كل ما تريد معرفته عن Moto X Style و Moto X Play و Moto G 2015

اليوم كان مؤتمر لشركة موتورولا . كما قالوا عنه اضخم مؤتمر في تاريخ الشركة اعلنوا فيه عن ثلاث اجهزة في الفئة الرائدة و المتوسطة و المنخفضة .
يأتي في الفئة الرائدة هاتف Moto X Style و يأتي في المتوسط Moto X Play و يأتي في المنخفض Moto G كالعادة . كعادة شركة موتورولا تقدم جودة عالية و نظام شبه رسمي تحديثاتها سريعا جدا تقترب من سرعة تحديثات اجهزة النيكسس . و تدوم لفترة . ايضا هواتفها اسعارها رخيصة بالمقارنة مع الاخرين .

Moto X Style


كعادة موترولا تقوم بصناعة هواتف و تقوم بالكثير من خيارات التخصيص . ها هو هاتفها الرائد و خليفة هاتف موتو اكس 2014 ..
التصميم :
مشابة كثيرا للنسخ السابقة من سلسلسة moto x اما الظهر فله خيارات مختلفة تماما كما اعتدنا من شركة موتورولا بالوان مختلفة و خيارات مختلفة مثل الجلد الطبيعي و البوليكربونات او الغطاء الشبيه بالخشب . كل هذه الخيارات متاحة عن طريقة خدمة Moto Maker علي موقع الشركة و هي موجودة لاسواق محددة فقط .. يمكنك كتابة اسمك او اشياء حتي علي الغطاء .

الهاتف مضاد لقطرات المياه و ليس مضاد كليا للماء بتقيم
IP52 .

نري السماعات من الامام كما تعودنا سماعتين مما يجعله ممتاز في اداء الصوت . ايضا يدعم الهاتف منفذ USB 2.0 و يدعم خاصية الشحن السريع و هي ما تدعي الشركة انها اسرع شحن موجود حتي الان . تدعي الشركة ان شحن 15 دقيقة فقط سيمنحك 10 ساعات من الاستخدام المتوسط . لكن محبط الا نري في هذا الهاتف منفذ من نوع USB Type C كما رأينا في وان بلص 2 بالامس . فهذا هو منفذ المستقبل كما ذكرنا .

الشاشة و الكاميرا :

شاشة بحجم 5.7 بوصة بدقة 1440*2560 بيكسل وياتى الهاتف بنوعية شاشة TFT نعم لا تتعجب ! TFT في فلاجشيب في نهاية 2015 شئ محبط جدا . لكن علي كلا هذا ما اعلنت عنه موتورولا . مع حماية جوريلا جلاس . استطاعت موتورولا الاستفادة جيدة من حجم الهاتف فالشاشة تقريبا تأخذ 76% من حجم الهاتف و هذا شئ جيد جدا ان لا نري الكثير من المساحات الزائدة التي تجعل الهاتف صعب الحمل .


الكاميرا ياتى الهاتف بكاميرا خلفية 21 ميجا بيكسل بالاضافه الى فلاش dual-LED وكثير من الخصائص كـالتصوير في وضع الHDR و تصوير ال4K و تصوير البطئ Slow Motion . فتحة العدسة هي f2.0 مع عدم وجود مثبت بصري OIS . و بهذا و ما رأيناه بالامس من كاميرا وان بلص 2 . يبقي الجالكسي اس 6 و LG G4 علي عرف افضل كاميرات لهذا العام . في انتظار فلاجشيب ميكروسوفت !

  اما الكاميرا الامامية تاتى الكاميرا الامامية بدقة 5 ميجا بيسكل وفلاش led ربما كان الافضل ان يحسنوا نوعية الشاشة بدل من وضع فلاش للكاميرا الامامية !

الاداء و البطارية :
http://i0.wp.com/www.chimerarevo.com/wp-content/uploads/2013/03/qualcomm-snapdragon-s4.jpg

صارت الشركة علي درب شركة LG G4 و ابتعدت عن معالج سنابدرجون 810 ربما لتجنب مشكلة السخونية فيه .  اختارت الشركة معالج Snapdragon 808 سداسى النواه  مع رام 3 جيجا .  ومساحات تخزينية 32,64 مع امكانية ادراج microSD تتيح لك توسعة المساحة حتي 128 جيجا بايت  مع وجود NFC


البطارية و النظام و الاضافات : 

 يأتي الهاتف ببطارية بسعة 3000 ميلي امبير غير قابلة للازالة مع امكانية الشحن السريع . و تدعي الشركة ان شحن 15 دقيقة فقط سيمنحك 10 ساعات من الاستخدام المتوسط .

اما عن النظام فهو اندرويد 5.1 بواجهة موتورولا الي تعتبر تقريبا واجهة اندرويد الخام . مما يجعل الهاتف يحصل علي التحديثات بسرعة و يجعل اداء الهاتف ممتاز فلا يوجد اضافات لا فائدة منها تثقل الاداء .





Moto X Play


هاتف موتورولا للفئة المتوسطة . Moto X Play

التصميم و الشاشة :



بنفس تصميم الهاتف الرائد يأتي Moto X Play لكن بحجم اقل قليلا و تصميم ابسط . و مازال يحتفظ بخيارات التخصيص المتاحة عن طريق خدمة Moto Maker علي موقع الشركة التي تتيح لك الكثير من الالوان و الاشكال . و مازال يحتفظ بالاطار المعدني .

يأتي الهاتف بشاشة 5.5 بوصة بدقة Full HD 1080p كذلك كما هو الحال مع Moto X Style فايضا Moto X Play الشاشة تأخذ نسبة كبيرة من الحجم و هذا شئ ممتاز يجعل حجم الهاتف ككل اصغر .


كاميرا الهاتف ياتى الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 21 ميجا بيكسل بالاضافه الى فلاش dual-LED ودقة الفيديو 1080p/30fps الكاميرا الاماية تاتى بدقة 5 ميجا بيكسل ولاكن بدون فلاش . و هو شئ ممتاز ان نري هاتف متوسط بدقة 21 ميجا بكسل بالطبع هذا ليس مقياس علي الجودة فالجودة لها اشياء اخري . لكن شئ نضعه في الحسبان .

الاداء و البطارية و الاضافات : 
 ياتى الهاتف بمعالج Snapdragon 615 وهو ثماني النواة اما المعالج الرسومي فهو من نوع Adreno 405 يأتي ايضا الهاتف برام 2 جيجا ومساحات تخزينية 16,32 مع امكانية ادراج microSD مع وجود NFC
و هذا لا يضعه في مكانة متقدمة بالنسبة لمنافسيه .

  يأتي الهاتف ببطارية بسعة 3630ميلي امبير غير قابلة للازالة مع امكانية الشحن السريع و هذا واحد من اكبر المميزات هذا الحجم من البطارية مع جودة الشاشة مفترض ان يعطي الهاتف وقت صمود طويل . مع تواجد الشحن السريع فربما يكون هذا خيرا ممتاز للذين يفضلون البطارية العالية و انا منهم .

ايضا كما كان اخوه الاكبر مضاد لقطرات المياه او كميات المياه القليلة فهذا ايضا مضاد بنفس الدرجة . لكن ينقص هذا الهاتف السماعات الستاريو المتواجدة في Moto X Style .

يعمل بالتأكيد هذا الهاتف باندرويد 5.1 بواجهة موتورولا الذي تكلمنا عنها .




Moto G 3rd Gen

Motorola unveils 3rd generation Moto G – still cheap, still capable!




سلسلة الموتورولا Moto G ربما هي الاشهر في مصر علي الرغم من عدم توافر شركة موتورولا في مصر الا ان هذه السلسة كثيرا ما كان يشتريها الناس من الخارج او حتي سعي بعض التجار و مواقع التسوق لشرائها و بيعها . يرجع ذلك الي انها رخيصة الثمن . جودة عالية في التصنيع . نظام اندرويد خام تقريبا يصل له تحديثات بشكل سريع جدا فهذا الهاتف قد يصل له التحديثات اسرع من سامسونج اس 6 ! و الفرق بينهم في السعر يزيد عن 3000 جنيه . و ايضا مدة دعم طويلة . و فوق كل هذا مواصفات مناسبة بالنسبة لسعره .
كل هذا جعل هذا الهاتف يأخذ مكانة رائعة بين المستخدمين . و بالتأكيد لو ان شركة موتورولا تواجدت في السوق المصري بشكل رسمي لحقق هذا الهاتف مبيعات مرتفعة جدا في السوق المصري .

يأتي الجيل الثالث من هذا الهاتف بتقريبا لا شئ جديد عن الجيل السابق الا في بعض التحسينات الصغيرة و اضافات قليلة .

التصميم و الشاشة :




بنفس فلسفة التصميم العامة من موتورولا و شبيه باخوته الكبار . و الجيل السابق يأتي Moto G 3rd Gen .
مع اضافة اطار معدني للهاتف ليعطيه ملمس فاخر و لاول مرة يتم توفير خدمة Moto Maker لسلسة الMoto G مما يتيح للمستخدمين خيارات تخصيص واسعة و الوان و اشكال محتفلة للغطاء المصنوع من البوليكربونات .

اما الشاشة فهي كما هي 5 بوصة بدقة HD 720p من نوع LCD ! حسنا يبدو ان الشركة نسيت شاشات هذه الهواتف فوضعت اي شئ لهذه الهواتف الثلاثة .. حيث اصبح غير مقبول هذه النوعيات من الشاشات في الوقت الذي اصبح فيه الشركات الصينية و الاسيوية تنافس بشراسة و بمواصفات مرتفعة و باسعار قاتلة .

الاداء و البطاريةو الكاميرا  :
يأتي الهاتف بمعالج سنابدرجون 410 رباعي النواة و هو ليس تحسين كبير عن الجيل السابق . ياتي الهاتف بنسختين نسخة ب 8 جيجا مساحة داخلية و رام 1 جيجا و اخري ب 16 جيجا ذاكرة داخلية مع 2 جيجا رام . مع دعم فتحة ميموري تقدر توسع الميموري لحد 32 جيجا .

البطارية بحجم 2470 ميلي امبير .

اما الكاميرا فايضا تحسينات بسيطة 13 ميجا بكسل و امامية 5 ميجا بكسل مع  اضافة فلاش ثنائي للكاميرا الخلفية .

الخلاصة :

شركة موتورولا من الشركات الممتازة و معروفة بجودة التصنيع . ايضا سعر هذه الهواتف يجلعنا نقبل ببعض التنازلات لكن شاشة TFT في فلاجشيب غير مقبولة .. ايضا موتو جي لم ياتي بتحسينات كبيرة لكن جيدة .

الاسعار : مواعيد الاصدار :
Moto G :
يبدء في النزول اليوم 29 يوليو . بسعر 180 دولار اي 1450 جنيه للنسخة ال1 جيجا رام و 220 دولار اي 1750 جنيه مصري  للنسخة ال2 جيجا رام.


Moto X Play :
يبدء في التوفر في شهر اغسطس . متوقع سعره تقريبا 300 دولار اي 2400 جنيه مصري


Moto X Style :


يبدء في التوفر في سبتمبر بسعر خرافي ! و هو 399 دولار نعم 399 دولار لهاتف ينافس في فئة الهواتف الرائدة بهذه الجودة و بهذه المواصفات و بفترة الدعم و سرعة التحديثات ! لذلك قلنا اننا يمكننا ان نتقبل القليل من التنازلات بالنسبة لهذا السعر الاكثر من رائع .



الصور من : موقع موتورولا
و موقع PhoneArena


المقال من كتابة فريق عمل Phone For You . ( مع بعض المساعدة من صديق الصفحة Mohamed D. Ramdan )

مصدر المعلومات : حدث اطلاق موتورولا بتاريخ 28 يوليو .
موقع موتورولا
موقع PhoneArena
Previous
Next Post »