هاتف HTC الجديد One A9 و كل ما تريد معرفته عنه



الشئ الكبير القادم ! هذا هو هاتف HTC الجديد الذي تم الاعلان عنه منذ ساعات قليلة .. هاتف يأتي في الفئة المتوسطة المرتفعة و هو الاول بمعالج كوالكوم المتوسط الجديد سنابدرجون 617 و ايضا هو من اوائل الهواتف الذي يأتي باندرويد مارشميلو في العلبة .
1. التصميم و الشاشة :
يأتي الهاتف بتصميم نسخة طبق الاصل من هاتف ايفون 6 .. لكن قد يدعي البعض ان ابل هي من اخذت التصميم من HTC One m7 ..
ليس موضوع كلامنا هذا الجدال .. يأتي التصميم كهاتف ايفون 6 لكن مع تغير مكان الكاميرا لتصبح في المنتصف . و مع وجود زر للشاشة الرئيسية و البصمة في الواجهة الامامية للجهاز و استغناء HTC عن شكل سماعات Boom Sound  المعتاد من الشركة لكن الاستغناء عن الشكل لا يعني الستغناء عن تقنيات الصوت نهائيا و هذا ما سنأتي له لاحقا ..

HTC One A9 goes official: brand-new Android Marshmallow, familiar design


بلا ادني شك عيب كبير علي شركة HTC التي لطالما كانت رائدة الشركات في مجال التصميم و حصلت علي الكثير من الجوائر في التصميم في السنين السابقة ان يكون الهاتف شبيه لهاتف ايفون 6 . بشكل مبالغ فيه حتي الاستغناء عن تجويف الظهر و جعله مثل الايفون .. و حتي شكل الكاميرا !

اما الشاشة فتأتي 5 بوصة بدقة Full HD 1080p من نوع Amoled و بنسبة الشاشة لجسم الهاتف 67% ..
تأتي الشاشة بطبقة حماية جوريلا سكرين 4 و هي احدث طبقات الحماية ..
2. العتاد و الاداء :
يحمل الهاتف معالج كوالكوم المتوسط الجديد سنابدرجون 617 و هو علي الورق معالج باداء مرضي جدا .. مع معالج الرسوميات ادرينو 405 و هو ايضا صاحب اداء جيد ..

و يأتي الهاتف بنسختين هما 32 جيجا و 3 جيجا رام و 16 جيجا و 2 جيجا رام .. مع قابلية التوسعة حتي 2 تيرا بميموري و هو فعليا ما لا يمكن حدوثه حيث انه لا يوجد كارت ميموري ازيد من 256 جيجا .. و 256 هو احدث شئ تم اصداره .. و لكن يبدو ان موضة الشركات هذه الايام هي دعم 2 تيرا ! كما فعلت ميكروسوفت بهواتفها الرائدة 950 و 950XL ,,,

3. الكاميرا و النظام و الاضافات :
يأتي الهاتف بكاميرا 13 ميجا بكسل خلفية بفتحة عدسة f2.0 و امامية 4 ميجا بكسل .. مع وجود ليد فلاش . و مثبت بصري OIS ’ علينا الانتظار حتي نري عينات من صور هذه الكاميرا لنحكم عليها ..
اما النظام فهو يأتي بنظام اندرويد مارشمالو و هو اول هاتف غير هواتف جوجل ليأتي بالنظام الجديد و ما يحمله من مميزات لتحسين البطارية و غيرها .. و بالتأكيد واجهة Sense الجديدة . كما وعدت الشركة ان يحصل الهاتف علي اي تحديث يصدر بعد 15 يوم فقط من اصداره من جوجل رسميا . طيلة فترة دعمه الرسمية . و هذا شئ جيد جدا ..

اما البطارية فهي 2150 ميلي امبير قليلة في الرقم لكن ننتظر لنري كيف سيكون اداءها بذات مع مارشمالو الذي يأتي بتحسينات علي البطارية و نظام Doze لتحسين البطارية ..

كما يدعم الهاتف الشحن السريع من خلال فتحة Micro usb عادية و ليس Type C .


ياتي الهاتف بكل المستشعرات التي نتوقع وجودها في هاتف بهذا السعر مثل التسارع و التقارب و البوصلة و الجيروميتر و كذلك يأتي بحساس البصمة في وجهة الجهاز كما ذكرنا .

تدعي HTC ان هاتفها سيعطي صوت ضعفين اي هاتف منافس و ربما هذا ليس غريب علي HTC فهي دائما كانت الرائدة في مجال الصوت للهواتف . كما يأتي الهاتف بتقنية Dolby Audio surround tech مع تقنية Boom Sound ايضا .


4. الخلاصة و السعر :
سيتوفر الهاتف في اول الشهر المقبل بسعر 400 دولار اي ما يعادل 3250 جنيه بأخر سعر للدولار اليوم ( 8.03 ) و هو سعر رائع جدا لكن للأسف مع زيادة الدولار المستمرة لا نعلم هل سيبقي سعره بهذا السعر ؟ ام سيرتفع .. كذلك لا اتوقع ابدا ان يقوم توكيل جوفي ترونكس بعرض هذا الهاتف بسعره الحقيقي فكما اعتدنا منه علي زيادة سعر الهواتف بشكل مبالغ فيه .. لكن نتمني ان يأتي الهاتف بهذا السعر فهو هاتف منافس جدا بهذا السعر و خطوة من HTC في الطريق الصحيح ( بغض النظر عن التصميم ) ..





Previous
Next Post »