كل ما تريد معرفته عن One Plus 2 !


One Plus شركة ظهرت علي الساحة بقوة في نهاية 2013 . يقال ان الشركة من انشاء مجموعة موظفين سابقين لدي شركة اوبو و يقول البعض ان الشركة تابعة لشركة اوبو لكن من وراء الستار او كما نقول ( تحت التربيزة ) . ايا كان الامر فالشركة صعدت بشكل قوي بقوة رهيبة و سرعة رهيبة و هذا يرجع الي شعار الشركة الذي نفذته بشكل سليم في هواتفها و هو قاتل الفلاجشيب . حيث تقوم الشركة بصناعة هاتف عالي الجودة بمواصفات عالية مثل اي هاتف رائد لكن بسعر قاتل !

بالامس في حدث لاطلاق النسخة الثانية من هاتفها اطلقت الشركة الهاتف الجديد OnePlus Two بعد طول انتظار و بعد الكثير من الصور و المعلومات التشويقية و التي شغلت ساحة التقنيين منذ مدة و هو شئ ذكي تسويقيا من الشركة .

ظهر الهاتف الجديد كما ظهر في التسريبات و الصور التشويقية تماما بمواصفات عالية و سعر رخيص .

التصميم:




يأتي بتصميم مشابه للنسخة السابقة كثيرا .. لكن مع اضافة تحسينات عليه . اطار الهاتف من المعدن اما الظهر فله خيارات مختلفة تماما مثل شركة موتورولا و هاتف LG G4 .

اسفل الجهاز نجد فتحة الUSB و هي فتحة USB Type C و هو تقريبا اول هاتف يصدر بهذا المنفذ الجديد الذي سبق و ان تحدثنا عنه و قلنا انه مستقبل منافذ الUSB ( يمكنك الاطلاع عليه من هنا )

مع وجود السماعات من الاسفل . و وجود زر لاختيار الوضعية ( مثل : صامت او اوقات الصمت و غيره)
الكاميرا :

يأتي الهاتف بكاميرا 13 ميجابكسل بمستشعر بكسلات اكبر و هو 1.3 ميكرون و Apreture بحجم f2.0 مع وجود مثبت بصري OIS و Laser Autofocus .. بدعم تصوير 4K و 120 فرام في الثانية .
و الامامية 5 ميجابكسل . ربما الكاميرا لن تتفوق او تنافس كاميرات جالكسي اس 6 او LG G4 كونهم افضل كاميرات هواتف حتي الان في 2015 . لكن ستكون كاميرا جيدة لا بأس بها . 

تأتي الكاميرا ايضا بفلاش Led ثنائي و عدسة مكونة من 6 طبقات .

ياتي ايضا بتطبيق كاميرا يحمل العديد من الخصائص ابرزها خاصية Super Resolution mode و هي التي يمكن ان تأخذ الصور و تقوم بمعالجتها لتحصل علي صورة واحدة تصل الي 50 ميجا بكسل . ايضا يوجد خاصية الTime Lapse و Slow Motion بعدد 120 فرام في الثانية .

الاداء :



يحمل الهاتف معالج سنابدرجون 810 و هو معالج سئ السمعة حيث سبب مشاكل للهواتف التي تعمل به مثل الHTC One m9 و Sony Xperia Z3+ .. لكن حسب الريفيور الشهير Marquis Brownlee فمشكلة السخونية لا تظهر بشكل كبير في الهاتف مع الاستخدام العادي لا تظهر سخونية اما لفترة طويلة و العاب فهي تظهر لكن اقل من الهواتف الاخري و هو امر جيد ..

يأتي ايضا الهاتف برام 3 جيجا ( للنسخة ال16) و 4 جيجا ( للنسخة ال64 )  و مساحة تخزينية 16 و 64 جيجا . مع عدم وجود منفذ ذاكرة . و عدم وجود NFC .

البطارية و الشاشة و الاضافات :
يأتي الهاتف ببطارية بسعة 3300 ميلي امبير و شاشة بحجم 5.5 بوصة بجودة Full HD  من نوع LCD In Cell .
كما تقول الشركة فالهاتف سيكون شديد السطوع لتستطيع رأيته في الخارج . و ايضا تستطيع تقليل السطوع الي حد كبير اذا كنت في مكان مظلم .
مع هذه الدقة و هذه النوعية من الشاشة متوقع ان نري اداء جيد للبطارية .
في الهاتف منفذ USB type C و هو كما قلنا يعتبر اول هاتف بهذا المنفذ . يعيبه عدم وجود خاصية الشحن السريع . لكن زمن الشحن تقريبا 4 ساعات .

بعض الاضافات التي اضفتها شركة OnePlus لهاتفها هي
هو زر للتحكم بالاوضاع ليصلك كل التنبهات او ليصلك المهم فقط او لا يصلك شئ ان كنت مشعولا .

ايضا يأتي الهاتف بالنسخة الثانية من وجهة الشركة Oxygen OS علي اندرويد لوليبوب و الذي يعطيك الشكل الخام للاندرويد مع بعض الاضافات البسيطة لتحسين تجربة المستخدم .

يحمل الهاتف ايضا مستشعر البصمة و مكانه مثل سامسونج و ابل في زر الHome . و هو زر جديد ايضا علي واجهة الهاتف .

هذا الزر ليس زر للضغط بل هو فقط يعمل باللمس . مع وجود زرين ايضا باللمس و وجود خيارات لتعديل خصائص كل زر او الغائهم و استخدام الازرار علي الشاشة . زر الهوم يمكن استخدامه للرجوع للشاشة الرئيسية و ايضا الضغط المطول يذهب بك الي Google Now و الضغطتين تأخذك الي تطبيق الكاميرا تماما مثل الجالكسي اس 6 .
و ايضا هو مستشعر البصمة فبوضع اصبعك عليه و هو مغلق يفتح الهاتف و يفتح القفل .


يميز الهاتف ايضا وجود شريحتين اتصال .



يميز النظام الواجهة التشغيلية Oxygen Os بعض المميزات الجيدة :
1. Shelf
هل تذكر هواتف نوكيا اكس ؟! تذكر السحب من من اليمين ينقلك الي شئ يسمي Fastlane و يوجد فيه التطبيقات التي استخدمها كثيرا و الاشخاص الذي اتصل بهم كثيرا . حسنا هي خاصية مثل هذه تماما .
Oxygen OS 2: 8 cool new software features on the OnePlus 2

2. يمكنك استخدام Icon Packs و وجود Dark Theme
يوفر لك الواجهة الخاصة بشركة وان بلص خاصية التنقل بين الايكونات المختلفة . يأتي الهاتف ب4 ايكون باك مثبت مسبقا و يمكنك اضافة المزيد .
ايضا امكانية فتح الDark Theme و هو يشبه الويندوزفون لجعل كل شئ اسود و الكلام ابيض و هذا يعجب البعض و ايضا جيد للعين كذلك يوفر البطارية .

3. يدعم الهاتف خاصية الGeastures و الضغط مرتين لفتح الهاتف . كذلك يدعم تغير لون الكلام و الايكونات و غيرها تماما مثل ويندوزفون .
مع وجود LED نوتيفكشن يدعم النظام تخصيص الالوان الخاصة بكل تطبيق او اشعار .

السعر و مواعيد الاصدار و كيفية الشراء :
OnePlus 2 prices and release date in all regions

في الصورة الاسعار الرسمية في البلاد المختلفة . موعد بدء الحصول علي الدعوات هو 11 اغسطس و كما تقول الشركة فعملية وصول الهاتف لك قد تستغرق 3 اسابيع ليصلك .

اذا ما هو نظام الدعوة و كيف يمكن الحصول علي هاتف من شركة OnePlus .

تعمل الشركة بنظام يسمي نظام الدعوة بكل بساطة هذا النظام هو ان كل من سيشتري الهاتف سيحصل علي دعوة يستطيع دعوة صديق لشراء الهاتف اول ما تحصل علي دعوة يجب عليك الذهاب الي موقع الشركة و عمل حساب و شراء الهاتف الدعوات تبقي فقط ليوم واحد . و ايضا يمكنك ان تربح الدعوات في مسابقات او عروض تقوم بها الشركة .

لماذا هذا النظام ؟
تقول الشركة ان هذا النظام يضمن لها ان لا تنتج الكثير من الهواتف و تبقي علي الرفوف فما تنتجه تبيعه بشكل سريع و هذا يوفر عليها الكثير من الخسائر بذات ان الشركة جديدة و تبيع بسعر رخيص جدا . لذلك فالخسارة بالنسبة لهم تؤدي الي الافلاس . لذلك هذا النظام لضمان ان الجهاز الذي يتم تصنيعه سيتم بيعه .



في النهاية ما رئيكم في هذا الهاتف ؟ و هل تتمني ان تشتريه ؟ او لديك النية لتشتريه ؟


المعلومات في هذا الموضوع معتمدة علي مواقع :
1. Phone Arena 
2. قناة +Marques Brownlee 

كتابة الموضوع و جمعه من عمل فريق Phone For You .

Previous
Next Post »