دليل Phone4U لشراء ال SmartPhone .. لشهر فبراير .


دائما ما نطمح جميعا ان نمتلك افضل SmartPhone على الاطلاق .. ولكن لسبب غلو اسعار الهواتف الافضل او حتي لاسباب اخر لا يتكمن الكثير منا ان يحصلوا على افضل هاتف من وجهة نظرهم .. ولكن علي اي حال يحاول المزعم لشراء هاتف جديد ان يحصل على هاتف بأفضل مواصفات ممكنه والتى تكون متلائمه على ما سيقدمه المشتري من نقود .. الامر ليس ببسيط حتى تتوصل لهاتف يعد من افضل الهواتف المتاحه فى سعره و لذلك كما تعودنا و تعود متابعينا نقدم لكم دليلنا لشراء هاتف جديد فى نسخته التاسعه ..


 فئة : " اقل من 1000 جنيه مصري " : 

انها الفئة الاكثر مبيعا في بلادنا النامية . نظرا لانخفاض سعر الهواتف لكن هل يعني انها الافضل ؟ في الحقيقة ان هذه الفئة هي الفئة الغير مفضلة بالنسبة للهواتف الذكية فمثل ما ستقدم هذه الفئة سعر منخفض فستقدم ايضا قيود علي مستخدمي الهواتف و بعض التنازلات في المواصافات . لكن بلا شك فهذه الفئة تطورت بشكل كبير جدا حيث لم يكن يمكن ان تحصل علي هاتف بشاشة ٥ بوصة او رام ١ جيجا او طبقة حماية علي الشاشة . اما الان فاصبحنا نري كل هذا . يقول الاقتصاديون ان عدد محدودي الدخل الذين لا يملكون هواتف ذكية يقدر بالمليار لذلك فاصبح عند الشركات سياسة اقتصادية تسمي المليار القادم او The Next Billion هذه السياسة التي نري فيها تصارع الشركات للحصول علي هؤلاء المستخدمين المليار . بتقديم هواتف رخيصة و تقدم مواصافات جيدة . اصبحنا نري اهتمام جوجل بهذه الفئة لاطلاقها مشروع اندرويد وان في الدول النامية في الهند و شرق اسيا و التي نتمني ان نراها هنا . و كذلك غيرها من الشركات .

1. Nokia Lumia 630 

مازال الافضل فى الفئه الارخص بحيث انه يقدم ما لا يقدمه جميع هواتف الفئه الاخري بحيث انه يقدم اداء مرتفع .. بشكل عام Lumia 630 لا يزال من الهواتف الجيدة في فئته علما بأنه الأقوى من حيث الاداء لأنه يأتي بمعالج سنابدراجون 400 و معالج رسومات Adreno 305 وهو ما يتفوق بسهولة على منافسيه بالإضافة الي ذاكرة داخلية 8 جيجا بينما أغلب الهواتف في هذه الفئة لا تتخطى 4 جيجا .. أكبر عيوب الهاتف هو أنه يأتي بذاكرة عشوائية 512 ميجا وهو ما قد يعيق عن تجربة بعض الألعاب و البرامج التي تحتاج ل 1 جيجا على الأقل و يمكن أن تعتبر عدم وجود كاميرا أمامية و فلاش في الكاميرا الخلفية عيوبا ولكن هذا هو المتوقع في هذه الفئة .
سعر الهاتف 970 جنيه مصري .



2. Lenovo A536 

اثبتت لينوفو اقدامها سريعا في السوف المصري و ها هي تظهر في دليلنا بشكل مستمر عبر الهاتف الجيد في فئته السعرية الاقتصادية فيوفر امكانيات لم تكن موجودة في الهواتف العاملة بنظام الاندرويد من قبل سوى في الفئات السعرية المرتفعة مثل معالج رباعي النواة و شاشة بحجم 5 بوصة و ذاكرة داخلية 8 جيجا و ذاكرة عشوائية 1 جيجا و هو ما يثير الانتباه فقد وجدنا ان كثيرا من المستخدمين لهذا الجهاز في الدول المختلفة راضون عن تجربتهم معه و لذا فقد أدخلناه معنا في دليل الشراء من ابرز مميزاته : معالج رباعي النواة باداء جيد , ذاكرة عشوائية 1 جيجا , ذاكرة داخلية 8 جيجا , كاميرا خلفية جيدة , أندرويد 4.4.2 كيتكات .. اما عن العيوب :بطارية ضعيفة نسبيا مقارنة بحجم الشاشة , الصوت ليس عالي كما هو مأمول ولكنه مقبول .. 
سعر الهاتف 1000 جنيه مصرى .


3. Archos 40C Titanium

لثاني مره على التوالى يحتفظ هذا الهاتف بمكانه فى الدليل  .. الجهاز يعد هو الأفضل في سعر 500 جنيه ولم يظهر له منافس من قريب أو بعيد  .. الهاتف يقدم تجربة جيدة جدا لهاتف بالسعر ده ويتفوق بدون اي مجهود على اجهزة سامسونج التي استحقت لقب اسوأ هواتف للعام الماضي خاصة انه بتميز بنسخة اندرويد حديثة وهي 4.4.2 كيتكات بالإضافة إلى كاميرا 5 ميجابيكسل بفلاش و شاشة 4 بوصة مما يعني سهولة الإستخدام فاغلب هواتف هذه الفئة تأتي بشاشات اصغر من هذا و ننصح لمن هو لديه ميزانية ضيقة ولن يندم على اختياره .. مميزات الهاتف : معالج ثنائي النواة من MediaTek كفء  , أندرويد 4.4.2 كيتكات , كاميرا 5 ميجابيكسل بفلاش LED .. عيوب : بطارية ضعيفة نوعا ما .. 
سعر الهاتف 500 جنيه مصري .



◘ فئة : " من 1000 حتى 2000 جنيه مصرى " :

نستطبع ان نقول انها الفئة الاقل سعرا و التي تقدم هواتف جيدة و تستطيع ان تلبي احيتاجات المستخدم بدون قيود الي حد ما .. مع تقدم الفئة الاقتصادية كذلك فهذه الفئة تطورت فاصبحنا نري هواتف بشاشات بدقة جيدة و احجام مناسبة و كاميرات جيدة . و اداء الي حد ما ممتاز .. تنقسم الفئة الي قسمين و هم من 1000 الي 1500  و هي فئة الي حد ما نقول ايضا انها اعلي الفئة الاقتصادية و بداية الهواتف المتوسطة . اما الفئة من 1500 ل 2000 فهي تقدم هواتف ممتازة بدقة شاشة،ممتازة و كاميرات ممتازة الي حد ما ..


اولا : قسم من 1000 حتى 1500 جنيه مصرى :

1. Huawei Honor 3C

لعدم توافره بشكل واسع فى الاسواق لم نلحقه بأي من اصدارات الدليل السابق .. و لكن الان اصبح الهاتف متوافر في جميع المحافظات و باسعار مختلفه .. هاتف من افضل الهواتف التى مرت على هذه الفئه بحيث ان هذا الهاتف يقدم مواصفات لم نراها من قبل فى فئة اقل من 2000 جنيه مصري .. يتميز هذا الهاتف برام 1 جيجابايت بالاضافه الي شاشه كبيرة الحجم و جيدة الدقه .. و ايضا كاميرا 8 ميجابيكسل مزوده بفلاش و بطاريه جيده جدا .. بالاضافه الى تصميم ممتاز .. اما عن العيوب فهي شبه معدومه فى هذا الهاتف .. 
السعر 1200 جنيه مصري .
ملحوظه : المواصفات المتاحه فى الصوره ليست هي المتاحه فى مصر .. المتاح فى مصر هو Huawei 3c Lite .. و هذا الهاتف يأتى برام 1 جيجا فقط لا غير .. و لكننا وضعنا مواصفات النسخه الاساسيه بحيث ان بامكانية البعض ان يقوم بشرائها من الخارج .

2. LG L90 




يظل الهاتف الرائع من ال جي في مكانه جيده حتي بعد فقدانه صدارة هذه الفئه ..  فهذا الهاتف يحتوى على شاشة بحجم 4.7 بوصة بدقة عالية للسعر و معالج رباعي النواة من كوالكوم و ذاكرة عشوائية 1 جيجا و هي ما لم تكن تتوفر في هذا السعر من قبل بالإضافة إلى ذاكرة داخلية 8 جيجا وفوق كل هذا يأتي بنسخة حديثة جدا من الاندرويد وهو ال Kitkat و يقدم أداء لا يقدر عليه أي هاتف بنفس الفئة السعرية و بعض الهواتف التي هي أغلى منه  ..من مميزاته : معالج Qualcomm Snapdragon 400 , ذاكرة داخلية 8 جيجا و عشوائية 1 جيجا , بطارية ضخمة 2470 mAh  , أندرويد 4.4.2 كيتكات  , يوجد IR blaster للتحكم في التلفاز , شاشة IPS LCD جيدة الألوان و زوايا الرؤية ... اما عن عيوب الهاتف  : فبعض المستخدمين يشتكون من ضعف بسيط حساسية الشاشة للمس بعد فترة طويلة من الاستخدام و لكنه عيب غير شائع .. .
سعر الهاتف 1100 جنيه مصري .


3. BlackBerry Z3 


ماكان مميزا من قبل أصبح أكثر تميزا الان .... كما يعلم الكثيرون يعمل هذا الهاتف بنظام بلاكبيري 10 كما ذكرنا من قبل مختلف بشكل إيجابي عن نظامي الاندرويد والويندوز فون و يختلف أيضا عن نظام iOS الخاص بأجهزة ابل... و ستعجبك تجربة النظام فهو سلس للغاية ولكن قد يحتاج بعض الوقت للاعتياد عليه نظرا لعدم وجود أي زر على الشاشة والاعتماد كاملا على الإيماءات للتنقل وهكذا.. ولن تقلق من نقص التطبيقات فقد جعلت بلاكبيري الهاتف داعما لتطبيقات الاندرويد  ..مميزات :  معالج Qualcomm Snapdragon 400 , ذاكرة داخلية 8 جيجا و عشوائية 1.5 جيجا , شاشة 5 بوصة و بطارية 2500 ملي امبير , كاميرا أمامية 1.1 ميجابيكسل للمكالمات الفيديو , مايكروفون ثانوي لإلغاء الضوضاء.. اما عن العيوب : البطارية لا يمكن إزالتها من قبل المستخدم , يدعم شريحة واحدة فقط ولا توجد منه نسخة بشريحتين .. 
سعره 1500 جنيه مصرى .

ثانيا : قسم من 1500 حتى 2000 جنيه مصري :

1. Samsung Galaxy S3 Neo 




محاولة سامسونج لإحياء هاتفها الرائد السابق كهاتف متوسط وهي محاولة جيدة جدا ولو أنهم غفلوا عن نقطة هامة جدا ولو انها من العيوب القليلة للجهاز وقد تم استبدال معالج ال Exynos الموجود بالاس 3 العادي بمعالج Qualcomm Snapdragon 400 و ايضا تم إضافة نصف جيجا لل الرام لضمان سلاسة الجهاز و لا ننسى شاشة Super Amoled الرائعة .. من مميزاته : شاشة سوبر أموليد مميزة  , ذاكرة عشوائية 1.5 جيجا , ذاكرة داخلية 16 جيجا , أندرويد 4.4.4 واحتمالية دعمه ل Lollipop "ولكن لا يوجد من الكلام الرسمي ما يدل على هذا بعد .. و يعد من ابرز عيوبه بطاريتة السيئة .
سعر الهاتف 1900 جنيه مصرى .


2. Huawei Ascend G750

فابلت بشاشة ضخمة 5.5 فى فئه متوسطة السعر ..  يأتى هذا الهاتف ثابتا لقوة اداءه بحيث يعمل بمعالج ثماني النواة بأداء جيد جدا ولم تنس هواوي الشباب و هواة التصوير فقد وضعت كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل و ايضا شريحتين لمن يهمه الأمر .. من مميزاته : شاشة 5.5 بوصة IPS LCD بدقة 720p , معالج ثماني النواة قوي , 2 جيجا ذاكرة عشوائية , بطارية جيدة جدا بحجم 3000 ملي امبير / ساعة , كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل و أخرى خلفية بدقة 13 ميجابيكسل ..اما عن عيوب : الصوت ليس قويا بما يكفي .. الدعم ضعيف في مصر مع العلم ان قد حصل الهاتف في خارج مصر على تحديث 4.4 كيتكات بينما مازال نسخة مصر من الهاتف تعمل على إصدار أندرويد 4.2.2 . 
السعر من 1900 جنيه مصرى .



◘ فئة : " من 2000 حتى 3000 جنيه مصري " :


بداية من هذه الفئة يستطيع ان يحصل المستخدم علي هواتف ممتازة و يستطيع الحصول علي فابلت و مواصافاته جيده بحيث ان المواصفات المتاحه لهواتف هذه الفئه التى افتقدناها فى الفئه السابقه :  ٢ جيجا رام كاميرات ممتازة فهذه الفئة تعتبر من الفئات المفضلة نظرا لما تقدمه من هواتف ممتازة مقابل سعر الي حد ما متوسط . لن تحتاج في هذه الفئة الي ان تقلق من اداء الهاتف و ستحصل حتي علي فترة صمود بطارية اكبر .

1. LG G2 




عملاق LG السابق الذى يتميز بالمعالج القوى Qualcomm MSM8974 Snapdragon 800 Quad-core 2.26 GHz بمعمارية Krait 400 ويحتوى على معالج رسوميات قوى Adreno 330 ورام 2 جيجا وذاكرة داخلية 32 جيجا ولا يدعم ذاكرة خارجية وشاشة True HD IPS 5.2بوصة بدقة Full HD وكثافة بيكسلات 424 ppi وطبقة حماية Corning Gorilla Glass 3 وكاميرا اساسية 13 ميجابيكسل بمثبت صورة بصرى وفلاش LED وكاميرا امامية 2.1 ميجابيكسل وسماعات بنظام صوت Dolby mobile ويحتوى على منفذ اشعة تحت الحمراء حيث يستخدم الجهاز ك Universal remote للتحكم فى معظم الاجهزة ويحتوى على بطارية قوية mah3000 ..
سعر الهاتف حوالى 2900 جنيه .


2. Huawei Honor 6 




هاتف جديد على دليلنا و لكنه حقا ممتاز .. يأتى الهاتف بمواصفات مميزه للغايه بحيث انه حطم الكثير من قيود المواصفات لهذه الفئه و منها استبدال خانة 2 جيجا رام الى 3 جيجا رام .. و لكن على اية حال هذا هو المعتاد من قبل هواوي .. يتميز الهاتف بشاشه جيدة الحجم و الدقه ايضا بالاضافه الي المعالج القوي المطور من قبل هواوي .. الهاتف يتفوق على G2 فى الاداء فقط بينما يتفوق الG2 فى الكاميرا و البطاريه و الدعم .. الهاتفين جيدان لذا لا تتمسك بالترتيب بشده . 
سعر الهاتف 2900 جنيه مصري .


2. Huawei Ascend G7


من الهواتف الرائدة فى هذه الفئة حيث يتميز بوجود معالج Qualcomm Snapdragon Quad-core 1.2 GHz Cortex-A53 ورام 2 جيجا وذاكرة داخلية 16 جيجا بالاضافة لدعم ذاكرة خارجية وياتى بشاشة IPS HD 5.5 inch ولكن يعيبها صغر كثافة البيكسلات نسبيا PPI267 ويحتوى على كاميرا اساسية 13 ميجا بيكسل بفلاش LED وامامية 5 ميجابيكسل وبطارية mah3000 والهاتف تصميمه متميز وبحواف منحنية.
سعر الهاتف حوالى 2500 جنيه مصرى . 




◘ فئة : " ما بين 3000 - 4000 جنيه مصري " :



انها الفئة الافضل من حيث قانون السعر مقابل ما يقدمه الهاتف فهنا نجد هواتف فلاج شيب مر عليها سنة و هواتف ليس فيها عيوب او تنازلات الي حد كبير اذا كنت تبحث عن هاتف ممتاز و ليس به تنازلات فهذه هي الفئة المناسبة .. 
تتميز بانها ذات اسعار فوق المتوسطة بمواصفات مذهلة حيث معالجات Snapdragon 801 رباعية الانوية القوية جدا بمعمارية Krait 400ورام ما بين 2 جيجا حتى 3 جيجا حيث اذا اردت اقتناء هاتف مميز ويحقق مبدا السعر مقابل الاداء فيجب ان يكون من هذه الفئة.




1. LG G3






عملاق LG الحالى واحدث اصداراتها الذى يتميز بالمعالج القوىQualcomm MSM8975AC Snapdragon 801 Quad-core 2.5 GHz بمعمارية Krait 400 ويحتوى على معالج رسوميات قوى Adreno 330 ورام 3 او 2 جيجا وذاكرة داخلية 32 او 16 جيجا و يدعم ذاكرة خارجية وشاشة True HD IPS 5.5بوصة بدقة QHD (Quad HD) 1440x2560 pixels وكثافة بيكسلات 538 ppi وطبقة حماية Corning Gorilla Glass 3 وكاميرا اساسية 13 ميجابيكسل بمثبت صورة بصرى وفيديو بدقة 2160p@30fpsاو 1080p@30fpsوفلاش LED وكاميرا امامية 2.1 ميجابيكسل وسماعات بنظام صوت Dolby mobile ويحتوى على منفذ اشعة تحت الحمراء حيث يستخدم الجهاز ك Universal remote للتحكم فى معظم الاجهزة ويحتوى على بطارية فوق المتوسطة بسعة mah3000 حيث انها نفس بطارية LG G2 ولكن المعالج اقوى والشاشة اكبر ودقتها اعلى .. مع العلم ان يوجد من هذا الهاتف نسختين و ننصح بهما معا فى نفس الفئه . 
سعر الهاتف يمتد من 3600 حتى 4000 جنيه مصرى حسب النسخه .


2. Huawei Mate 7 


ربما هي ليست المره الاولي للهاتف فى الدليل .. عملاق هواوي يعود مره اخري .. يتميز هذا الهاتف باداء جيد جدا و لا سيما استخدام رام 3 جيجا بايت .. بالاضافه الى التصميم الجيد و حساس البصمه .. اما عن العيوب فهي تكمن فى الكاميرا التى مازالت تحتاج الي بعض التطوير من قبل هواوي .. 
ملحوظه : ننصح بالنسخه ال 32 جيجابايت فقط من هذا الهاتف . 
سعر الهاتف 4000 جنيه مصري .


3. Htc One E8 



تخلت HTC عن المعدن الموجود فى هاتف HTC One M8 فاتجهت لاصدار هاتف HTC One E8 المشابه لهاتف HTC One M8 باستثناء الخامات البلاستيكية والكاميرا وهو هاتف رائع يمتاز بوجود بمعالج Qualcomm MSM8975AC Snapdragon 801 Quad-core 2.5 GHz بمعمارية Krait 400 ويحتوى على معالج الرسوميات القوى Adreno 330 ورام 2 جيجا وذاكرة داخلية 16 جيجا ويدعم ذاكرة خارجية وشاشة Super LCD3 5بوصة بدقة Full HD وكثافة بيكسلات 441 ppi وطبقة حماية Corning Gorilla Glass 3 وواجهة HTC Sense UI 6.0 الرائعة وكاميرا اساسية 13 ميجابيكسل وفلاش LED وكاميرا امامية 5 ميجابيكسل ويحتوى على بطارية فوق المتوسطة بسعة mah2600.
سعر الهاتف حوالى 3900 جنيه مصرى . 



4. Sony Xperia Z2


بعد انتقادتنا واسعة المجال عن منتجات سوني فى الشهور الماضيه و ما عانت منه الشركه من تجمد ابداعي .. حتم علينا سعر الهاتف المنخفض بدون اي مقدمات ان نشركه فى دليلنا و لاول مره .. يتميز الهاتف بكاميرا ممتازه بدقة 20.7 ميجابيكسل و ايضا يتمتع ببطاريه جيده جدا مقارنة بحجم الشاشه لا سيما الرام الكبيره نسبيا " 3 جيجابايت " .. اما عن عيوب الهاتف فهي تكمن فى الاداء بحيث ان كان من المتوقع ان يحرز هذا الهاتف نقاط اكثر فى اختبارات ال benchmarks و لكن على اي حال انه يقدم اداء جيد مقارنة بهواتف فئته الجديده .. 
سعر الهاتف 3600 جنيه مصري . 


5. Htc Desire 820

اول اطلاله للهاتف فى دليلنا .. يأتى هذا الهاتف كخليفه ل Htc Desire 816 و لكن مع بعض التعديلات التى تستهدف تقديم اداء افضل .. من مميزاته : يعمل بمعالج Snapdragon 615 الداعم لتقنية 64 بيت بالاضافه الى كاميرا قويه مدعمه بفلاش LED تحدث الجميع عن قوته حين تقوم بلقط صوره فى الظلام الدامس .. من عيوبه : البطاريه المستخدمه ليست الافضل لهاتف من نوع Phablet ..
سعر الهاتف 3200 جنيه مصرى .






◘ فئة : " ما بين 4000 - 5000 جنيه مصري ":

انها فئة الفلاجشيب التي لم يمر عليها الا ٦ شهور او حتي الفلاج شيب الجديدة لا شك ان هذه الفئة ستقدم هواتف ممتازة من كل الجوانب فستحصل علي كاميرات احترافية و بطاريات تستطيع الصمود لفترة طويلة و دقة شاشة مرفتعة و اداء مرتفع جدا ..


1. Htc One M8


افضل هواتف HTC على الاطلاق حيث التصميم الممتاز بخامات معدنية ويمتاز بوجود بمعالج Qualcomm MSM8974AB Snapdragon 801 Quad-core 2.3 GHz بمعمارية Krait 400 ويحتوى على معالج الرسوميات القوى Adreno 330 ورام 2 جيجا وذاكرة داخلية 16/32 جيجا ويدعم ذاكرة خارجية وشاشة Super LCD3 5بوصة بدقة Full HD وكثافة بيكسلات 441 ppi وطبقة حماية Corning Gorilla Glass 3 وواجهة HTC Sense UI 6.0 الرائعة وكاميرتان اساسيتان بدقة 4 ميجابيكسل بتقنية الUltra Pixel وتصوير فيديو بدقة 1080p@60fpsاو 720p@120fps وفلاش LED وكاميرا امامية 5 ميجابيكسل ويحتوى على بطارية فوق المتوسطة بسعة mah2600.
سعر الهاتف حوالى 4700 جنيه .



2. iPhone 5S




بعد صدور هاتف iphone 6 بنسختيه  لم يعد هاتف iphone 5s احدث هواتف Apple ولكنه علي اي حال ما زال اداءه ممتازا حتى الان و لا سيماجودة التصنيع الممتازة المشهوره لهواتف Apple حفظت للهاتف مكاته فى الدليل ... ابرز عيوبه صغر حجم الشاشة 4 بوصة وضعف البطارية .


سعر الهاتف حوالى 4500 جنيه مصرى للنسخة ال16 جيجا .


3. Htc Desire Eye


هاتف Htc الموجه الى محبي التصوير .. يأتى الهاتف بمواصفات جيده .. و من ابرز مميزاته هي الشاشه الجيدة النوع و المواصفات بالاضافه الى معالج Snapdragon 801 و كما ذكرنا مميزات هذا الهاتف حتما هى الكاميرتين الخلفيه و الاماميه .. يعيب الهاتف بطاريته صغيرة السعه . 
سعر الهاتف 4750 جنيه مصري .






◘ فئة :" 5000 جنيه و اكثر " :


انها الفئة الاعلي سعرا و هي التي تقدم الفلاجشيب الذي لم يمر عليه شهور او اسابيع اذا كنت لن تستطيع الانتظار لاقتناء هذه الهواتف بسعر اقل بعد عدة شهور او كنت تريد ان تكون اول من يقتنيها او تري انها ستقدم لك اشياء افضل من الفئة السابقة اذا فهنا ستجد ما تريد .



1. iPhone 6






احدث هواتف شركة ابل و افضلها حتى الآن مايميزه بشدة هو الدعم طويل الامد من ابل كذلك شدة الهاردوير و السوفت وير في آن واحد انتجوا هاتفا لن تحتاج لتغييره لسنتين عالاقل .. كذلك معالج A8 ثنائي النواة بتقنية 64 بت لضمان افضل استخدام و اكثره سلاسة .. يعمل باحدث انظمة الشركة ios 8 الذي اضيف له العديد من المزايا مثل 3rd party keyboard..عيوبه البطارية ليست في مستوى المنافسة المطلوب و ايضا سهولة انحناءه اذا تعرض لضغط .. 

سعره حوالي 6000 جنيه .





2. Samsung Galaxy Note 4 



هاتف سامسونج الرائد و عملاقها الجديد اتى بكل ما ابدعته سامسونج و وضعته في هاتف متكامل ... عيوبه : الرام ممتلئة دائما ... لكن سلاسة الجهاز مضمونة من الصعب جدا ان يصل للتهنيج .. البطارية ليست على المستوى المطلوب بسبب دقة الشاشة المهولة QHD اي 1440 × 2560 اما عن مميزاته : دعم مستمر لاكثر من سنتين .. اصدار اندرويد 4.4 لكنه يحمل كل مزايا ال5.0 باستثناء دعم ال64 بت .. 
بروسيسور قوي ثماني النواة يتحركون سويا و يدعمون ال64 بت و شبكات ال4 جي الفئة ال6 .
سعره حوالي 5800 جنيه بالمحلات .







وفي النهايه نشكركم .. 

ننتظر تعليقاتكم على الدليل و حتى تقرأ بعنايه الرجاء كتابتها فى التعليقات اسفل الصفحه الحاليه .




Previous
Next Post »

9 comments

Click here for comments
غير معرف
admin
20 فبراير 2015 في 4:37 ص ×

لو سمحت كنت عايز اعرف بالنسبة لل samsung galaxy S4 و HTC desire 816
سعر كل موبايل و مميزاته و ايه الافضل

Reply
avatar
Unknown
admin
22 فبراير 2015 في 11:33 ص ×

شكرا جدا ليكم علي المجهود الرائع و ربنا يبارك فيكم

Reply
avatar
Unknown
admin
23 فبراير 2015 في 10:37 ص ×

لا ننصح بشرائهم .. اقرا الموجود في فئة 2000 ل 3000 جنيه مصري .. و انتا هتعرف الافضل في الفئه

Reply
avatar
Unknown
admin
27 فبراير 2015 في 8:54 ص × أزال المؤلف هذا التعليق.
avatar
Unknown
admin
27 فبراير 2015 في 11:42 م ×

لو سمحتو مين احسن هواوي 3c ولا موتو جي؟؟

Reply
avatar
غير معرف
admin
13 مارس 2015 في 4:19 م ×

هل اصبح هاتف iPhone 4S خارج المنافسة ؟؟
نفسى أشيل أبل بس مش معايا غير 2500ج :(
رأيك، ؟

Reply
avatar
15 مارس 2015 في 12:37 م ×

هاتف قديم بقاله 4 سنين . و ده كتير . اخر تحديث هيوصله هو IOS 8 كمان امكانياته متمشيش مع متطلبات اليومين دول نصيحتنا شوف الفى الفئة دى افضل من انك تشترى موبايل قديم

Reply
avatar
15 مارس 2015 في 12:38 م ×

لو هتعرف تشترى موتو جى اشترىيه افضل . بس لو النسخة التانية هيبقى افضل .

Reply
avatar
Unknown
admin
23 يناير 2016 في 10:33 م ×

لو سمحتم هل من الأفضل اشتري Samsung galaxy S6 edge و لا I phone 6S
وليه !!؟

Reply
avatar