مراجعة Htc One E8 ..


هذه السنه تعد من افضل السنوات التى مرت على Htc و يظهر هذا التفوق فى الهواتف و الافكار المتجدده التى تعمل بها الشركه مقارنة بالسنين الماضيه و حقا قد نالت الشركه مكافئة زيادة المبيعات و الايرادات مقابل ما قدمته من هواتف .. و اليوم نحن سوف نتحدث عن هاتف جديد على الاسواق المصريه .. الهاتف الذي لم نتوقع نزوله مصر رسميا .. Htc One E8 .. ينضم هذا الهاتف كما هو موضح من خلال اسمه الى سلسلة One الافضل على الاطلاق من Htc .. و لكن هذا الهاتف ربما وجه جديد من تلك السلسله بحيث انه ليس Flagship و ايضا هو ليس Mini ل Flagship سابق .. هو فى الحقيقه النسخه الارخص من Htc One M8 و هذا يعد امر غير معتاد على جميع الشركات المنتجه لل SmartPhone .. اذن النتيجه اننا امام هاتف بتكلفه ارخص لواحد من افضل الهواتف على الساحه الان .. لذا من المتوقع ان يكون هذا الهاتف ممتاز لذا نبدأ فى مراجعة هذا الهاتف : 


   

- المواصفات : 

  • 5" 1080p capacitive touchscreen with 441pi pixel density; Corning Gorilla Glass 3
  • Android 4.4.2 KitKat with HTC Sense 6
  • 2.5GHz quad-core Krait 400 CPU; 2GB of RAM; Adreno 330 GPU; Qualcomm Snapdragon 801 chipset
  • 13MP camera with f/2.2 lens, HTC Zoe mode
  • 1080p video capture with HDR
  • 5MP front-facing camera with BSI sensor; wide-angle f/2.0 lens; HDR; 1080p video recording
  • 16GB of built-in memory; microSD card slot; 50GB of free Google Drive storage for 2 years
  • Active noise cancellation with a dedicated microphone
  • Front-facing stereo speakers with BoomSound and built-in amplifiers
  • 2,600mAh battery; Extreme Power Saving Mode
* يأتى هذا الهاتف بنفس مواصفات هاتف Htc M8 عدا بعض النقاط التي سنوضحها خلال المراجعه .. 


- العيوب الاساسيه : 

  • بطاريه غير قابله للازاله .. 

حقا لا يوجد اي عيب لهذا الهاتف .. لذا سوف نتجه الى المميزات التى لم تشمل هذا الهاتف و هي تكمن فى البطاريه الثابته الغير قابله للتغيير .. و اؤكد ان هذا لا يعد عيبا على الاطلاق فقابلية ازالة البطاريه من عدمها لن تؤثر على قرارك فى شراء الهاتف ام لا .. 



HTC One E8 HTC One E8 HTC One E8 HTC One E8 



يأتى هذا الهاتف بتصميم مشابه ل Htc One M8 بحيث ان كلا الهاتفين يأتيان بمظهر السماعه الاماميه و ال Curves على جوانب الهاتف .. ولكن الجديد فى هذا الهاتف ليس مصنوع من الالمونيوم كما هو معتاد بل مصنوع من البولي كاربونيت مرتفع الجوده .. لذا سيتيح لك هذا الهاتف تصميم انيق جدا و بالوان جذابه و خامات جيده .. تأتى شاشة هذا الهاتف بحجم 5 بوصه من نوع IPS و دقة Full Hd مع كثافة بيكسلات 441 فى البوصه كما اتى فى Htc M8 .. بالاضافه الى طبقة حمايه من Gorilla Glass و خصوصا الاصدار الثالث .. 



اما عن الاداء فيأتى هذا الهاتف برام 2 جيجا بايت بالاضافه الي سعه داخليه 16 جيجابايت مع امكانية اضافة سعه خارجيه .. اما المعالج فهو من نوع Qualcomm MSM8975AC Snapdragon 801 رباعى النواه بتردد 2.5 Ghz و معماريه Krait 400 و لا ننسي ان الهاتف يأتى ب GPU من نوع Adreno 330 .. لذا سيقدم لك هذا الهاتف اداء راقى جدا مثلما قدم Htc M8 اداء مرتفع للغايه .. و قد حصل E8 على 37921 نقطه فى اختبارات Antutu Benchmark متفوقا على Galaxy S5 و Xperia Z2 و Htc M8 !  .. اما عن البطاريه فاليكم هذه الصوره التى تقدم نتيجة اختبار للبطاريه من قبل موقع Gsmarena .. 


يأتى هذا الهاتف اخيرا بكاميرا 13 ميجابيكسل و ليس الترابيكسل كما هو معتاد من هواتف هذه السلسله .. اذا نقطة الاختلاف الاكبر على الاطلاق بين هذا الهاتف و ال M8 هى الكاميرا بحيث كما ذكرنا بدلا من الالترابيكسل اتت الكاميرا صاحبة ال13 ميجابيكسل و ايضا تم الاستغناء عن الكاميرا الثنائيه الموجوده فى ال M8 .. و تم الاحتفاظ بالفلاش الثنائى من نوع LED و باقى خواص كاميرا M8 .. و اليكم بعض الصور التى تم التقاطها بوساطة هذا الهاتف : 
HTC One E8 HTC One E8 HTC One E8 
HTC One E8 HTC One E8 HTC One E8 

- الخلاصه : 
هذا الهاتف حقا ممتاز جدا .. لا ينقصه اي شئ .. و لكن هل ستفضله على LG G3 و Note 3 .. سيحتاج هذا منك تفكير ليس بقليل .. 

Previous
Next Post »