مراجعة Samsung Galaxy Note 4 و Note Edge ..


- منذ بداية عام 2014 .. بدأ التحدث عن عملاق جديد قادم من شركه Samsung الكوريه .. كثر الحديث و الاشاعات هل سيأتى بتصميم Youm  الانسيابى الذى تسرب من قبل الشركه الكوريه ؟!  .. هل سيأتى بنسخه Curved و نسخه Flat ؟! ولكن منذ عدة ساعات ظهرت اجابات لكل هذه الاسئله  ..

- هذه السنه Samsung اعلنت عن نسختين جديدتين لينضموا لسلسلة Galaxy Note .. على غير العاده صدقت بعض التسريبات عن هاتف Samsung فقد اتى فعلا الهاتف بنسختين واحده Flat Display و الاخرى Curved Display .. و لكن دعون  نستبدل كلمة Curved ب Edged .. نعم اعلنت Samsung عن   Note 4 و Note Edge خلال مؤتمر unpacked  فى مدينة برلين منذ ساعات و الى حضراتكم التفاصيل : 




- يأتيان هذان الهاتفان بتصميم مشابه لحد كبير ل Galaxy S5 " بعيدا عن ال Edged Display " .. ولكن المثير فى التصميم ان الشركه اخيرا و بعد عناء قدمت لنا هاتف من ضمن ال Flagships يملك Metal Frame .. و هذه لا تعد اول تجربه لل Metal Frame بحيث وضعته الشركه ايضا فى Galaxy Alpha .. اذن فى النهايه لدينا هاتف بأطار معدنى و لكن فى الاتجاه الاخر نجد ان Samsung مازالت متمسكه باستخدام البلاستيك الردئ فى صنع الجزء الخلفى من الهاتف .. نفس الخامه الموجوده فى Note 3 و نفس الهيئه تقريبا .. الNote 4  قدم بسماكة 8.5mm، ووزنه هو 176g و لكن ال Note Edge اتى بسماكه 8.3mm ووزنه 174g .. الخلاصه ان Samsung لم تبتكر بالمره فى التصميم الخارجى  الخاص بال Note 4 .. فقط اضافت ال Edged Display فى ال Note Edge .. 

Note 4 - Note 3

- المواصفات : 
* نبدأ اولا بال Note 4 : 

  • Qhd 5.7 inch super amoled screen 2560 x 1440 - 515 ppi 
  •  . 16MP rear camera OIS / 3.7 front camera
  • Snapdragon 805 Krait 450 2.7 ghz (910 S) quad-core / adreno 420 gpu  
  •  exynos 5433 Octa-core (1.3 ghz cortex a53 & 1.9 ghz cortex a57) (910 C) / mali 76 OR 
  • 32internal memory / 3GB Ram
    • .4.4 Kitkat android
    • .Heart rate monitor / UV sensor
    • .3220 mah battery

* ثانيا ال Note Edge : 

  • Qhd 5.6 inch super amoled screen 2560 x 1440 - 524 ppi 
  •  . 16MP rear camera OIS / 3.7 front camera
  • Snapdragon 805 Krait 450 2.7 ghz (910 S) quad-core / adreno 420 gpu  
  •  exynos 5433 Octa-core (1.3 ghz cortex a53 & 1.9 ghz cortex a57) (910 C) / mali 76 OR 
  • 32internal memory / 3GB Ram
    • .4.4 Kitkat android
    • .Heart rate monitor / UV sensor
    • .3220 mah battery

*  نلاحظ ان الهاتفين يأتيان بنفس المواصفات لا يوجد اختلاف غير فى حجم الشاشه .. اكبر لصالح Note 4 بفرق 0.1 بوصه .. 






-العيوب الاساسيه .. 
  •  لم نرى تغييرات جذريه فأي من الهاتفين .. الشركه المصنعه لم تبتكر فقط حدثت ما كانت واقفه عليه في النسخ السابقه  فقط .. 
  •  من الاشياء التي لم تعجب الكثيرين رفق التقنيات الصحيه مثل ال Heart Rate فى هاتف مسمي ب Note .. يعنى اسم Note انك ستجد SPen و برامج قراءه لكن غير متوقع بالمره ان تجد قارئ لنبضات القلب .. 

- تحدثنا عن التصميم و ذكرنا انه لم يكن به اي من التغيرات الجذريه .. شبه لا يوجد تغيرات ملحوظه و خصوصا فى ال Note 4 .. يأتي ال Note 4 بشاشه بحجم 5.7 و دقه 515 Ppi .. بينما يأتي Note Edge بشاشه بحجم 4.6 و دقه 524 ppi .. الشاشتان من نوع Super Amoled الخاصه بSamsung و يشتركان ايضا في دعم تقنية QHD .. و اكدت الشركه انها زادت من قدرة تماسك الشاشه و عدم انكسارها بسهوله في كلا الهاتفين ..


- كما ذكرنا يأتي Note 4 ب Flat Display بينما يأتي Note Edge ب Curved Display ..  ماهي ال Curved Display و ما فائدتها في هذا الهاتف ؟؟ .. هذا الطرف المنحني هو جزء منفصل عن الشاشه .. بمعني ان ما يتم عرضه علي الشاشه مختلف تماما عن ما يتم عرضه في الجزء المنحني .. و صرحت الشركه انه يمكن الاستفاده من هذا الجزء المنحني ان استخدمه علي انه NotificationsBar .. و يمكن ايضا استخدامه في ضبط المنبه و ما شابه ذلك .. و ايضا يظهر هذه الشاشه المنحنيه ووعدت الشركه انه سيتم انشاء حزمة تطبيقات خاصه لهذه المنطقه المنحنيه .. 


- يعمل الهاتف ب Android Os نسخة 4.4.4 Kitkat .. و يأتي الهاتف بذاكره عشوائيه 3 جيجابايت مثلما جاء اخيه الاكبر Note 3 .. بالاضافه الي سعه داخليه اختياريه بين 32 او 64 جيجابايت و ايضا يوجد به دعم سعه خارجيه حتي 64 جيجا .. و يعمل الهاتف بمعالج Exynos او Snapdragon 805 رباعى بالاضافه الى معالج رسوميات Adreno 420 .. يرهن لك اداء فوق الممتاز و خصوصا النسخه التى تعمل ب SnapDragon 805 .. اضافه على كل هذا  ستحصل على قارئ البصمة و قارئ لنبضات القلب و طبعا ال SPen .. الذى تم تطويره نسبيا تمت إضافة تقنية Smart Select، حيث يمكنك تحديد النصوص والصور من خلال القلم .. و ايضا تم تطوير تقنية MultiWindows و تحديثها بحيث أصبح كل تطبيق يأخذ مساحة على شكل مستطيل تشبه شاشة الهاتف .. اخر ما يخص الاداء هو البطاريه .. تم تطوير البطاريه  بحيث اصبح يمكنك شحن نصف البطاريه فى خلال نصف ساعه و تم زيادة سعة البطاريه اصبحت 3220 Mah ..



- و اخيرا الكاميرا .. لم تقم Samsung بالاهتمام بالكاميرا الخلفيه كثيرا على غير عادتها .. لم تقم غير بإضافة تقنية OIS للكاميرا الخلفية لمنع الاهتزازات و دقة الكاميرا كما هى فى ال S5 اي 16 MP .. اما الكاميرا الاماميه فهى التى تلقط اهتمام كبير من قبل Samsung بحيث تأتى الكاميرا 3.7 Mp .. و تم اضافة تقنيه تؤدى لزيادة قدرها 60% من الإضاءة، كذلك خاصيّة Wide Selfie التى تكبر من زاوية الالتقاط .. 


- الخلاصه :
سلسلة ال Note هى السلسله الافضل على الاطلاق لدى Samsung .. وهذان الهاتفان يستحقان مكانتهم بين هواتف تلك السلسله بالطبع .. سيشهد هذا الهاتف منافسه قويه بينهما و بين كل من LG G3 و Xperia Z3 ..  ننتظر نزولهما فى الاسواق المصريه لمعاينة سعرهم و نقرر هل سننصحكم به ام لا .. الهاتف سعره خارج مصر 800 دولار امريكى .. مما يعادل 6000 جنيه مصرى تقريبا .
Previous
Next Post »