افضل ما تم الاعلان عنه فى IFA 14 ..

- منذ عدة ايام .. انطلق مؤتمر IFA 14 و كان هذا المؤتمر مزدحم حقا و توقع الجميع مشاركة 9 شركات ولكن فى الحقيقه قد شارك اكثر من 12 شركه .. ليصبح هذا المؤتمر من اكبر التجمعات التقنيه على مستوى الاعوام الماضيه .. قد اعلن خلال هذا المؤتمر عن الكثير من المنتجات التكنولوجيه .. يوجد الجيد منهم و السئ و لكن على اي حال تم الاعلان عن ما يقارب 40 جهاز .. عدد كبير حقا و لذلك قمنا بكتابة هذه المقاله لكى نقدم لحضراتكم افضل ما تم الاعلان عنه من بين اكثر من 40 جهاز .. وقد قسمنا هذا العدد من الاجهزه الى 4 اقسام و هم : 
  1. افضل FlagShip
  2. افضل SmartPhone " فئه متوسطه " 
  3. افضل Tablet
  4. افضل Accessory
 و اليكم التفاصيل :

  •  اولا  : افضل FlagShip .. 
تم الاعلان خلال هذا المؤتمر عن ما يقارب خمسة اجهزه يمكننا ان نقول انهم FlagShips .. و ابرزهم : Note 4 - Note Edge - Xperia Z3 - Xperia Z3 Compact - Motorola Moto X و غيرهم .. سنقدم فى هذه النقطه افضل اربعه هواتف ..

1- يأتى فى المركز الاول .. Note 4 :

اعلنت Samsung كما تعملون عن Note 4 منذ عدة ايام .. ذكرنا ايضا ان الهاتف مجرد تحديث لسابقه " Note 3 " و نتيجة هذا التحديث حقا جيده جدا لان تحديث الجيد يؤدى الى جيد جدا .. الهاتف يأتى ب Metal Frame بالاضافه الى شاشه بدقة QHD و كاميرا 16 MP مشابهه لما اتت فى Note 3 ايضا .. 

2- يأتى فى المركز الثانى .. Note Edge :

يأتى هذا الهاتف بنفس مواصفات ال Note 4 .. بالاضافه الى ال Curved Display على جانب الهاتف .. هذه هى الميزه الوحيده الاضافيه فى هذا الهاتف مقارنة بال Note 4 .. هذا الجزء المنحنى يمكن استخدامه ك Notification Bar و العديد من الاستخدامات الاخرى .. يرى البعض ان هذا الجزء المنحنى هو افضل ما اعلنت عنه Samsung فى مؤتمرها و لكن يرى الاخرون ان هذا الجزء المنحنى يشكل عائق فى الاستخدام العملى و بكونه منفصل عن الشاشه سيصبح غير عملى .. وجهتين نظر نحترمهم و لكن على اي حال هذا الهاتف هو ثانى افضل FlagShip تم الاعلان عنه خلال المؤتمر .. 

3- ثالثا يأتى Xperia Z3 Compact .. 

اعلنت Sony خلال مؤتمرها " الغير منظم نوعا ما " عن هذا الهاتف .. يأتى هذا الهاتف بنفس المواصفات الاساسيه ل Xperia Z3 مع تغيير مواصفات الشاشه بحيث اصبحت  4.6" 720p .. فضلنا هذا الهاتف عن Xperia Z3 بسبب فرق السعر الذى سيكون بين الهاتفين ال Xperia Z3 Compact افضل في فئته ..

 4- Moto X . 

 اعلنت Motorola عن هاتفها الجديد Moto X لتختتم ال FlagShips المعلن عنهم فى هذا المؤتمر .. هذا الهاتف يأتى ب Metal Frame بالاضافه الى غطاء خلفى مصنوع من الجلد او الخشب " يمكنك الاختيار بين الاتنين " .. و هذه الخامات حقا اضافة الى تصميم الهاتف رقى و اختلاف ..
  • ثانيا :  افضل SmartPhone " الفئه المتوسطه .. 
سنقدم فى هذه النقطه افضل اربعه هواتف ..
  1. Desire 820

لم تعلن Htc عن اى FlagShip خلال هذا المؤتمر .. بل اعلنت عن هاتف فى الفئه المتوسطه و هذا الهاتف هو ثانى هاتف يأتى بمعالج 64bit .. هذا الهاتف هو خليفة Htc Desire 816 .. يأتى هذا الهاتف بشاشه 5.5 بوصه بدقة 720 بيكسل و معالج ثمانى Cortex A53 مع دعم 4G .. بالاضافه الى كاميرا خلفيه بدقة 13 ميجابيكسل و اخرى اماميه بدقة 8 ميجابيكسل .. نحن فى انتظار هذا الهاتف . 

2- Huawei Ascend Mate7

تكمله لسلسلة Mate Phablets .. اعلنت Huawei عن هذا الهاتف .. يأتى بتصميم معدنى كامل و شاشه 6 بوصه بدقه  1080p بالاضافه الى معالج ثمانى الانويه من صنع Huawei و ايضا تم اضافة fingerprint scanner .
 3- Lenovo Vibe X2 ..

أول هاتف يمتلك خاصية تعدد الطبقات،فتصميم الهاتف مقسّم لأربع طبقات مختلفة الألوان. في الطبقة الرابعة يمكنك إضافة مجموعة من الإكسسوارات، إحداها هو غطاء البطّارية، حيث ستمدّك بـ75% إضافية من قوة البطّارية، ولكن يجب عليك دفع الثمن، وهو زيادة في السمك قدرها 5.1mm. الغطاء الآخر يستخدم لتحسين الصوت، حيث سيزيد من قوّته وجودته، كما أنه سيتضمّن مسند لجعل الهاتف يتكّئ .. لم تهمل ايضا الشركه المواصفات بحيث ان الهاتف يأتى بمعالج ثمانى و كاميرا 13 ميجابيكسل ..

 4- Lumia 830 .. 


تتشابه حالة Microsoft مع حالة Htc فى تجاهل ال Flagships خلال هذا المؤتمر .. اعلنت الشركه عن هذا الهاتف بكاميرا 10MP PureView shooter مع  Zeiss lens .. الهاتف يأتى ايضا بشاشه 5 بوصه بدقة 720 بيكسل ..

  • افضل Tablet ..
سنكتفى فى هذه الفئه باختيارين فقط .. 
1- Xperia Z3 Tab Compact .

 يأتى هذا التابلت بسمك 6.4 مم و هو مضاد للمياه و الاتربه .. و يمكنك استخدامه و توصيله بالDualShock 4 الخاص ب PS4 عن طريق ال dock ليصبح التاب شاشه لل controller ..


2- Asus MemoPad 7 ..

يعمل هذا التابلت ب WindowsPhone 8.1 و تم صنع هذا التاب من  duralumin و  fiberglass بالاضافه الى معالج Intel Atom وفوق كل هذا سعر رخيص ..
  • افضل Accessory .. 
سنقدم 2 ساعات فى هذا القسم .. 
1- Gear S .. 


اعلنت Samsung عن هذه الساعه خلال مؤتمرها ايضا .. تأتى هذه الساعه بدعم 3G بالاضافه الى شاشه بحجم 2 بوصه Curved .. و ما يميز هذه الساعه عن باقى الاصدارات انها لا تحتاج هاتف لكى تعمل معه و هذه ميزه جيده جدا تجعل من الساعه ليس مجرد نوع من الاكسسوار التقني بل تجعلها جهاز منفصل بذاته .. 

2- Asus Zenwatch . 
تعمل هذه الساعه بشاشه Amoled .. بالاضافه الى Curved Gorilla Glass للحمايه .. 


نتمنى  ان تكوت تلقط هذه المقاله اعجابكم و نأسف على الاطاله .
Previous
Next Post »