دليل Phone4U لشراء ال SmartPhone .. شهر يناير .


لا شك ان الهواتف الذكية اصبحت من ضروريات الحياة . فلم تعد فقط وسيلة ترفيه بل اصبحت اداة يومية تستخدم في الكثير من المهمات اليومية في الحياة و مع نمو اهمية الهواتف الذكية ينمو اهتمام الشركات بتقديم العديد من الهواتف للمستخدمين و مع كثرة الشركات و كثرة الهواتف التي تنتجها كل شركة اصبح المستخدم حائر في اختيار الهاتف المناسب له و اصبح اقتناء هاتف يتطلب الكثير من التفكير في الهاتف المناسب . لا شك ان اهم شئ يجب ان يحدده المستخدم قبل الاقدام علي شراء هاتف هو تحديد ما يريده من الهاتف بدقة و كذلك تحديد ميزانيته و من ثم يبدأ في الاختيار .  لذلك نسعي من خلال الدليل الشهري ان نساعدك علي اختيار الهاتف المناسب بالسعر المناسب و تجنب الهواتف الرديئة و التي لا تقدم شئ كبير مقابل السعر . من اهم القوانين التي تأخذ في الاعتبار او تستخدم لاختيار الهاتف هي قانون " السعر مقابل ما يقدمه الهاتف " .

*ترتيب الهواتف في كل فئة ترتيب تنازلي من الافضل الي الاقل من وجهة نظرنا .


فئة : " اقل من 1000 جنيه مصري " : 

انها الفئة الاكثر مبيعا في بلادنا النامية . نظرا لانخفاض سعر الهواتف لكن هل يعني انها الافضل ؟ في الحقيقة ان هذه الفئة هي الفئة الغير مفضلة بالنسبة للهواتف الذكية فمثل ما ستقدم هذه الفئة سعر منخفض فستقدم ايضا قيود علي مستخدمي الهواتف و بعض التنازلات في المواصافات . لكن بلا شك فهذه الفئة تطورت بشكل كبير جدا حيث لم يكن يمكن ان تحصل علي هاتف بشاشة ٥ بوصة او رام ١ جيجا او طبقة حماية علي الشاشة . اما الان فاصبحنا نري كل هذا . يقول الاقتصاديون ان عدد محدودي الدخل الذين لا يملكون هواتف ذكية يقدر بالمليار لذلك فاصبح عند الشركات سياسة اقتصادية تسمي المليار القادم او The Next Billion هذه السياسة التي نري فيها تصارع الشركات للحصول علي هؤلاء المستخدمين المليار . بتقديم هواتف رخيصة و تقدم مواصافات جيدة . اصبحنا نري اهتمام جوجل بهذه الفئة لاطلاقها مشروع اندرويد وان في الدول النامية في الهند و شرق اسيا و التي نتمني ان نراها هنا . و كذلك غيرها من الشركات .

1. Nokia Lumia 630 

عاد هذا الهاتف للدليل مرة أخرى بعد ظهور مشاكل في حساسية اللمس الخاصة بشاشة اللوميا 535 الخاص بنا و عدم حلها مع التحديث ولذا خرج من الدليل حتى يتم حل هذه المشكلة..... و بشكل عام Lumia 630 لا يزال من الهواتف الجيدة في فئته علما بأنه الأقوى من حيث الاداء لأنه يأتي بمعالج سنابدراجون 400 و معالج رسومات Adreno 305 وهو ما يتفوق بسهولة على منافسيه بالإضافة الي ذاكرة داخلية 8 جيجا بينما أغلب الهواتف في هذه الفئة لا تتخطى 4 جيجا .. أكبر عيوب الهاتف هو أنه يأتي بذاكرة عشوائية 512 ميجا وهو ما قد يعيق عن تجربة بعض الألعاب و البرامج التي تحتاج ل 1 جيجا على الأقل و يمكن أن تعتبر عدم وجود كاميرا أمامية و فلاش في الكاميرا الخلفية عيوبا ولكن هذا هو المتوقع في هذه الفئة .
سعر الهاتف 970 جنيه مصري .




2. Lenovo A536 

اثبتت لينوفو اقدامها سريعا في السوف المصري و ها هي تظهر في دليلنا بشكل سريع عبر الهاتف الجيد في فئته السعرية الاقتصادية فيوفر امكانيات لم تكن موجودة في الهواتف العاملة بنظام الاندرويد من قبل سوى في الفئات السعرية المرتفعة مثل معالج رباعي النواة و شاشة بحجم 5 بوصة و ذاكرة داخلية 8 جيجا و ذاكرة عشوائية 1 جيجا و هو ما يثير الانتباه فقد وجدنا ان كثيرا من المستخدمين لهذا الجهاز في الدول المختلفة راضون عن تجربتهم معه و لذا فقد أدخلناه معنا في دليل الشراء من ابرز مميزاته : معالج رباعي النواة باداء جيد , ذاكرة عشوائية 1 جيجا , ذاكرة داخلية 8 جيجا , كاميرا خلفية جيدة , أندرويد 4.4.2 كيتكات .. اما عن العيوب :بطارية ضعيفة نسبيا مقارنة بحجم الشاشة , الصوت ليس عالي كما هو مأمول ولكنه مقبول .. 
سعر الهاتف 1000 جنيه مصرى .



3. Archos 40C Titanium
نعم هاتف من Archos فى دليلنا ! .. الجهاز يعد هو الأفضل في سعر 500 جنيه ولم يظهر له منافس من قريب أو بعيد  .. الهاتف يقدم تجربة جيدة جدا لهاتف بالسعر ده ويتفوق بدون اي مجهود على اجهزة سامسونج التي استحقت لقب اسوأ هواتف للعام الماضي خاصة انه بتميز بنسخة اندرويد حديثة وهي 4.4.2 كيتكات بالإضافة إلى كاميرا 5 ميجابيكسل بفلاش و شاشة 4 بوصة مما يعني سهولة الإستخدام فاغلب هواتف هذه الفئة تأتي بشاشات اصغر من هذا و ننصح لمن هو لديه ميزانية ضيقة ولن يندم على اختياره .. مميزات الهاتف : معالج ثنائي النواة من MediaTek كفء  , أندرويد 4.4.2 كيتكات , كاميرا 5 ميجابيكسل بفلاش LED .. عيوب : بطارية ضعيفة نوعا ما .. 
سعر الهاتف 500 جنيه مصري .




Huawei MediaPad Youth 2




هذا التابلت كان في فئة سعرية اعلى من 1000 جنيه ولكن لحسن الحظ انخفض سعره رسميا اثناء كتابتنا للدليل فأضفناه للدليل ..  هو جهاز جيد بالفعل لسعره الرخيص للغاية ولديه الكثير مما يميزه منها انه يعمل بمعالج Qualcomm Snapdragon 400 الكفء رباعي النواة و معالج رسوميات Adreno 305 مما يعني اداء جيد في استخدام الجهاز عامة و في الالعاب بالاضافة الى ذلك فهو يدعم خدمات شبكة الجيل الثالث وبشكل عام جهاز مميز من شركة كثيرا ما ابهرتنا .. من مميزاته :  يدعم خدمات الجيل الثالث والمكالمات  , معالج Qualcomm Snapdragon 400 ومعالج رسوميات Adreno 305 , بطارية مقبولة جدا , دعم تعدد اللمس حتى 5 نقاط .. اما عن عيوبه : الشاشة من نوع TFT مما يعني زوايا الرؤية ضعيفة الى حد ما ,  نسخة أندرويد قديمة بعض الشئ 4.3 جيلي بين دون العلم بامكانية تحديثه الى نسحة احدث ام لا .. 
سعر التابلت 980 جنيه مصري .


◘ فئة : " من 1000 حتى 2000 جنيه مصرى " :

نستطبع ان نقول انها الفئة الاقل سعرا و التي تقدم هواتف جيدة و تستطيع ان تلبي احيتاجات المستخدم بدون قيود الي حد ما .. مع تقدم الفئة الاقتصادية كذلك فهذه الفئة تطورت فاصبحنا نري هواتف بشاشات بدقة جيدة و احجام مناسبة و كاميرات جيدة . و اداء الي حد ما ممتاز .. تنقسم الفئة الي قسمين و هم من 1000 الي 1500  و هي فئة الي حد ما نقول ايضا انها اعلي الفئة الاقتصادية و بداية الهواتف المتوسطة . اما الفئة من 1500 ل 2000 فهي تقدم هواتف ممتازة بدقة شاشة،ممتازة و كاميرات ممتازة الي حد ما ..


اولا : قسم من 1000 حتى 1500 جنيه مصرى :

1. LG L90 



يظل الهاتف الرائع من ال جي في مكانه ثابتا لا يتزعزع ولا يقدر اي هاتف من أي شركة أخرى على تحريكه ساكنا و قد انخفض سعره مؤخرا ليصبح رائعا أكثر من روعته بالفعل فهذا الهاتف يحوى على شاشة بحجم 4.7 بوصة بدقة عالية للسعر و معالج رباعي النواة من كوالكوم و ذاكرة عشوائية 1 جيجا و هي ما لم تكن تتوفر في هذا السعر من قبل بالإضافة إلى ذاكرة داخلية 8 جيجا وفوق كل هذا يأتي بنسخة حديثة جدا من الاندرويد وهو ال Kitkat و يقدم أداء لا يقدر عليه أي هاتف بنفس الفئة السعرية و بعض الهواتف التي هي أغلى منه  ..من مميزاته : معالج Qualcomm Snapdragon 400 , ذاكرة داخلية 8 جيجا و عشوائية 1 جيجا , بطارية ضخمة 2470 mAh  , أندرويد 4.4.2 كيتكات  , يوجد IR blaster للتحكم في التلفاز , شاشة IPS LCD جيدة الألوان و زوايا الرؤية ... اما عن عيوب الهاتف  : فبعض المستخدمين يشتكون من ضعف بسيط حساسية الشاشة للمس بعد فترة طويلة من الاستخدام و لكنه عيب غير شائع .. .
سعر الهاتف 1350 جنيه مصري .


2. BlackBerry Z3 
ماكان مميزا من قبل أصبح أكثر تميزا الان .... الهاتف الرائع من بلاكبيري الموجه للأسواق الناشئة Z3 انخفض سعره مؤخرا ليشعل المنافسة فنظام بلاكبيري 10 كما ذكرنا من قبل مختلف بشكل إيجابي عن نظامي الاندرويد والويندوز فون و يختلف أيضا عن نظام iOS الخاص بأجهزة ابل... و ستعجبك تجربة النظام فهو سلس للغاية ولكن قد يحتاج بعض الوقت للاعتياد عليه نظرا لعدم وجود أي زر على الشاشة والاعتماد كاملا على الإيماءات للتنقل وهكذا.. ولن تقلق من نقص التطبيقات فقد جعلت بلاكبيري الهاتف داعما لتطبيقات الاندرويد  ..مميزات :  معالج Qualcomm Snapdragon 400 , ذاكرة داخلية 8 جيجا و عشوائية 1.5 جيجا , شاشة 5 بوصة و بطارية 2500 ملي امبير , كاميرا أمامية 1.1 ميجابيكسل للمكالمات الفيديو , مايكروفون ثانوي لإلغاء الضوضاء.. اما عن العيوب : البطارية لا يمكن إزالتها من قبل المستخدم , يدعم شريحة واحدة فقط ولا توجد منه نسخة بشريحتين .. 
سعره 1500 جنيه مصرى .



○ Lenovo IdeaTab A5500 

يتميز عن منافسين هذه الفئة إلى كونه يأتي بشاشة 8 بوصة مما يعني مساحة أكبر و سهولة تحكم بالإضافة إلى دقة أعلى للشاشة و هو الجهاز المحبوب في بلادنا لأن عليه إقبال بشكل كبير لأنه جهاز مميز و بالطبع يحوى على شريحة تدعم الاتصال والانترنت  .. مميزات التابلت : معالج رباعي النواة قوي , ذاكرة داخلية 16 جيجا قابلة للزيادة  , بطارية جيدة , تم تحديثه إلى أندرويد 4.4.2 كيتكات  , كاميرات جيدة لتابلت .. اما عن عيوبه : عدم وجود بوصلة إلكترونية .. 
سعره 1400 جنيه مصري .


ثانيا : قسم من 1500 حتى 2000 جنيه مصري :

1. Samsung Galaxy S3 Neo 


محاولة سامسونج لإحياء هاتفها الرائد السابق كهاتف متوسط وهي محاولة جيدة جدا ولو أنهم غفلوا عن نقطة هامة جدا ولو انها من العيوب القليلة للجهاز وقد تم استبدال معالج ال Exynos الموجود بالاس 3 العادي بمعالج Qualcomm Snapdragon 400 و ايضا تم إضافة نصف جيجا لل الرام لضمان سلاسة الجهاز و لا ننسى شاشة Super Amoled الرائعة .. من مميزاته : شاشة سوبر أموليد مميزة  , ذاكرة عشوائية 1.5 جيجا , ذاكرة داخلية 16 جيجا , أندرويد 4.4.4 واحتمالية دعمه ل Lollipop "ولكن لا يوجد من الكلام الرسمي ما يدل على هذا بعد .. و يعد من ابرز عيوبه بطاريتة السيئة .
سعر الهاتف 1900 جنيه مصرى .


2. Nokia Lumia 730

الهاتف الموجه لمحبي تصوير السيلفي هو شعار لوميا 730 منذ اليوم الأول فيتميز عن غيره في فئته بكاميرا أمامية 5 ميجابيكسل بعدسة واسعة لاستيعاب أكبر قدر ممكن من الأشخاص وقد تم استخدامه في إحدى البلاد الآسيوية لتصوير أكثر من 2000 شخص في صورة سيلفي واحدة بالكاميرا الأمامية و هذا أن دل على شئ فهو اهتمام مايكروسوفت بموضة السيلفي التي ظهرت مؤخرا ولكن يجب ألا ننسى أن هذه الكاميرا الأمامية يمكن استخدامها أيضا في مكالمات الفيديو باستخدام برنامج Skype أو غيره و لكن لم تهمل مايكروسوفت الهاتف من أجل الكاميرا الأمامية بل اعطته امكانيات مناسبة لسعره ..  مميزات : كاميرا أمامية ممتازة لتصوير سيلفي أو مكالمات الفيديو وايضا الكاميرا الخلفية ممتازة , نظام خفيف و سلس دون تهنيج , شاشة أموليد جيدة جدا بدقة 720p .. اما عن العيوب فهي تكمن فى بطاريته ليست أفضل بطارية يمكن وضعها في جهاز بهذا الحجم ..
سعر الهاتف 1900 جنيه مصري .


3. Huawei Ascend G750

فابلت بشاشة ضخمة 5.5 فى فئه متوسطة السعر ..  يأتى هذا الهاتف ثابتا لقوة اداءه بحيث يعمل بمعالج ثماني النواة بأداء جيد جدا ولم تنس هواوي الشباب و هواة التصوير فقد وضعت كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل و ايضا شريحتين لمن يهمه الأمر .. من مميزاته : شاشة 5.5 بوصة IPS LCD بدقة 720p , معالج ثماني النواة قوي , 2 جيجا ذاكرة عشوائية , بطارية جيدة جدا بحجم 3000 ملي امبير / ساعة , كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل و أخرى خلفية بدقة 13 ميجابيكسل ..اما عن عيوب : الصوت ليس قويا بما يكفي .. الدعم ضعيف في مصر مع العلم ان قد حصل الهاتف في خارج مصر على تحديث 4.4 كيتكات بينما مازال نسخة مصر من الهاتف تعمل على إصدار أندرويد 4.2.2 . 


السعر من 1900 جنيه مصرى




فئة : " من 2000 حتى 3000 جنيه مصري " :


بداية من هذه الفئة يستطيع ان يحصل المستخدم علي هواتف ممتازة و يستطيع الحصول علي فابلت و مواصافاته جيده بحيث ان المواصفات المتاحه لهواتف هذه الفئه التى افتقدناها فى الفئه السابقه :  ٢ جيجا رام كاميرات ممتازة فهذه الفئة تعتبر من الفئات المفضلة نظرا لما تقدمه من هواتف ممتازة مقابل سعر الي حد ما متوسط . لن تحتاج في هذه الفئة الي ان تقلق من اداء الهاتف و ستحصل حتي علي فترة صمود بطارية اكبر .


1. LG G2 


عملاق LG السابق الذى يتميز بالمعالج القوى Qualcomm MSM8974 Snapdragon 800 Quad-core 2.26 GHz بمعمارية Krait 400 ويحتوى على معالج رسوميات قوى Adreno 330 ورام 2 جيجا وذاكرة داخلية 32 جيجا ولا يدعم ذاكرة خارجية وشاشة True HD IPS 5.2بوصة بدقة Full HD وكثافة بيكسلات 424 ppi وطبقة حماية Corning Gorilla Glass 3 وكاميرا اساسية 13 ميجابيكسل بمثبت صورة بصرى وفلاش LED وكاميرا امامية 2.1 ميجابيكسل وسماعات بنظام صوت Dolby mobile ويحتوى على منفذ اشعة تحت الحمراء حيث يستخدم الجهاز ك Universal remote للتحكم فى معظم الاجهزة ويحتوى على بطارية قوية mah3000 ..
سعر الهاتف حوالى 2900 جنيه .


2. Huawei Ascend G7

من الهواتف الرائدة فى هذه الفئة حيث يتميز بوجود معالج Qualcomm Snapdragon Quad-core 1.2 GHz Cortex-A53 ورام 2 جيجا وذاكرة داخلية 16 جيجا بالاضافة لدعم ذاكرة خارجية وياتى بشاشة IPS HD 5.5 inch ولكن يعيبها صغر كثافة البيكسلات نسبيا PPI267 ويحتوى على كاميرا اساسية 13 ميجا بيكسل بفلاش LED وامامية 5 ميجابيكسل وبطارية mah3000 والهاتف تصميمه متميز وبحواف منحنية.

سعر الهاتف حوالى 2500 جنيه مصرى . 





3. Sony Xperia Zr

ياتى هذا الهاتف الرائع الذى يعتبر عملاق الفئة المتوسطة من هواتف سونى ومميزاته انه بمعالج Qualcomm Snapdragon APQ8064 بمعمارية Krait ومعالج رسوميات Adreno 320 ورام 2 جيجا وكاميرا امامية 13 ميجابيكسل وفلاش LEDوبطارية mah2300 ومضاد للماء والغبار بمعيار IP58 وشاشة 4.55 بوصة HD بكثافة بيكسلات PPI323 ولكن عيوبه شاشة TFTبالاضافة للذاكرة الداخلية 8 جيجا فقط ولكنه يدعم ذاكرة خارجية.
سعر الهاتف حوالى 2200 جنيه مصرى.


○ Huawei MediaPad X1 


افضل واروع تابلت فى هذه الفئة على الاطلاق ويميزه انخفاض سعره فجاة الى ما دون ال2250 جنيه مصرى بعد ان كان يصل الى حوالى 2800 جنيه مصرى حيث انه بمعالج Hisilicon Kirin 910 Quad-core 1.6 GHz Cortex-A9 وهو معالج من تصنيع شركة هواوى ورام 2 جيجا ومعالج رسوميات Mali-450MP4وشاشة LTPS 7 بوصة بدقةFull HD وكثافة بكسلات 323 ppi وكاميرا اساسية 13 ميجا بيكسل بفلاش LED وامامية 5 ميجابيكسل وذاكرة داخلية 16 جيجا وامكانية اضافة ذاكرة خارجية ويدعم شبكات 4G والاتصال الصوتى وياتى راديو مدمج وبطارية mah 5000 وجسم من الالمونيوم تم تحديث النسخة الاوروبية منه باندرويد Kitkat 4.4.2 وعيبه الوحيد انه لم يتم الاعلان عن اى تحديثات اخرى له فى المستقبل ولكنه يظل الاروع فى فئته لما يقدمه من مزايا استثنائية بسعر متميز.


سعر التابلت حوالى 2250 جنيه مصرى.







فئة : " ما بين 3000 - 4000 جنيه مصري " :

انها الفئة الافضل من حيث قانون السعر مقابل ما يقدمه الهاتف فهنا نجد هواتف فلاج شيب مر عليها سنة و هواتف ليس فيها عيوب او تنازلات الي حد كبير اذا كنت تبحث عن هاتف ممتاز و ليس به تنازلات فهذه هي الفئة المناسبة .. 

تتميز بانها ذات اسعار فوق المتوسطة بمواصفات مذهلة حيث معالجات Snapdragon 801 رباعية الانوية القوية جدا بمعمارية Krait 400ورام ما بين 2 جيجا حتى 3 جيجا حيث اذا اردت اقتناء هاتف مميز ويحقق مبدا السعر مقابل الاداء فيجب ان يكون من هذه الفئة.





1. LG G3





عملاق LG الحالى واحدث اصداراتها الذى يتميز بالمعالج القوىQualcomm MSM8975AC Snapdragon 801 Quad-core 2.5 GHz بمعمارية Krait 400 ويحتوى على معالج رسوميات قوى Adreno 330 ورام 3 او 2 جيجا وذاكرة داخلية 32 او 16 جيجا و يدعم ذاكرة خارجية وشاشة True HD IPS 5.5بوصة بدقة QHD (Quad HD) 1440x2560 pixels وكثافة بيكسلات 538 ppi وطبقة حماية Corning Gorilla Glass 3 وكاميرا اساسية 13 ميجابيكسل بمثبت صورة بصرى وفيديو بدقة 2160p@30fpsاو 1080p@30fpsوفلاش LED وكاميرا امامية 2.1 ميجابيكسل وسماعات بنظام صوت Dolby mobile ويحتوى على منفذ اشعة تحت الحمراء حيث يستخدم الجهاز ك Universal remote للتحكم فى معظم الاجهزة ويحتوى على بطارية فوق المتوسطة بسعة mah3000 حيث انها نفس بطارية LG G2 ولكن المعالج اقوى والشاشة اكبر ودقتها اعلى .. مع العلم ان يوجد من هذا الهاتف نسختين و ننصح بهما معا فى نفس الفئه . 
سعر الهاتف يمتد من 3600 حتى 4000 جنيه مصرى حسب النسخه .


2. Htc One E8 


تخلت HTC عن المعدن الموجود فى هاتف HTC One M8 فاتجهت لاصدار هاتف HTC One E8 المشابه لهاتف HTC One M8 باستثناء الخامات البلاستيكية والكاميرا وهو هاتف رائع يمتاز بوجود بمعالج Qualcomm MSM8975AC Snapdragon 801 Quad-core 2.5 GHz بمعمارية Krait 400 ويحتوى على معالج الرسوميات القوى Adreno 330 ورام 2 جيجا وذاكرة داخلية 16 جيجا ويدعم ذاكرة خارجية وشاشة Super LCD3 5بوصة بدقة Full HD وكثافة بيكسلات 441 ppi وطبقة حماية Corning Gorilla Glass 3 وواجهة HTC Sense UI 6.0 الرائعة وكاميرا اساسية 13 ميجابيكسل وفلاش LED وكاميرا امامية 5 ميجابيكسل ويحتوى على بطارية فوق المتوسطة بسعة mah2600.
سعر الهاتف حوالى 3900 جنيه مصرى . 



3. Sony Xperia Z2

بعد انتقادتنا واسعة المجال عن منتجات سوني فى الشهور الماضيه و ما عانت منه الشركه من تجمد ابداعي .. حتم علينا سعر الهاتف المنخفض بدون اي مقدمات ان نشركه فى دليلنا و لاول مره .. يتميز الهاتف بكاميرا ممتازه بدقة 20.7 ميجابيكسل و ايضا يتمتع ببطاريه جيده جدا مقارنة بحجم الشاشه لا سيما الرام الكبيره نسبيا " 3 جيجابايت " .. اما عن عيوب الهاتف فهي تكمن فى الاداء بحيث ان كان من المتوقع ان يحرز هذا الهاتف نقاط اكثر فى اختبارات ال benchmarks و لكن على اي حال انه يقدم اداء جيد مقارنة بهواتف فئته الجديده .. 
سعر الهاتف 3600 جنيه مصري . 


4. Htc Desire 820


اول اطلاله للهاتف فى دليلنا .. يأتى هذا الهاتف كخليفه ل Htc Desire 816 و لكن مع بعض التعديلات التى تستهدف تقديم اداء افضل .. من مميزاته : يعمل بمعالج Snapdragon 615 الداعم لتقنية 64 بيت بالاضافه الى كاميرا قويه مدعمه بفلاش LED تحدث الجميع عن قوته حين تقوم بلقط صوره فى الظلام الدامس .. من عيوبه : البطاريه المستخدمه ليست الافضل لهاتف من نوع Phablet ..

سعر الهاتف 3200 جنيه مصرى .



4. Nokia Lumia 1520

هو عملاق نوكيا حتى الان لوميا 1520 برغم وجود بعده لوميا 930 بسعر اغلى منه الا ان هاتف لوميا 1520 يعد الهاتف الاقوى فى نوكيا و الاقوى فى الويندوزفون عموما لأن  HTC One M8 For Windows  لم يصدر عالميا بعد و الى هذا الوقت فسيبقى هذا الهاتف هو الاقوى .  يميز الهاتف انه يأتى ببطارية خارقة حيث يأتى ببطارية 3400 قادرة على الصمود لمدة 107 ساعة بحسب اختبارات موقع  GSMARENA كذلك فهو يملك كاميرا من اقوى الكاميرات حيث يأتى بكاميرا 20 ميجا بكسل بتقنية بيور فيو و عدسة كارل زيسو يضيف تحديث لوميا دينم للهاتف امكنية التصوير بجودة 4K  اما عن المواصفات فيأتى بمعالج سنابدرجون 800 بمعمارية كرايت 400 و معالج رسوميات ادرينو 330 و كذلك رام 2 جيجا ..
سعر الهاتف 3700 جنيه .


○ Samsung Galaxy Note 10.1 N8000



من افضل التابلت ال10 بوصة على الاطلاق حيث يحتوى على جميع خصائص النوت من سامسونج عن طريق توفر قلم ضوئى S-Pen مع الجهاز ويتميز بمعالج Exynos 4412 Quad-core 1.4 GHz Cortex-A9 بمعمارية Cortex-A9 ويحتوى على معالج الرسوميات Mali-400MP4 ورام 2 جيجا وذاكرة داخلية 16/32/64 جيجا ويدعم ذاكرة خارجية وشاشة PLS TFT 10.1 بوصة بدقة 800x1200 pixels وكثافة بيكسلات 149ppi وواجهة Samsung TouchWiz UI مع دعم خاصية Multi Windows وكاميرا اساسية 5 ميجابيكسلوفيديو بدقة 720p@30fpsوفلاش LED وكاميرا امامية 2 ميجابيكسل وبطارية 7000 mAh.



سعر التابلت حوالى 3050 جنيه مصرى .

فئة : " ما بين 4000 - 5000 جنيه مصري ":

انها فئة الفلاجشيب التي لم يمر عليها الا ٦ شهور او حتي الفلاج شيب الجديدة لا شك ان هذه الفئة ستقدم هواتف ممتازة من كل الجوانب فستحصل علي كاميرات احترافية و بطاريات تستطيع الصمود لفترة طويلة و دقة شاشة مرفتعة و اداء مرتفع جدا ..


1. Htc One M8

افضل هواتف HTC على الاطلاق حيث التصميم الممتاز بخامات معدنية ويمتاز بوجود بمعالج Qualcomm MSM8974AB Snapdragon 801 Quad-core 2.3 GHz بمعمارية Krait 400 ويحتوى على معالج الرسوميات القوى Adreno 330 ورام 2 جيجا وذاكرة داخلية 16/32 جيجا ويدعم ذاكرة خارجية وشاشة Super LCD3 5بوصة بدقة Full HD وكثافة بيكسلات 441 ppi وطبقة حماية Corning Gorilla Glass 3 وواجهة HTC Sense UI 6.0 الرائعة وكاميرتان اساسيتان بدقة 4 ميجابيكسل بتقنية الUltra Pixel وتصوير فيديو بدقة 1080p@60fpsاو 720p@120fps وفلاش LED وكاميرا امامية 5 ميجابيكسل ويحتوى على بطارية فوق المتوسطة بسعة mah2600.
سعر الهاتف حوالى 4700 جنيه .



2. iPhone 5S



بعد صدور هاتف iphone 6 بنسختيه  لم يعد هاتف iphone 5s احدث هواتف Apple ولكنه علي اي حال ما زال اداءه ممتازا حتى الان و لا سيماجودة التصنيع الممتازة المشهوره لهواتف Apple حفظت للهاتف مكاته فى الدليل ... ابرز عيوبه صغر حجم الشاشة 4 بوصة وضعف البطارية .

سعر الهاتف حوالى 4500 جنيه مصرى للنسخة ال16 جيجا .



○ iPad Air

يأتى هذا التابلت بشاشه بحجم 9.7 بوصه بكثافة بيكسلات جيده .. و رام 1 جيجا DDR3 و سعه داخليه اختياريه حتى 128 جيجابايت .. كاميرا 5 ميجابيكسل بدون دعم فلاش .. معالج من صنع Apple ثنائى .. يتميز بسلاسة اداءه و شاشه تقدم الوان جيده و ساطعه بدرجه كافيه .. العيوب : كاميرا بدون فلاش .
سعر التابلت 4600 جنيه مصرى .






فئة :" 5000 جنيه و اكثر " :

انها الفئة الاعلي سعرا و هي التي تقدم الفلاجشيب الذي لم يمر عليه شهور او اسابيع اذا كنت لن تستطيع الانتظار لاقتناء هذه الهواتف بسعر اقل بعد عدة شهور او كنت تريد ان تكون اول من يقتنيها او تري انها ستقدم لك اشياء افضل من الفئة السابقة اذا فهنا ستجد ما تريد .




1. iPhone 6



احدث هواتف شركة ابل و افضلها حتى الآن مايميزه بشدة هو الدعم طويل الامد من ابل كذلك شدة الهاردوير و السوفت وير في آن واحد انتجوا هاتفا لن تحتاج لتغييره لسنتين عالاقل .. كذلك معالج A8 ثنائي النواة بتقنية 64 بت لضمان افضل استخدام و اكثره سلاسة .. يعمل باحدث انظمة الشركة ios 8 الذي اضيف له العديد من المزايا مثل 3rd party keyboard..عيوبه البطارية ليست في مستوى المنافسة المطلوب و ايضا سهولة انحناءه اذا تعرض لضغط .. 
سعره حوالي 6000 جنيه .


2. Samsung Galaxy Note 4 

هاتف سامسونج الرائد و عملاقها الجديد اتى بكل ما ابدعته سامسونج و وضعته في هاتف متكامل ... عيوبه : الرام ممتلئة دائما ... لكن سلاسة الجهاز مضمونة من الصعب جدا ان يصل للتهنيج .. البطارية ليست على المستوى المطلوب بسبب دقة الشاشة المهولة QHD اي 1440 × 2560 اما عن مميزاته : دعم مستمر لاكثر من سنتين .. اصدار اندرويد 4.4 لكنه يحمل كل مزايا ال5.0 باستثناء دعم ال64 بت ..






بروسيسور قوي ثماني النواة يتحركون سويا و يدعمون ال64 بت و شبكات ال4 جي الفئة ال6 .
سعره حوالي 5800 جنيه بالمحلات .




○ Samsung Galaxy Tab Pro 12.2


يأتى هذا التابلت بمواصفات خياليه .. شاشه 12.2 بوصه من نوع Clear LCD بكثافة بيكسلات 247 فى البوصه .. بطاريه 9500 Mah .. كاميرا 8 ميجابيكسل مع دعم فلاش .. 3 جيجابايت كرام و معالج  ثمانى .. حقا خارق .
سعر التابلت 5350 جنيه مصرى.


وفي النهايه نشكركم .. 
ننتظر تعليقاتكم على الدليل و حتى تقرأ بعنايه الرجاء كتابتها فى التعليقات اسفل الصفحه الحاليه و ليس على مواقع التواصل الاجتماعي .. 
Previous
Next Post »

18 comments

Click here for comments
jack gamal
admin
20 يناير 2015 في 10:22 ص ×

رايكم فى تاب اركوس 80 سيزيم ؟

Reply
avatar
Unknown
admin
20 يناير 2015 في 11:34 ص ×

دليل رآئع جدن :) والـ عجبنى اوى انـ الهواوى عامله موبيلآت حلوة باسعار جميله

Reply
avatar
Unknown
admin
20 يناير 2015 في 3:33 م ×

My Lovely Phone Note 4
مجهود اكتر مز رائع ربنا يارب يجعله في ميزان حسناتكم يارب

Reply
avatar
20 يناير 2015 في 7:22 م ×

مجهود خرافى ... أتمنى المزيد يا جون

Reply
avatar
20 يناير 2015 في 11:56 م ×

جهاز بيعمل بويندوز ٨.١ الكامل بيدعم تشغيل كل برامج الكمبيوتر اكنك معاك كمبيوتر صغير كنا اتكلمنا عنه في الصفحة و احد الاعضاء اشتراه و شكر فيه جدا و احنا بننصح به لو عايز تاب ويندوز فده خيار ممتاز مع العلم انه مفهوش شريحة اتصال بس بيعدم انك تشتري له مودم و تشتغل و طبعا واي فاي
ممكن تدخل علي جروب الصفحة و تسأل العضو الاشتراه هيفيدك في كل العايز تعرفه

Reply
avatar
Unknown
admin
21 يناير 2015 في 1:13 ص ×

مش انا اللي كاتب الدليل .. الادمينز التانين هما اللي كاتبينه .. انا اللي منسق الدليل بس مش اكتر

Reply
avatar
Unknown
admin
21 يناير 2015 في 2:05 ص ×

رائع ياشباب ربنا معاكم

Reply
avatar
Unknown
admin
23 يناير 2015 في 4:43 م ×

ياجماعة صلحوا حوار ان LG G3 لايقبل ذاكرة خارجية لانه ينفع يتركب ليه كارت ميموري

Reply
avatar
Unknown
admin
26 يناير 2015 في 4:29 ص ×

انا اول مرة افتح الدليل دا وبصراحه بحيى الناس اللى تعبوا عشان يوصلوا للناس الشغل دا

Reply
avatar
26 يناير 2015 في 1:07 م ×

تم تصليح كل الاخطاء . LG و الNote 10.1 .

Reply
avatar
26 يناير 2015 في 1:08 م ×

ربنا يخيلك على التشجيع :) و عايزينك معانا فى كل دليل :D

Reply
avatar
غير معرف
admin
27 يناير 2015 في 11:26 ص ×

شكرا عالتعب ده انا فعلا كنت محتاج الدليل

Reply
avatar
Unknown
admin
29 يناير 2015 في 9:45 ص ×

تيسلموووووووووووووووووا 100 ال 100 :)

Reply
avatar
غير معرف
admin
31 يناير 2015 في 2:12 م ×

مجهود رائع وانا اي حد بيسألني ع موبايلات بديلو اللينك.. بس بما انكو جيبتو اركوس ازاي 50اوكسجين مش موجود

Reply
avatar
1 فبراير 2015 في 2:31 م ×

عشان فى فئته السعرية الهى 1500 جنيه الموبايلات افضل منه . مع انه كويس بردو .

Reply
avatar
غير معرف
admin
8 فبراير 2015 في 4:41 م ×

رايكم فى galaxy grand 2 ؟ وهل كاميرته نقية ويستحق الشراء ؟

Reply
avatar
غير معرف
admin
17 فبراير 2015 في 6:31 ص ×

يا جماعة بكم يزيد الكورتيكس a53عن a7 هل بالضعف ام أكثر ؟؟؟

Reply
avatar
Unknown
admin
7 أبريل 2015 في 5:09 م ×

بعد استخدام زد 3 وام 8 واس 5 و5 اس تم العوده للوميا 1520 فلا يضاهيه هاتف من ناحيه الكاميرا او الاداء

Reply
avatar