اهم 6 اشياء يجب ان تفعلها عند الانتقال من هاتف اندرويد الي اخر



يحتاج الكثير منا الي الانتقال من هاتف الي اخر و يكون الامر متعب عند نقل بياناتك بين الهاتفين ايضا لو كنت ستبيع هاتفك مستعمل و تريد المحافظة علي ملفاتك و خصوصيتك . فاليك هذه النصائح عند بيع او الانتقال لهاتف جديد .




اولا تأكد من تحديث مزامنة الاسماء في حساب جوجل لتسهيل نقل الاسماء و السجلات من هاتف إلى أخر بسهولة .
ف حينما تدخل حساب جوجل الخاص بك في هاتفك الجديد وتكون متصلا بالانترنت يحمل لك الهاتف جميع البيانات الخاصة بك المخزنة في حسابك ببساطة دون الحاجة لنقل اسم اسم وايضا للحماية من ضياع الاسماء في حالة سرقة الهاتف لا قدر الله .


















ثانيا :
ننصح باستخدام تطبيق
Google photos  للاحتفاظ بنسخ احتياطية من صورك وفيديوهاتك على حساب جوجل الخاص بك حيث تخزن جوجل جميع ملفات الصور والفيديو الخاصة بك بلا حدود بحجمها الكامل حتى 16 ميجابيكسل او دقة 1920*1080 بيكسل في حالة الفيديو وما هو اعلى من ذلك يتم تصغيره اوتوماتيكيا بتكنيك على سيرفرات جوجل تحافظ على اعلى مقدار ممكن من الجودة إلى الاحجام المذكورة " 16 ميجابيكسل و 1080 بي ".






ثالثا :
تأكد ان تقوم بإزالة جميع حساباتك من جميع البرامج التي تستخدمها سواء فيسبوك او تويتر او SoundCloud  أو غيرها من البرامج والتطبيقات





رابعا :
إن كنت تستخدم تطبيق الماسنجر الخاص بفيسبوك يجب ان تمحي كل الداتا " البيانات " قبل ازالة البرنامج وهذا لأن التطبيق لا يوجد به نقطة ان تخرج من حسابك ولذا يجب ان تمحي جميع البيانات قبل إزالة البرنامج حيث قد تبقى بعض المعلومات والبيانات المتراكمة .






خامسا :
إن كنت تستخدم تطبيق جوجل كروم للتصفح ننصح جدا بإزالة جميع البيانات الخاصة بالتصفح كما يظهر في الصورة لانه قد يظل بعض كلمات السر محفوظة ونحن لا نريد هذا بالطبع .

سادسا :
لإزالة جميع البيانات تماما من الهاتف
بعد القيام بعملية إعادة ضبط المصنع ننصحك ان تقوم بملء الذاكرة حتى أخرها باشياء لا تهمك مثل الاغاني وصور من على جوجل  او افلام او اي شئ لان إعادة ضبط المصنع لا يمسح البيانات بالكامل ولا تذهب البيانات التي هي محفوظة بشكل خفي إلا عندما يخزن مكانها بيانات اخرى .


Previous
Next Post »