فى هاتفك ؟! شاشه ذات دقه جيده و حجم مريح .. رام و معالج يمكنك من تصفح هاتفك و تشغيل التطبيقات التى تريدها بجوده جيده .. كاميرا صاحبة دقه جيده بالاضافه الى بطاريه تستطيع الصمود خلال يوم من الاستخدام الفوق المتوسط .. كل هذا تجده فى هذه الفئه لذا يمكننا القول ان هذه الفئه توفر لك هاتف كافى لكل الاستخدامات و بجوده مقبوله ..و كعادتنا فى هذا الاصدار من الدليل سوق نقسم هذه الفئه الى قسمين 1-  ما بين 2000 - 2500 2- مابين 2500 - 3000 جنيه مصرى ..
 - ما بين 2000 - 2500 .. 

  •  Sony Zr 
 هاتف جيد جدا .. لا يعيبه سوى نوع شاشته و لكن هذه عادة Sony الغريبه .. الهاتف يأتى برام 2 جيجا و معالج Krait يضمنوا لك اداء جيد جدا .. و كاميرا 13.1 ميجابيكسل و لكن جودتها ليس كما تتصور .. جودة الكاميرا جيده و ليست ممتازه .. و يأتى هذا الهاتف بسعر 2450 جنيه مصرى .. 


  • Nokia 1320


عملاق Nokia ليس عملاق فى المواصفات بل عملاق فى الحجم ! بحيث انه يأتى بشاشه 6 بوصه .. يأتى ايضا بمعالج Krait و رام 1 جيجا .. وتعد اكبر ميزه فى هذا الهاتف هي سعة البطاريه و اكبر عيب هى الكاميرا سيئة الجوده .. سعره 2300 جنيه مصرى . " فى الحقيقه نفضل ان تقوم بشراء هاتف Android اذا كنت ستشترى هاتف من هذه الفئه " ( لقراءة المراجعه الشامله لهذا الهاتف " اضغط هنا " )
- ما بين 2500 - 3000 جنيه مصرى .. 
  • Htc 816 
الهاتف الذى كنا من اوائل من نصحوا به قبل حتى نزوله فى الاسواق المصريه .. هاتف جيد جدا .. تكمن مميزاته فى المعالج و الرام والكاميرا بالاضافه الى سعر الهاتف ايضا .. و يعد من ابرز عيوب هذا الهاتف : هى دقة الشاشه المتوسطه و السعه الداخليه الصغيره .. بحيث ان الهاتف يأتى بسعه داخليه 8 جيجا متوفر منهم للاستخدام 4.5 جيجابايت فقط !! ولكن فى المجمل الهاتف جيد جدا ( لقراءة المراجعه الشامله لهذا الهاتف " اضغط هنا " )  . سعره 2850 جنيه مصرى .
 - فئه 3000 - 4000 .. 
  • تعد هذه الفئه من افضل الفئات السعريه التى ننصح باختيار هاتف منها و هذا لعدة اسباب و ابرزهم تعدد الهواتف و اختلافها بشكل عام .. و ايضا هاتف من تلك الفئه السعريه سوق يقوم بجميع المهام التى تفكر بها .. بحيث ان هذه الفئه تضم الهواتف ال Flagships التى مر اكثر من  سنه منذ اصدارها فى الاسواق العالميه .. 
  • يمكننا  ان نقسم هذا الفئه الى اكثر من قسمين لكثرة الهواتف بها ولكننا سنقسمهم لقسمين فقط و نختار افضل الممتازين .. 
 - ما بين 3000 - 3500 جنيه ..

  • LG G2
هاتف رائع من جميع النواحى .. شاشه بدقه رائعه جدا بحيث انه يأتى بكثافة بيكسلات 424 فى البوصه .. بالاضافه الى تصميم جيد و سعه داخليه اختياريه 16 و 32 جيجابايت .. ماذا ينقص هذا الهاتف !؟ فقط ينقصه الانتشار فى مصر .. سيزعجك اذا اشتريته صعوبة الحصول على قطع غيار و اكسسوارات لهذا الهاتف و لكنه على كل حال هاتف مبهر . سعره حوالى 3400 جنيه مصرى .
( لقراءة المراجعه الشامله لهذا الهاتف " اضغط هنا " )
  • Note 3 Neo Duos
 هاتف اخر لمن يريد شاشه اكبر .. هاتف اخر جيد كما تعلمون تعد سلسلة هواتف Note من افضل ما اصدرته Samsung .. هذا الهاتف و عن تجربه هاتف جيد جدا و لكن احذر نحن ننصح بالنسخه صاحبة الخطين و ليس الخط الواحد .. الهاتف ادائه سريع و مرضى بالاضافه الى ال Spen الذى يقدم فعلا تجربه عمليه جيده جدا .. يأتى سعر هذا الهاتف 3300 جنيه مصري . 
( لقراءة المراجعه الشامله لهذا الهاتف " اضغط هنا " )

  • Nexus 5

هاتف ثالث فى تلك الفئه ننصح به .. " سوف تعرف السبب قريبا " . عملاق Google لسنة 2014 . يتميز هذا الهاتف بأنه اول من يحصل على التحديثات الخاصه بال Android .. بالاضافه الى ذلك يأتى هذا الهاتف برام 2 Gb و بروسيسور بمعماريه Krait رباعى النواه .. يعيب هذا الهاتف البطاريه ذات السعه المنخفضه و لكن على حد قول مستخدميه فى كل تحديث لل Android ترسله Google لهذا الهاتف يتم تعديل استهلاك الهاتف للبطاريه و بالتالى تدوم البطاريه وقت اطول .. سعره 3250 جنيه مصرى ..
( لقراءة المراجعه الشامله لهذا الهاتف " اضغط هنا " )

- ما بين 3500 - 4000 . 

* لن ننصح فى هذا الجزء من تلك الفئه الا بهاتف WindowsPhone و هذا بسبب عدم وجود هواتف Android بهذا السعر تقدم لك تجربه افضل من الهواتف المندرجه تحت سعر 3000 - 3500 .. لذا اذا كنت تريد شراء هاتف Android فامامك 3 هواتف اكثر من رائعين .. 

  • Lumia 1020


 تحت عنوان Camera اولا .. يأتى هذا الهاتف بشاشه جيده بكثافة بيكسلات 332 فى البوصه .. بدون النظر للرام و المعالج سيقدم لك هذا الهاتف كل التطبيقات التى يدعمها الWindowsPhone بشكل جيد و ايضا الكاميرا التى لم تستطيع اي كاميرا هاتف اخر تم اصداره من اي شركه حتى الان الانتصار على كاميرا هذا الهاتف .. و لكن هل كل هذه المميزات ستجعلك تتنازل عن شراء واحد من الهواتف التى ذكرناها فى الفئه السابقه !! .. سعر الهاتف 3800 جنيه مصرى .
- فئة 4000 - 5000 جنيه مصري .. 
  • تجد فى هذه الفئه FlagShips التي مر عليها شهور .. و تتميز هذه الفئه بأن اكثر من 80% من الهواتف المندرجه تحتها تعتبر Phablets .. و من وجهة نظرى حجم الهاتف الكبير يزيد الهاتف رقي و اناقه .. و لكن قد يرى البعض ان ال Phablets غير عمليه بالمره و اذا كنت تتفق مع صعوبة استخدام ال Phablets انصحك ان تقوم بشراء Xperia Z1 Compact من الفئه السابقه .. اليكم الهواتف التى ننصح بها فى تلك الفئه : 
  • LG G3
هاتف لن يمر عليه شهور .. نتج تطوير Lg ل G2 بطرح هاتف من افضل هواتف هذا العام بدون شك .. ال LG G3 تحفه جديده من LG التى بدأت فى تعديل مسارها فى تصنيع هواتف يمكنها ان تصبح افضل الهواتف فى الاسواق حاليا .. يأتى هذا الهاتف بشاشه هى الافضل على الاطلاق مقارنة بشاشات الهواتف الاخرى .. معالج رباعى بتردد 2.5 Krait و ايضا رام 3 Gb و كاميرا 13 Mp مع تقنية Laser AutoFocus .. هاتف خرافى بكل ما تحمله الكلمه من معانى .. سعره 4890 جنيه مصري . هذا السعر جديد منذ ايام قليله جدا تفاجئنا بهبوط سعهره فجأه .. 

  • Note 3 LTE
هاتف غنى عن التعريف .. احدث هاتف فى سلسلة ال Note مؤقتا حتى يتم الاعلان عن Note 4 بعد ساعات . كما ذكرنا معظم هواتف هذه الفئه Phablets بحيث ان يأتى هذا الهاتف بشاشه 5.7 بوصه من نوع Super amoled بكثافة بيكسلات 386 فى البوصه .. و رام 3 جيجا بايت + بروسيسور رباعى Krait .. و لكن احذر نحن ننصح ب Note 3 LTE فقط صاحب دعم ال 4G تحت اسم  N9005 و ليس جميع اصدارات هذا الهاتف .. سعر الهاتف حوالي 4800 جنيه مصرى .. 
  • Lumia 1520 

افضل هاتف WindowsPhone لحين انتشار Htc M8 Windows عالميا .. يأتى هذا الهاتف بشاشه 6 بوصه بكثافة بيكسلات 367 فى البوصه .. و تعد الكاميرا و البطاريه اهم مميزات هذا الهاتف الخالى من العيوب تقريبا .. ما يعيبه فقط " وجهة نظر " كونه WindowsPhone الذى لا يقدم لك تطبيقات كثيره متنوعه .. ولكنه سيقدم لك تجربه مرضيه حقا . سعره 4100 جنيه مصرى .

- فئة 5000+ جنيه مصرى .. 
  • هواتف لا يوجد عليها غبار .. Flagships لن يمر عليها اكثر من 6 شهور .. هواتف لا ينقصها اي شئ . ولكن لطبقه معينه من الناس .. 
  • Htc M8 


تحفه جديده ل Htc .. كما عودتنا htc انها تقدم تصميمات مبهره و فى هذا الهاتف قدمت فعلا تصميم مبهر و لكنه ليس مختلف عن ما سبق .. يأتى هذا الهاتف بشاشه 5 بوصه بدقة 1080 *  1920 .. رام 2 جيجا و تقنية الالترابيكسل فى الكاميرا و ايضا تقنية Duo Camera اي الكاميرا الثنائيه . حقا تجربه مختلفه و ممتازه ننصح بشرائه  .. سعر الهاتف 5100 جنيه مصرى .
لقراءة المراجعه الشامله لهذا الهاتف " اضغط هنا "

  • IPhone 5S

كما ذكرنا هذه الهواتف مخصصه لفئه معينه من الناس .. و حين نتحدث عن الهواتف الطبقيه لا بد من ذكر هواتف IPhone .. و هذا الهاتف هو الاحدث من ضمن هذه السلسله .. بدون ذكر امكانياته او محاولة مقارنة هذا الهاتف بأي هاتف يعمل بنظام تشغيل اخر .. هذا الهاتف ادائه يساوى اداء منافسيه و ربما يفوقهم و هذا يرجع لعدم طلب Ios لمواصفات مرتفعه مثل الانظمه الاخرى و خاصة Android .. سعر الهاتف 5200 جنيه مصرى .

اسف للاطاله و اتمنى ان نكون افدناكم بما فيه الكفايه .. 
و اسفين مره اخرى للتأخير .

Previous
Next Post »

2 comments

Click here for comments
غير معرف
admin
2 سبتمبر 2014 في 12:17 م ×

مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور

Reply
avatar
Unknown
admin
8 سبتمبر 2014 في 4:04 م ×

أانا عملت بنصحيتكو وجبت لآخوى الصغير لوميا 520 وبنت خالــتى قولتله ع الديزاير 816 الموبيلين جامدين ااوى وبيشكروا فيهم وانا ان شاء الله مستنى الديزاير 820 واكيد انتوا هاتنصحوا بيه <3

Reply
avatar