مراجعة Sony Xperia M2 ..


- سوف نتحدث الان عن Xperia M2 و كما يعلم الجميع هذا الهاتف امتداد ل Xperia M و يأتى M2  فى نفس الفئة السعريه التى جاء فيها M .. و لكن مع بعض التحديثات و يمكننا تلخيص هذا الهاتف فى كلمات معدوده و هى " تحديث الجيد = جيد جدا " و للتوضيح الجيد هو Xperia m و الجيد جدا هو محور هذه المراجعه Xperia M2 .. 

- و كما ذكرت لم تقوم الشركه الا بتحديث و اضافة اشياء جديده على Xperia M بحيث انه قد تم تطوير حجم الشاشه مع زيادة دقتها , النواه و هذا شئ مهم جدا , البطاريه و ايضا الكاميرا .. و سنشرح تلك الاضافات بالتفصيل . 

Sony Xperia M2 Sony Xperia M2 Sony Xperia M2 Sony Xperia M2 Sony Xperia M2

- المواصفات : 

* ملحوظه الهاتف يأتى بنسختين .. الاولى تأتى بشريحتين و تسمى Dual و لا تدعم شبكات الجيل الرابع ( 4G ) اما النسخه الثانيه فهى تأتى بشريحه واحده و تدعم شبكات الجيل الرابع .
  • 4.8" LCD, 540 x 960px, 229ppi, Gorilla Glass 3, ambient light sensor
  • LTE connectivity
  • The Xperia M2 Dual has Dual SIM with Dual Call support (but without the LTE connectivity)
  • Android 4.3 Jelly Bean (planned upgrade to Android 4.4 KitKat)
  • Qualcomm Snapdragon 400 chipset with quad-core 1.2GHz Cortex-A7 processor, Adreno 305 GPU and 1GB of RAM
  • 8MP camera, single LED flash, 1080p video recording, dedicated hardware shutter key
  • VGA front-facing camera with video recording
  • 8GB of built-in storage, expandable via the microSD card slot
  • Active noise cancellation with a secondary microphone
  • 2,300 mAh battery; STAMINA Power Saving Mode
 - العيوب الاساسيه : 

  • دقة الشاشه قليله نوعا ما مقابل حجمها
  • بطاريه ثابته لا يمكن استبدالها 
قبل ان نعلق عن عيوب هذا الهاتف .. يجب عليك ان تلاحظ ان هذا الهاتف فى فئة ال 2000 جنيه مصرى .. يأتى هذا الهاتف كما ذكرنا فى المواصفات بدقه 540*960 مع كثافة 229 بيكسل فى البوصه و قد يرى المتخصصون ان هذه الدقه مع شاشه يقترب حجمها من 5 بوصه لن تقدم للمستخدم جوده شاشه ممتازه و لكن على الاقل ستكون جيده . اما عن النقطه الثانيه فهى ان البطاريه لا يمكن استبدالها و هنا نجد علامة تعجب لماذا قامت الشركه بتثبيت البطاريه و تقييد المستخدم من استبدالها فى هاتف بسعر 2000 جنيه ! .. 


- يأتى هذا الهاتف بتصميم انيق بحيث انه يحتوى على نقس التصميم الزجاجى الخاص ب Z2 و Z1 و هذا من الاشياء الجيده جدا فى هذا الهاتف بحيث انه من الهواتف القليله التى تاتى بتصميم جيد و انيق . ام عن الشاشه شاشة هذا الهاتف حجمها 4.8 بوصه و بدقه 540*960 مع كثافة 229 بيكسل فى البوصه وهى من نوع TFT . وهى شاشه عاديه لا يوجد بها اي مميزات غير انها مضادة للخدش فلن تحتاج لشراء غطاء لها . 


- اما عن الاداء .. يعمل الهاتف بمعالج رباعي النواة 1.2 جيجاهيرتز و هو إحدى مميزات الهاتف بالإضافة لرام 1 جيجابايت مما يسهل من تحميل التطبيقات و الألعاب لكن قد يواجهك بعض التأخير أثناء العمل على أكثر من تطبيق في نفس الوقت. توقعنا أن يعمل الهاتف بنظام عمل أندرويد كيت كات 4.4 الجديد لكن قررت سوني الإلتزام بنظام عمل جيلي بين 4.3 . سعة ذاكرة الهاتف الداخلية 8 جيجابايت و هو أفضل من هاتف Xperia M  بسعة ذاكرة 4 جيجابايت. . ويمكن اضافة سعه خارجيه تصل الى 32 جيجابايت. بطارية الهاتف 2300 ملي أمبير يمكنها العمل حتى 14 ساعة حديث لكن بالنظر لحجم الشاشة يمكنني القول أنه يجب شحن البطارية يومياً.

 - و اخيرا حظيت كاميرا هذه الهاتف باهتمام كبير من الشركه المصنعه بحيث أنه مزود بكاميرا 8 ميجابيكسل جيدة. الكاميرا مزودة بفلاش ليد، إتش دي أر، بانوراما، تثبيت الصورة و خاصية تحديد الوجوه و الإبتسامة مما يرفع من جودة الصور. يمكن للكاميرا تصوير مشاهد فيديو إتش دي كامل كما أنه مزود بكاميرا ثانية 0.3 ميجابيكسل مناسبة لإجراء مكالمات الفيديو و اليكم هذه الصور الملتقطه بهذا الهاتف : 
Sony Xperia M2 Sony Xperia M2 Sony Xperia M2

- الخلاصه : 
هاتف جيد جدا و سعره 2000 جنيه مصرى ننصح بشرائه و من رأيي هذا الهاتف افضل هاتف قدمته سونى فى الفئه المتوسطه و افضل من Xperia C و Xperia L اما عن Xperia Sp فهو قريب جدا لهذا الهاتف فى الامكانيات بدرجه كبيره جدا تصل ان الهاتفين متعادلين تقريبا و قريبا سوف نقوم بمراجعة Xperia sp للتعرف عليه و المفاضله بين الهاتفين :)
Previous
Next Post »

3 comments

Click here for comments
Unknown
admin
20 يوليو 2014 في 12:58 م ×

متأكد انة Gorilla Glass 3 ؟؟؟

Reply
avatar
Unknown
admin
22 يوليو 2014 في 3:33 ص ×

متأكد ايوه يا استاذ احمد

Reply
avatar
غير معرف
admin
26 سبتمبر 2014 في 5:01 ص ×

ياريت من فضلك مراجعة جهاز xperia sp

Reply
avatar