دليل Phone4U لشراء ال SmartPhone لشهر اكتوبر ..



 تريد شراء هاتف ذكى ؟ .. اذا كانت اجابتك نعم فمن المؤكد انك محتار و لا تستطيع الاجابه على بعض الاسئله تدور داخلك الان : كم من المال سيجلب لك هاتف متوافق مع استخداماتك ؟! ايها افضل هذا الهاتف ام ذاك ؟! حقا شئ محير .. حسنا ها نحن فى الاصدار الرابع من دليل  لشراء الهواتف الذكيه .. سنساعدك فى اختيار هاتفك الجديد بعد التعرف على ما تفدمه كل فئه سعريه و قد يلاحظ بعض متابعينا بعض  التغيير فى الهواتف التى ننصح بها فى هذا الدليل مقارنه بالدليل السابق و هذا بسبب الاعلان عن هواتف جديده فى الاسواق و ايضا انخفاض اسعار الكثير من الهواتف .. و الجديد فى هذا الدليل اننا سنقوم باضافة اختيار تابلت فى كل فئه بناءا على طلب متابعينا .

  • فئة ما قبل 1000 جنيه مصرى . 
تحت شعار لا لل FeaturePhone .. تأتى هذه الفئه بهواتف شبه مقبوله فهى اول فئه فى سوق ال SmartPhone كما تعلمون بمجرد اطلاق كلمة Smart على هاتف .. فبالطبع ستجد فيه دعم التطبيقات المشهوره مثل برامج التواصل الاجتماعى .. و حقا و كما اظهرت بعض الاحصائيات ان هذا الهاتف فقط ليجعلك متواصل بالمجتمع حولك بحيث ان الهاتف لم يكون قادرا على تشغيل نوع معين من التطبيقات بكفائه مقبوله حتى و من اهم تلك التطبيقات المذكوره : الالعاب .. فهذا الهاتف من تلك الفئه سيقدم لك بأختصار شاشه متوسط حجمها 4 بوصه و سعه داخليه تكاد تكون 4 جيجابايت و ايضا بروسيسور ثنائى او رباعى و لكن بمعماريه متواضعه بالاضافه الى كاميرا 5 ميجابيكسل متوسطة الجوده .. و كالعاده سنقسم هذه الفئه الى قسمين 1- اقل من 700 جنيه مصري 2- مابين 700 حتى 1000 جنيه مصرى . 


- اقل من 700 جنيه مصرى : 

  • LG L40 



هاتف جديد على الاسواق المصريه .. تحدثنا عن هذا الهاتف اكثر من مره على حسابنا على الفيسبوك و ذكرنا انه هاتف مميز حقا بجانب سعره المنخفض يقدم معالج Snapdragon 200 بمعماريه Cortex A7 ثنائى النواه و هذا المعالج يحصل على درجة جيد جدا مقارنه بمعالجات الهواتف الاخرى فى نفس الفئه .. غير ذلك يأتى الهاتف بشاشه بحجم 3.5 IPS LCD و هذا ايضا شئ غير معتاد بحيث ان كل الهواتف فى تلك الفئه و الفئات اعلى ايضا يأتون بشاشه TFT الرخيصه بالاضافه الى كل هذا الهاتف يعمل ب Android 4.4 Kitkat .. و لكن السئ فى هذا الهاتف ان دقة الشاشه قليله و ايضا حجمها صغير نسبيا .. غير ذلك الهاتف ممتاز . 
سعر الهاتف 675 جنيه مصرى . 



مابين 700 حتى 1000 جنيه مصرى . 

  • Nokia Lumia 520

ربما هذا هو الهاتف الوحيد الذى تكرر فى كل اصدارات الدليل الخاص بنا .. و ان دل هذا على شئ فسوف يدل على مدى تفوق هذا الهاتف فى فئته .. يأتى هذا الهاتف بمعالج ثنائى بمعماريه Krait و هذا من افضل مميزات الهاتف .. بالاضافه الى شاشه IPS بحجم 4 بوصه مع دقه مقبوله .. و يعمل الهاتف ب WindowsPhone 8.1 كما يعلم الكثيرون و ما يميز هذا الهاتف عن كل الهواتف فى هذه الفئه و ربما الفئه القادمه انه يأتى بسعه داخليه 8 جيجابايت و هذه نقطه مهمه جدا اذا كنت من محبى التطبيقات الكثيره . 
سعر الهاتف 950 جنيه مصرى . 


  • Samsung Galaxy S Duos 2 



هاتف جيد و اظهر كفائه فى الاستخدام .. يأتى هذا الهاتف بشاشه 4 بوصه من نوع TFT كعادة Samsung فى الهواتف الرخيصه و المتوسطه بالاضافه الى رام 768 ميجابايت و هذا يعد من اهم مميزات هذا الهاتف و ليس هذا فقط فهذا الهاتف الوحيد فى فئته الذي يأتى بكاميرا مزوده ب LED Flash .. 

سعر الهاتف 990 جنيه مصرى تقريبا .


  • * Tablet : Lenovo IDeaTab A1000 



يأتى هذا التابلت بشاشه 7 بوصه منخفضة الدقه بالاضافه الى معالج MediaTek ثنائى مع معماريه جيده بتردد 1.2 Ghz و ايضا يأتى الهاتف برام 1 جيجابايت و لكن السئ فى هذا التابلت بجانب دقة الشاشه هو عدم وجود كاميرا خلفيه بالاضافه الى اصدار Android قديم "4.2V " و ايضا عدم دعم SimCard و لكن على اي حال التابلت اداءه جيد و اكسسواراته متوفره ..
سعره 950 جنيه مصرى .


  • فئة ما بين 1000 - 2000 جنيه مصرى . 
فى هذه الفئه ستجد هواتف اكثر عمليه .. هواتف حقا تستحق الاندراج تحت قائمة ال SmartPhone .. و من وجهة نظرى ان هذه الفئه السعريه تضم الهواتف الاكثر انتشارا بين المستخدمين و هذا ان دل على شئ فسيدل على كفاءة هذه الهواتف فى تلبية احتياجات المستخدم اليوميه بحيث ان هذا الهاتف سيقدم لك كل ما تريده من تطبيقات و شاشه كبيره وواضحه .. و تقدم هذه الفئه هاتف بشاشه اكبر من 4 بوصه بدقه جيده و تصميم جيد ..  رام 1 جيجا بالاضافه الى معالج باداء جيد و مقبول و كاميرا ربما تؤدى الغرض .. لذا سينتج شرائك لهذا الهاتف انك ستلبي احتياجاتك التكنولوجيه و ستوفر بعض المال . 
سنقسم هذه الفئه الى قسمين 1- مابين 1000 - 1500 .. 2- ما بين 1500 - 2000 



- اولا : مابين 1000 - 1500 جنيه مصرى .  

  • LG L70 D325

هاتف جديد على دليلنا .. يأتى هذه الهاتف بشاشه 4.5 بوصه من نوع IPS بدقه جيده بالاضافه الى معالج SnapDragon 200 و رام 1 جيجابايت و تعد كل النقاط المذكوره مميزات لهذا الهاتف و ايضا يعمل الهاتف ب Android 4.4.2 Kitkat   .. اذن انه هاتف جيد حقا و يوجد منه نسختين يختلافان فى التصميم و عدد ال SimCard المدعومه .. 

سعر الهاتف 1200 جنيه مصرى ..


  •  Huawei Ascend G610

يأتى هذا الهاتف بشاشه 5 بوصه بدقه جيده .. يعمل الهاتف بمعالج Mediatek رباعى النواه ورام 1 جيجابايت و ايضا كاميرا 5 ميجابيكسل مزوده بفلاش .. و لكن العيب الرئيسي لهذا الهاتف الذى دفعنا لاضافة بديل له " البديل هو L70 الهاتف المذكور فى الاعلى " هو نسخة ال Android الموجوده فى هذا الهاتف بحيث ان الهاتف يعمل ب Android 4.2 JellyBean مع العلم ان الهاتف تم رفع الدعم عنه منذ فتره .
سعر الهاتف 1250 جنيه مصرى .


  • Nokia Lumia 630





لوميا 630 هاتف مميز جدا فى فئته حيث يمنحك الكثير من الامكنيات بسعر مناسب جدا . و قد يكون النجم الجديد بعد لوميا 520 . ان لم يكن يهمك التصوير كثيرا فهذا الهاتف يعتبر خيار مثالى لك . و اذا كنت من الذين يقومون بأعمال تطلب الوقوف فى الشمس كثيرا فهذا الهاتف هو المثالى لك لأنه يقدم لك تقنية كلير بلاك المميزة التى تتيح لك الرؤية تحت الشمس بسعر منخفض . 

سعره 1200 جنيه مصرى ..





  • *Tablet : Lenovo IdeaTab A3500

يعد هذا التابلت من الاكثر انتشارا فى مصر الان .. يأتى هذا الهاتف بشاشه 7 بوصه من نوع IPS بالاضافه الى رام 1 جيجابايت و معالج من MediaTek رباعى النواه بمعماريه Cortex A7 و كاميرا 5 ميجابيكسل بدون فلاش و ايضا بطاريه 3450 Mah . ملحوظه: اذا لم تجد هذا التابلت متوافر .. فعليك بشراء Lenovo A3300 او A3000 .. الثلاثة تابلت شبه متطابقين ..
سعر التابلت 1300 جنيه مصري .. 


- ثانيا : ما بين 1500 - 2000 جنيه مصرى . 


  • Huawei Ascend G6



هاتف جديد ايضا على دليلنا .. يأتى هذا الهاتف بشاشه 4.5 بوصه من نوع IPS .. من اهم مميزات هذا الهاتف الكاميرا الخلفيه صاحبة ال 8 MP .. الكاميرا تضمن لك صوره جيده بابعاد 3264 * 2448 pixels .. و ايضا الكاميرا الاماميه تأتى بدقة 5 MP .. ليصبح الهاتف افضل اختيار لمن يريد كاميرا جيده فى هذه الفئه .. اما عنعيوب الهاتف فهى قليله و لكن ابرزهم هو السعه الداخليه بحيث انه يأتى بسعه داخليه 4 جيجابايت .. و لكنه بشكل عام هاتف جيد . 
سعره 1550 جنيه مصرى .





  • Sony Xperia M2 




هاتف ابرز مميزاته تصميمه المشابه ل Xperia Z2 بالاضافه الى شاشه 4.8 بوصه بدقه مقبوله و معالج SnapDragom 400 كما هو الحال فى كل هواتف الفئه .. بالاضافه الى رام 1 جيجابايت و كاميرا 8 ميجابيكسل مع وجود فلاش و ايضا بطاريه 2300 Mah .. هاتف جيد حقا ربما ينقصه فقط شاشه من نوع افضل و كاميرا تلتقط صور بجوده افضل .. و لكنه هاتف جيد و الافضل فى هذا السعر . 
سعر الهاتف 1950 جنيه مصرى .

  • BlackBerry Z3 




منذ صدور هذا الهاتف و نحن ننصح به .. هاتف مميز حقا . لماذا يجب عليك شرائه ؟
 الهاتف دون  باقى هواتف الفئه يأتى برام 1.5 جيجابايت و ليست الرام فقط بل البروسيسور ايضا فهو يحمل افضل معمارية بروسيسور بين هواتف الفئه و ربما الفئه الاعلى ايضا .. بالاضافه الى التصميم الجيد و المميز و ايضا دعم تطبيقات ال Android .. نعم فهذا الهاتف بالرغم من انه يعمل نظام BB OS 10 و لكنه يدعم تطبيقات الاندرويد .. لا يوجد سبب يغنيك عن شرائه الا و اذا كنت لا تريد تجربة نظام BB 10 و هذا يرجع لك و لوجهة نظرك .. 
سعر الهاتف 1850 جنيه مصرى .

  • *Tablet : Huawei MediaPad M1




تابلت جيد .. بشاشه 8 بوصه و دقه مقبوله بالاضافه الى معالج من صنع Huawei رباعى النواه بتردد 1.6 و ايضا رام 1 جيجابايت بالاضافه الى سعه داخليه 8 جيجابايت و كاميرا 5 ميجابيكسل بدون فلاش .. 
سعر التابلت 1850 جنيه مصرى .


  • فئة 2000 - 3000 جنيه مصرى .
نبدأ من هذه الفئه الهواتف المريحه للمستخدم .. لن تحيرك فى تنزيل Root لتكبير السعه الداخليه او لن يجبرك على عدم استخدام تطبيق معين لكبر حجمه او ما شابه ذلك .. فهواتف هذه الفئه تأتى على هيئة Phablets بالاضافه الى رام 1.5 جيجابايت و سعه 8 جيجابايت بالاضافه الى معالج رباعى جيد و ايضا كاميرا 13 Mp جيده جدا .. و لكن لا تعتبر هذه الفئه هى الافضل للشراء من هواتفها و هذا بسبب قلة الهواتف المطروحه تحت قائمة هذه الفئه . 



  •  Sony Xperia Z




من الهواتف التى انخفض سعرها منذ ايام قليله .. عموما يأتى الهاتف بشاشه بحجم 5 بوصه و دقه ممتازه بالاضافه الى رام 2 جيجابايت و سعه داخليه 16 جيجابايت و ايضا كاميرا 13.1 ميجابيكسل جيدة الجوده فى الاضاءه العاديه .. مع العلم ان الهاتف حاصل علي شهادة IP57 لذا فهو مقاوم للمياه و الاتربه .. الخلاصه انه هاتف جيد جدا لمن يريد Phone و ليس Phablet .
سعر الهاتف حوالى 2500 جنيه مصرى .



  • HTC Desire 816 



يأتى هذا الهاتف بشاشه 5.5 بوصه من نوع SuperLCD 2  بالاضافه الى معالج SnapDragon 400 و ايضا رام 1.5 جيجابايت و كاميرا 13.1 ميجابيكسل .. يتميز هذا الهاتف عن الهاتف السابق Xperia Z انه يأتى بتصميم انيق و كاميرا افضل بالاضافه الى صوت اكثر ارتفاعا .. 
سعره 2850 جنيه مصرى .

  • Nokia Lumia 1320 


سبق و ذكرنا فى هذه الفئه هاتفين رائعين .. و لكن اذا كنت تريد شراء هاتف يعمل ب WindowsPhone فاليك هذا الهاتف .. يأتى هذا الهاتف بشاشه 6 بوصه بوزن 220 جرام و ايضا معالج Snapdragon 400 بالاضافه الى رام 1 جيجابايت .. و كاميرا 5 ميجابيكسل .. 
بكل صراحه و بدون اي تحيز .. لا تشترى هذا الهاتف الا اذا كنت تريد تجربة ال WindowsPhone و لكن اذا كنت لا يهمك نظام التشغيل فعليك بهاتف من الاثنين السابقين .
سعره 2350 جنيه مصرى .


  • * Tablet : Huawei MediaPad X1



تابلت خارق بكل ما تحمله الكلمه من معانى .. شاشه بحجم 7 بوصه بكثافة 323 بوصه فى البيكسل بالاضافه الى معالج من صنع Huawei بمعمارية Cortex A9 رباعى النواه .. و ايضا كاميرا 13 ميجابيكسل مع وجود فلاش و لا ننسى رام 2 جيجابايت .. ربما العيب الوحيد الموجود بهذا التابلت نسخة ال Android القديمه نسبيا الموجوده به بحيث انه يعمل ب Android JellyBean 4.2.2 و لكنه تابلت رائــع . 
سعره 2825 جنيه مصرى .


  • فئة 3000 - 4000 جنيه مصرى . 


كما ذكرنا فى الدليل الماضى .. هذه الفئه الاكثر مثاليه بين كل الفئات السعريه .. بحيث انها ليست الاغلى و لا الارخص فهى تتوسط الفئات تقريبا .. و السبب التانى وجود الكثير من الهواتف التى يمكنك الاختيار بينهم لذا تعد هذه الفئه الاكثر مثاليه .. تقدم لك هذه الفئه هاتف بمقياس شاشات متنوعه بين ال 4.3 بوصه حتى 5.7 بوصه .. بالاضافه الى سعه داخليه كبيره و بروسيسور و رام من افضل ما يكون .. 



  • LG G2 


يأتى هذا الشاشه بحجم 5.2 بوصه و كثافة بيكسلات 424 فى البوصه .. و معالج Snapdragon 800 رباعي بمعماريه Krait 400 ورام 2 جيجابايت بالاضافه الى كاميرا 13 ميجابيكسل مزوده بفلاش .. 
هذا الهاتف تفوق فى اختبارات ال BenchMark على كل من xperia z ultra و htc one و S4 و غيرهم .. ذكرت لكم هذه النقطه لكى اؤكد لكم ان هذا الهاتف يتفوق على هواتف اغلى منه فى السعر و ابرزهم Htc One . 
سعر الهاتف 3400 جنيه مصرى .


  • Nexus 5 


يأتى هذا الهاتف بشاشه 5 بوصه و رام 2 جيجابايت بالاضافه الى معالج Snapdragon 800 بتردد 2.3 Ghz و معماريه Krait 400 اما عن الكاميرا و البطاريه فهما من ابرز عيوب الهاتف بحيث ان الهاتف يأتى بكاميرا 8 ميجابيكسل و بطاريه 2300 Mah .. و لكن اكد مستخدمى هذا الهاتف انه بعد تحديث الهاتف ل Android 4.4.4 اصبح الهاتف استخدامه للبطاريه اقل لذا اصبحت البطاريه تدوم لوقت اطول .. اما عن الكاميرا ايضا تحسنت بعد التحديث .. 
الهاتف اكثر من رائع و لا تنسوا ميزة ال Stock Android الموجوده فى كل هواتف Google الذى يتميز بالخفه و عدم التهنيج .. 
سعر الهاتف 3300 جنيه مصرى .


  •  Nokia Lumia 1020 





يأتى هذا الهاتف بشاشه جيده بكثافة بيكسلات 332 فى البوصه .. بدون النظر للرام و المعالج سيقدم لك هذا الهاتف كل التطبيقات التى يدعمها الWindowsPhone بشكل جيد و ايضا الكاميرا التى لم تستطيع اي كاميرا هاتف اخر تم اصداره من اي شركه حتى الان الانتصار على الكاميرا الخاصه  بهذا الهاتف .. و لكن هل كل هذه المميزات ستجعلك تتنازل عن شراء واحد من الهواتف التى ذكرناها فى الفئه السابقه!! ..

سعر الهاتف 3800 جنيه مصرى .





  • * Tablet : Samsung Galaxy Note 10.1 N8000


تابلت جيد جدا .. ربما اختياره اجبارى بعض الشئ لعدم تعدد الاختيارات امامك فى هذه الفئه اذا كنت تريد شراء تابلت .. يأتى التابلت بشاشه 10.1 بوصه و رام 2 جيجابايت بالاضافه الى معالج Exynos رباعى النواه CortexA9 .. و ايضا بطاريه 7000  Mah .. 
سعر التابلت 3900 جنيه مصرى .




  • فئة 4000 - 5000 جنيه مصرى .
فى هذه الفئه ستجد هواتف FlagShips لم يمر عليها سنه .. لذا فمن المفترض انها هواتف ممتازه لا يوجد بها عيوب بارزه .. ستجد فى هذه الفئه هواتف رنانه و مشهوره فى الاسواق و هذا شئ طبيعى بحيث انه مقابل امتلاك هاتف من تلك الفئه ستقوم بدفع مبلغ ليس قليل على الاطلاق .. لذا عليك ايضا ان تنتبه لأي هاتف ستشترى فى هذه الفئه .




  • LG G3




قبل عرض الهاتف .. هذا الهاتف يأتى بنسختين الاولى 2 جيجابايت رام و سعه داخليه 16 جيجا اما النسخه الثانيه 3 جيجابايت رام و سعه داخليه 32 جيجابايت .. 
النسخه التى تندرج تحت قائمة هذه الفئه و كما هو مبين فى الصوره هى النسخه الاولى صاحبه ال 2 جيجابايت رام .. مع العلم ان النسخه الاخرى لم تصل للاسواق المصريه حتى الان .. يأتى هذا الهاتف بشاشه 5.5 بوصه من نوع IPS بكثافة بيكسلات 534 فى البوصه بالاضافه الى معالج Snapdragon 801 و كاميرا 13 ميجابيكسل .. هاتف ممتاز جدا  و سعره 4700 جنيه مصرى .

  • Samsung Galaxy Note 3 N9005





ننصح فقط بالنسخه ال 4G من هذا الهاتف و ليس كل الاصدارات .. عامة يأتى هذا الهاتف بشاشه 5.7 بوصه بدقه اقل من الهاتف السابق .. بالاضافه الى رام 3 جيجابايت و برسيسور SnapDragon 800 بمعماريه Krait 400 و ايضا بطاريه 3200 Mah و كاميرا 13 Mp .. 

سعر الهاتف 4800 جنيه مصرى . 



  • Nokia Lumia 1520 

افضل هاتف يعمل ب WindowsPhone فى الاسواق الان .. يأتى هذا الهاتف بشاشه بحجم 6 بوصه من نوع IPS و بكثافة بيكسلات 367 فى البوصه .. يتميز هذا الهاتف عن باقى هواتف ال WindowsPhone بادائه المميز و المرتفع بحيث ان الهاتف يأتى بمعالج SnapDragon 800 رباعى بمعماريه Krait و رام 2 Gb و لا تنسى ان نظام ال WindowsPhone لا يتطلب مواصفات مرتفعه ليعمل بكفائه .. فاليك ان تتصور كيف سيكون الاداء عندما توفر مواصفات مرتفعه لهذا النظام .. 
سعر الهاتف 4100 جنيه مصرى .


  • * Tablet : Apple IPad Air 



احدث ما اعلنت عنه شركة Apple الامريكيه فى مجال التابلت .. يأتى هذا التابلت بشاشه بحجم 9.7 بوصه من نوع IPS بدقه جيده مقارنه بحجم الشاشه .. و ايضا يأتى التابلت بمعالج ثنائى Armv8 و رام 1 جيجا بالاضافه الى بطاريه ضخمه 8600 Mah .. 
سعر التابلت 4650 جنيه مصرى .



  • فئة ما فوق 5000 جنيه مصرى .


بالطبع تأتى هذه الفئه بأفضل هواتف تم الاعلان عنها حتى الان .. او الاصح انها تحمل افضل هواتف موجوده فى السوق المصرى حتى الان .. هواتف لا يوجد عليها غبار و المنافسه بينهم كبيره .. لذا اقرأ مراجعات و مقارنات قبل ان تشترى اي من هذه الهواتف ..



  • HTC One M8

هاتف معدنى .. بتصميم اكثر من رائع و بأتى بشاشه 5 بوصه و دقة شاشه ممتازه بالاضافه الى معالج Snapdragon 801  بمعماريه Krait 400 بالاضافه الى بطاريه Lipo 2600 Mah .. اما عن الكاميرا فهى علامة استفهام لبعض المستخدمين فى هذا الهاتف .. تأتى الكاميرا 4 UltraPixel مع تقنية Dual Camera لعرض الصوره بدقه و تفاصيل افضل .. كاميرا هذا الموبايل جيده و لكنها ليست ممتازه . اذا كنت تريد كاميرا بدقه عاليه فعليك بشراء LG G3 المذكور فى الفئه السابقه . سعر الهاتف 5100 جنيه مصرى .


  •  IPhone 5S 



كما ذكرنا هذه الهواتف مخصصه لفئه معينه من الناس .. و حين نتحدث عن الهواتف الطبقيه لا بد من ذكر هواتف IPhone .. و هذا الهاتف هو الاحدث من ضمن هذه السلسله .. بدون ذكر امكانياته او محاولة مقارنة هذا الهاتف بأي هاتف يعمل بنظام تشغيل اخر .. هذا الهاتف ادائه يساوى اداء منافسيه و ربما يفوقهم و هذا يرجع لعدم طلب Ios لمواصفات مرتفعه مثل الانظمه الاخرى و خاصة Android .. سعر الهاتف 5200 جنيه مصرى .


  •  Samsung Galaxy Note Pro 12.2 



يأتى هذا التابلت الجبار .. بشاشه بحجم 12.2 بوصه جيدة الدقه بالاضافه الى رام 3 جيجابايت و معالج رباعي Snapdragon 800 بمعماريه Krait 400 .. بالاضافه الى كاميرا 8 Mp مزوده بفلاش .. سيقدم لك هذا التابلت حقا تجربه رائعه بحيث انه مميز جدا فى ادائه عن باقى الاجهزه اللوحيه .
سعره 5350 جنيه مصرى .


فى النهايه احب ان اشكركم على متابعتكم لنا .. 
اذا قابلت فى الدليل مصطلح لم تفهمه فعليك بالاتجاه الى قسم  " مقالات - Articles " و ستجد هناك تفسير لكل جزء فى الهاتف " معالج - بطاريه - مستشعر - شاشه " 
انتظرونا فى الدليل القادم :) .


Previous
Next Post »

10 comments

Click here for comments
Unknown
admin
20 سبتمبر 2014 في 11:18 ص ×

كالعاده دليل رائع..وفقكم الله

Reply
avatar
غير معرف
admin
20 سبتمبر 2014 في 2:11 م ×

دليل رائع، نشكركم على هذا المجهود الغير عادي.

Reply
avatar
Unknown
admin
21 سبتمبر 2014 في 4:52 ص ×

في فئة ١٥٠٠ /٢٠٠٠ لم يذكر هاتف lg l90 اعتقد انه سيفوق علي اغلب الهواتف المذكورة في القائمة

Reply
avatar
Unknown
admin
21 سبتمبر 2014 في 11:58 ص ×

هو ليه كل دليل مش بتحطوأا الجبار G-tiDe ظالمينو معااكو :D :D

Reply
avatar
Unknown
admin
27 سبتمبر 2014 في 10:38 ص ×

دليل ممتاز ان متابعكو كن زمان وعملت بنصيحتكم واشتريت htc desire816 جهاز بجد ممتاز ورائع ومناسب في كل حاجه ربنا يزدكم وديما في تقدم صديق للصفحه

Reply
avatar
Unknown
admin
3 أكتوبر 2014 في 7:59 ص × أزال المؤلف هذا التعليق.
avatar
غير معرف
admin
3 أكتوبر 2014 في 3:16 م ×

طيب بالنسبه للزاكره الداخليه صغيره ولا كويسه ول بيسخن اويو عادي

Reply
avatar
7 أكتوبر 2014 في 5:54 ص ×

جميل جداااا.. بس متهيقلى انتو مش حاطين النوت 8بوصه فى الدليل ليه مع انه تابلت جبااار جدا
بس عامة رائع الشغل ده (y)

Reply
avatar