دليل Phone 4U لشراء ال SmartPhone .. لشهر ابريل.



لا شك ان الهواتف الذكية اصبحت من ضروريات الحياة . فلم تعد فقط وسيلة ترفيه بل اصبحت اداة يومية تستخدم في الكثير من المهمات اليومية في الحياة و مع نمو اهمية الهواتف الذكية ينمو اهتمام الشركات بتقديم العديد من الهواتف للمستخدمين و مع كثرة الشركات و كثرة الهواتف التي تنتجها كل شركة اصبح المستخدم حائر في اختيار الهاتف المناسب له و اصبح اقتناء هاتف يتطلب الكثير من التفكير في الهاتف المناسب . لا شك ان اهم شئ يجب ان يحدده المستخدم قبل الاقدام علي شراء هاتف هو تحديد ما يريده من الهاتف بدقة و كذلك تحديد ميزانيته و من ثم يبدأ في الاختيار .  لذلك نسعي من خلال الدليل الشهري ان نساعدك علي اختيار الهاتف المناسب بالسعر المناسب و تجنب الهواتف الرديئة و التي لا تقدم شئ كبير مقابل السعر . من اهم القوانين التي تأخذ في الاعتبار او تستخدم لاختيار الهاتف هي قانون " السعر مقابل ما يقدمه الهاتف " .



• الفئه الاولي : " اقل من 1000 جنيه مصري " : 

انها الفئة الاكثر مبيعا في بلادنا النامية . نظرا لانخفاض سعر الهواتف لكن هل يعني انها الافضل ؟ في الحقيقة ان هذه الفئة هي الفئة الغير مفضلة بالنسبة للهواتف الذكية فمثل ما ستقدم هذه الفئة سعر منخفض فستقدم ايضا قيود علي مستخدمي الهواتف و بعض التنازلات في المواصافات . لكن بلا شك فهذه الفئة تطورت بشكل كبير جدا حيث لم يكن يمكن ان تحصل علي هاتف بشاشة ٥ بوصة او رام ١ جيجا او طبقة حماية علي الشاشة . اما الان فاصبحنا نري كل هذا . يقول الاقتصاديون ان عدد محدودي الدخل الذين لا يملكون هواتف ذكية يقدر بالمليار لذلك فاصبح عند الشركات سياسة اقتصادية تسمي المليار القادم او The Next Billion هذه السياسة التي نري فيها تصارع الشركات للحصول علي هؤلاء المستخدمين المليار . بتقديم هواتف رخيصة و تقدم مواصافات جيدة . اصبحنا نري اهتمام جوجل بهذه الفئة لاطلاقها مشروع اندرويد وان في الدول النامية في الهند و شرق اسيا و التي نتمني ان نراها هنا . و كذلك غيرها من الشركات .

1. Nokia Lumia 630


مازال الافضل فى الفئه الارخص بحيث انه يقدم ما لا يقدمه جميع هواتف الفئه الاخري بحيث انه يقدم اداء مرتفع .. بشكل عام Lumia 630 لا يزال من الهواتف الجيدة في فئته علما بأنه الأقوى من حيث الاداء لأنه يأتي بمعالج سنابدراجون 400 و معالج رسومات Adreno 305 وهو ما يتفوق بسهولة على منافسيه بالإضافة الي ذاكرة داخلية 8 جيجا بينما أغلب الهواتف في هذه الفئة لا تتخطى 4 جيجا .. أكبر عيوب الهاتف هو أنه يأتي بذاكرة عشوائية 512 ميجا وهو ما قد يعيق عن تجربة بعض الألعاب و البرامج التي تحتاج ل 1 جيجا على الأقل و يمكن أن تعتبر عدم وجود كاميرا أمامية و فلاش في الكاميرا الخلفية عيوبا ولكن هذا هو المتوقع في هذه الفئة .
سعر الهاتف 970 جنيه مصري .


2. Lenovo A6000


هاتف جديد على السوق المصري .. متاح فقط عن طريق سوق.كوم بسعر رائع .. و بمواصفات هواتف من فئة ال1500 جنيه ..بشاشة 5 انش بدقة 720×1280 و معالج Snapdragon 410 و ذاكرة داخلية 8 جيجابايت مع امكانية نقل البرامج للذاكرةالخارجية و ذاكرة وصول عشوائية 1 جيجا .. مع كاميرا خلفية 8 ميجابيكسل بفلاش LED و امامية 2 ميجابيكسل وللذاكرةالخارجية و ذاكرة وصول عشوائية 1 جيجا .. مع كاميرا خلفية 8 ميجابيكسل بفلاش LED و امامية 2 ميجابيكسل و بطارية 2300 مللي امبير و نسخة اندرويد 4.4 كيت كات و وعدت لينوفو بتحديثه لل5.0 لولي بوب و يميز الهاتف وجودمايكروفون اضافي لالغاء الضوضاء و هذه خاصية نادر وجودها في اجهزة كثيرة .. كذلك تقنية صوتية من تطوير Dolby يعيب الهاتف البطارية منخفضة الاداء بعض الشيء ..

  سعر الهاتف 900 جنيه
ملحوظه : اذا لم تستطيع شراء هذا الهاتف لعدم تواجده الا عبر الانترنت .. يمكنك شراء Lenovo A536 كبديلا له فى نفس السعر تقريبا .

3. Microsoft Lumia 435

هاتف جديد على الاسواق المصريه و بالتالى علي دليلنا .. يأتي هذا الهاتف بمواصفات جيده مقارنه بالمال الذي سيقدم لشراءه .. يتميز هذا الهاتف بشاشه جيدة الدقه و النوع و تعد افضل مميزاته مجيئه برام 1 جيجابايت و ليست 512 ميجابايت .. بحيث ان الفرق بين تلك السعتين من الرامات كبير فى الويندوزفون .. و ايضا يأتى الهاتف بسعه داخليه 8 جيجابايت و هذا ما نجده جيدا فى هذه الفئه .. بالاضافه الى كاميرا اماميه 2 ميجابيكسل مقبولة الاداء .. يعيب هذا الهاتف انه كان يمكن استخدام بطاريه افضل و اكبر فى السعه من البطاريه المستخدمه و لكنها على اية حال مقبوله عند نظرك الي سعر الهاتف .. 
سعر الهاتف 670 جنيه مصري .

4. Archos 40c Titanium

مازال هذا الهاتف الجيد يحتل قائمة أفضل أندرويد في الهواتف الرخيصة حيث يقدم أداء أفضل من جميع منافسيه الاندرويد ويقدم كاميرا خلفية بدقة 5 ميجابيكسل بفلاش ونسخة أندرويد كيتكات خام لذا ستجرب الاندرويد بدون الخوف من ثقل البرامج المحملة مسبقا مثل سامسونج وحتى الآن لم يظهر بديل له في نفس الفئة السعرية  .. مميزات الهاتف : معالج ثنائي النواة من MediaTek كفء  , أندرويد 4.4.2 كيتكات , كاميرا 5 ميجابيكسل بفلاش LED .. عيوب : بطارية ضعيفة نوعا ما .. 
سعر الهاتف 500 جنيه مصري .




الفئه الثانيه : " ما بين 1000 و 2000 جنيه مصري " :



نستطبع ان نقول انها الفئة الاقل سعرا و التي تقدم هواتف جيدة و تستطيع ان تلبي احيتاجات المستخدم بدون قيود الي حد ما .. مع تقدم الفئة الاقتصادية كذلك فهذه الفئة تطورت فاصبحنا نري هواتف بشاشات بدقة جيدة و احجام مناسبة و كاميرات جيدة . و اداء الي حد ما ممتاز .. تنقسم الفئة الي قسمين و هم من 1000 الي 1500  و هي فئة الي حد ما نقول ايضا انها اعلي الفئة الاقتصادية و بداية الهواتف المتوسطة . اما الفئة من 1500 ل 2000 فهي تقدم هواتف ممتازة بدقة شاشة،ممتازة و كاميرات ممتازة الي حد ما ..

اولا : ما بين 1000 - 1500 جنيه مصري :

1. Lg L90


احتياجاتك ان لم يكن كل بسعر زهيد . كذلك فهو من القلة التي تحصل على تحديث لوليبوب في هذه الفئة السعرية التي لا تهتم الشركات بتقديم شيء لهم . 
مميزات الهاتف : 
يقدم الكثير مقابل سعره و ايضا

 به متحكم في التلفاز عن طريقة فتحة IR اشعة تحت الحمراء ,
 محدث الى اخر اصدار اندرويد لوليبوب و هذا شئ لم يكن متوقعا ..
معالج جيد بالنسبة للفئة السعرية و هو Snapdragon 400 رباعى النواة .. 
عيوب الهاتف : 
الذاكرة الداخلية قد تكون صغيرة لكنه يسمح بذاكرة خارجية الى 32 جيجا . .. 
ففي بعض الأحيان اللمس لا يكون بالمستوى المطلوب .
.. دقة شاشة نسبيا قليلة . لكنها ليست سيئة .


السعر : 1350 جنيه



2. Huawei Honor 3c Lite

يعد هذا الهاتف من اقوى الهواتف في هذه الفئة و هو الوحيد الذى استطع ان ينافس LG L90 بقوة و تحقيق مبيعات ممتازة في السوق المصرى نظرا لما يقدمه الهاتف من مواصفات تجعله يتفوق بسهولة على هواتف هذه الفئة . مميزات الهاتف : شاشة HD720p بكثافة بكسلات 294 بكسل في البوصة و هي مرتفعة بالنسبة لهذه الفئة السعرية و ايضا ذاكرة داخلية كبيرة نسبيا ! 16 جيجا بايت في هاتف بسعر 1250 جنيه .. اما ما يعيب الهاتف : بطارية قد تكون ليست على المستوى و معالج رسوميات ( (GPUضعيف نسبيا .
السعر : 1250 جنيه .

3. Sony Xperia E4

منذ مدة كبيرة و لم نرى هاتف لسونى في دليلنا في فئة منخفضة او في اول الفئة المتسوطة . لكن ها هي سونى تعود بهاتفها الجديد E4 ربما لا يكون الهاتف هو الأفضل في هذه الفئة لكنه مناسب لمحبين سونى او الباحثين عن هاتف ماركة معروفة ! .. مميزات الهاتف : بطارية جيدة حصل على فترة صمود 87 ساعة على اختبارات GSMARENA و هو ما يعد خرافي في هذه الفئه .. اما عن عيوب الهاتف : شاشة بدقة قليلة و قد تواجه عدم استجابة نادرا .  كارت شاشة ضعيف نسبيا .. لا يوجد بوصلة و بطارية داخلية لا يمكن فكها في هاتف منخفض سعر و هذا ما يعد غريبا بعض الشئ .. 
سعره : 1200 جنيه مصري

ثانيا : ما بين 1500 و 2000 جنيه مصري :


1. Microsoft Lumia 640 XL


انه هاتف ميكروسوفت الجديد في الأسواق . كعادة ميكروسوفت في الفترة الأخيرة اصبحنا نرى هواتف رائعة بأسعار مناسبة جدا . يعد الهاتف الأول للباحثين عن كاميرا جيدة في هذه الفئة كذلك و بطارية جيدة . مميزات الهاتف : كاميرا ممتازة 13 ميجا بكسل بعدسة كارل زيس  ! و بطارية جيدة جدا .. حجم الشاشة ممتاز و نادرا وجوده في هذه الفئة بالاضافه الى فترة دعم طويلة لكونه ويندوفون ..  يحتوى على Sesnor Core و هو ممتاز في حال كنت تريد استخدام الهاتف كمتابع للتمرينات و ايضا شاشة بتقنية ClearBlack ستتمكن من استخدامه ف الشمس الساطعة بدون اى مشكلة و لا ننسي كاميرا امامية مخصصة للسيلفى بعدسة واسعة و لكن يعيب الهاتف :الصوت قد يعد متوسط الى حد ما .
سعره : 1700 جنيه مصري .. 



2. Samsung Galaxy S3 Neo


انه نسخة الأفضل من سامسونج جالكسى S3 فهذه المرة نيو لا تعنى انه اسوء . الهاتف يحمل مميزات رائعة تجعله من افضل الهواتف المتواجدة في الفئة السعرية . و هو مناسب جدا لمحبين سامسونج كذلك . مميزات الهاتف : شاشة بتقنية Super Amoled الرائعة و التي تتفوق على أي شاشة أخرى في الفئة السعرية و أيضا لا أبالغ لو قلت و في الفئة الأعلى أيضا ! بالاضافه الى رام 1.5 جيجابايت و سعه داخليه 16 جيجابايت .. يعيب الهاتف : اداء البطارية الضعيف .
سعره : 1950 جنيه مصري .


3. Huawei Honor 3x G750


الهاتف الرائع .. من قال انه لتحصل على هاتف بشاشة كبيرة و اداء جيد و كاميرات لابأس بها ان تدفع مبالغ طائلة .. ها هو ذا G750 يثبت العكس ..بشاشة 5.5 انش IPS LCD و بدقة 720×1280 و معالج MTK 6592 ثماني النواة بنردد 1.7 ghz و معمارية Cortex a7 .. و كارت شاشة Mali-450 mp4 رباعي النواة و ذاكرة عشوائية 2 جيجا و داخلية 8 جيجابايت و كاميرا خلفية 13 ميجابيكسل و امامية 5 ميجابيكسل و اندرويد 4.2 جيلي بين قابل للتحديث ل4.4 عن طريق النسخة العالمية باستعمال الكومبيوتر .. و بطارية 3000 mah .. عيوب الهاتف .. ذاكرة داخلية قليلة .. و التحديثات ليست هوائية ..


متوسط السعر 2050 جنيه مصري.




 ثالث فئه " من 2000 ل 3000 جنيه مصري " :





بداية من هذه الفئة يستطيع ان يحصل المستخدم علي هواتف ممتازة و يستطيع الحصول علي فابلت و مواصافاته جيده بحيث ان المواصفات المتاحه لهواتف هذه الفئه التى افتقدناها فى الفئه السابقه :  ٢ جيجا رام كاميرات ممتازة فهذه الفئة تعتبر من الفئات المفضلة نظرا لما تقدمه من هواتف ممتازة مقابل سعر الي حد ما متوسط . لن تحتاج في هذه الفئة الي ان تقلق من اداء الهاتف و ستحصل حتي علي فترة صمود بطارية اكبر .


1. LG G2



الهاتف الرائد لشركة ال جي للعام المنصرم .. انه لطالما كان الحصان الاسود في دليلنا و من انجح الهواتف رغم كونه مظلوما في السوق المصرية .. بتصميم مميز و منفرد حيث توجد ازرار التحكم الخاصة به في ظهر الجهاز .. و شاشة 5 انش بدقة 1080×1920 و معالج Snapdragon 800 و ذاكرة عشوائية 2 جيجا و ذاكرة داخلية "ننصح بنسخة 32 جيجا لعدم وجود مدخل ذاكرة خارجية" كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل مع تثبيت الصور البصري OIS و فلاش LED و كاميرا أمامية 2.1 ميجابيكسل للسيلفي و بطارية 3000 مللي امبير جيدة جدا و تم تحديثه للكيت كات و سيصله تحديث 5.0 لولي بوب .. يعيب الهاتف غياب مدخل ميموري كارد 
سعر الهاتف 2900 جنيه تقريبا ..


2. Huawei honor 6

الهاتف الرائع من هواوي .. مواصفات الهواتف الرائدة و جسم معدني و سعر معقول  بشاشة 5 انش بدقة 1080×1920 و معالج من تطوير هواوي نفسها .. هو kirin 920 ثماني النواة بالاضافة الى نواة تاسعة تعمل عند فترة الستاند باي لتقليل استهلاك الطاقة .. وكارت رسوميات Mali-T628 MP4 رباعي النواة .. و ذاكرة داخلية 32 جيجابايت مع ذاكرة وصول عشوائية 3 جيجا .. "النسخة الوحيدة الموجودة بمصر"و كاميرا خلفية 13 ميجابيكسل بفلاش LED ثنائي و كاميرا امامية 5 ميجابيكسل للسيلفي .. و بطارية 3100 مللي امبير و بنسخة اندرويد 4.4 كيت كات و سيصله تحديث 5.0 لولي بوب قريبا .. يعيب الهاتف عدم وجود زجاج مقاوم للخدش Gorilla Glass
سعر الهاتف 2950 جنيه تقريبا ..



3. Lenovo S90 



هاتف جديد في السوق المصري .. قد يبدو للبعض انه مشابه لتصميم الايفون 6 و هذا صحيح فوجه الشبه هنا مقصود .. و هذا يعتبر ذكاءا من لينوفو بحيث تخرج تصميما مألوفا للناس و محبوبا لهم .. و يعد اكبر منافس لهذا الهاتف هو الXperia C3 و الذي يخسر امام اللينوفو .. الهاتف بشاشة 5 انش بدقة 720×1280 و معالج Snapdragon 410 مع ذاكرة وصول عشوائية 2 جيجا و ذاكرة داخلية 32 جيجا بايت و هذا شيء نادر في هواتف كثيرة .. و كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل و كاميرا امامية بدقة 8 ميجابيكسل للسيلفي و الاثنان مزودان بفلاش LED .. يعيب الهاتف عدم وجود مدخل ذاكرة خارجية micro SD card و البطارية ليست فائقة الاداء 2300 مللي امبير ..



سعر الهاتف 2300 جنيه ..


4. Huawei Ascend G7



الهاتف الذي حقق مبيعات جيدة جدا حتى الآن في السوق المصري لكونه دائما مايلبي احتياجات المستخدم دون دفع الكثير من المال .. بتصميم معدني .. و شاشة بحجم 5.5 انش بدقة 720×1280 و معالج Snapdragon 410 مع ذاكرة وصول عشوائية 2 جيجا و ذاكرة داخلية 16 جيجابايت .. كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل بفلاش LED و امامية 5 ميجابيكسل للسيلفي .. و بطارية 3000 مللي امبير و سيصله تحديث اللولي بوب 5.0 لكن في وقت متأخر من السنة في سبتمبر ..لم يتم ملاحظة عيوب للهاتف حتى الآن و هو هاتف جيد جدا ..
سعر الهاتف 2300 جنيه ..








الفئه الرابعه : " من 3000 ل 4000 جنيه مصري " :



انها الفئة الافضل من حيث قانون السعر مقابل ما يقدمه الهاتف فهنا نجد هواتف فلاج شيب مر عليها سنة و هواتف ليس فيها عيوب او تنازلات الي حد كبير اذا كنت تبحث عن هاتف ممتاز و ليس به تنازلات فهذه هي الفئة المناسبة ..  
تتميز بانها ذات اسعار فوق المتوسطة بمواصفات مذهلة حيث معالجات Snapdragon 801 رباعية الانوية القوية جدا بمعمارية Krait 400ورام ما بين 2 جيجا حتى 3 جيجا حيث اذا اردت اقتناء هاتف مميز ويحقق مبدا السعر مقابل الاداء فيجب ان يكون من هذه الفئة.






1. LG G3

فلاجشيب شركة ال جي "السابق" الذي يعد أول هاتف يباع دوليا بشاشة بدقة 2560*1440 بيكسل لتجربة شاشة متميزة وجودة عالية الدقة وهو ارخص هاتف يباع بهذه الدقة العالية في مصر حاليا ويحوي الهاتف على ما لا يحويه منافسيه من هذه الفئة : بطارية قابلة للإزالة من قبل المستخدم يعني لن تتكلف الكثير مقابل تغيير البطارية في حالة تلفها كما تتميز كاميرته بمطلق الليزر الصغير الذي يساعد في ضبط تركيز الكاميرا حتى في الإضاءة الضعيفة بالإضافة إلى فلاش ثنائي Dual Tone لضبط الألوان في الإضاءة الضعيفة وهو أول هاتف في مصر تلقى تجديث أندرويد 5.0 لولليبوب والنسخة المتوافرة حاليا هي نسخة 32 جيجا ذاكرة داخلية و 3 جيجا رام وهي ما ننصح بشراءه .. 
سعر الهاتف 3950 جنيه مصري .

2. Huawei Mate 7 

فلاجشيب هواوي الضخم "حتى ظهور بي 8" وأول فابلت بمواصفات عالية من هواوي وبطارية ضخمة وهي أفضل بطارية تحملا للضغط المستمر المتواصل ببطارية ضخمة تبلغ حجمها 4100 ملي امبير وكاميرا جيدة جدا من سوني وأداء عالي جدا بالإضافة إلى خبر تحديثه إلى أندرويد 5.0 لولليبوب السعيد وهو أضخم هاتف من حيث حجم الشاشة فهي 6 بوصة ولكن حجم الهاتف ككل ليس أكبر بكثير من بعض الفلاجشيبات الحالية ويعتبر في نفس حجم النوت 4 رغم حيازة الأخير على شاشة أصغر ب0.3 بوصة وتجربة الهاتف سلسة جدا خاصة مع نسخة 32 جيجا ذاكرة داخلية التي ننصح بها وهي تدعم الشريحتين بالمناسبة .. 
سعر الهاتف 4000 جنيه مصري .


3. Htc One E8



قد يطلق عليه البعض اسم النسخة الرخيصة من الM8 ولكن عندما تجربه شخصيا لن تشعر بأنه رخيص على الإطلاق فبينما تم استبدال الألومنيوم الخاص بالM8 ب بلاستيك بولي كاربونيت إلا أن شكله وملمسه فخم ولن يشعرك بقلة ثمنه إطلاقا والتغيير الآخر الذي حدث فيه مقارنة بالM8 هو الكاميرا حيث تم استبدالها ب كاميرا 13 ميجابيكسل عادية ولكن أدائها افضل بكثير من الM8 وتجربة الهاتف جيدة جدا خصوصا مع حجم الهاتف المريح لليد وتصميم Slim Arc لخلف الجهاز بحيث يكون مناسبا لليد طبيعيا أكثر و يتوافر منه نسخة بشريحتين بالإضافة إلى مدخل كارت ميموري منفصل عن الشريحتين بعكس منافسيه الذي يتوافر منهم نسخة بشريحتين و ما يميزه عن غيره هي تقنية BoomSound وسماعات الستيريو الأمامية التي تقدم تجربة صوتية ليس لها مثيل .. 
سعر الهاتف 3600 جنيه مصري .




4. Sony Xperia Z2








في رأينا المتواضع هو الهاتف الذي حصل على أكبر مقدار من التطوير مقارنة بالاجيال التي سبقته وحتى بمقارنة الأجيال الجديدة بما سبقها من سوني وكما هو معروف فإن الهاتف كعادة سوني في الهواتف الرائدة بها مضاد للمياه العذبة حتى مسافة متر ونص لمدة نصف ساعة "وإن كنت تنوي شراءه واستخدامه في الماء فنحن ننصحك وبشدة بالقيام باختبار الضغط حتى تتأكد بأن جهازك ليس معيوب" وفيما عدا ذلك فإن بقية الامكانيات متميزة كعادة هذه الفئة وهو يحوي على أحدى أكثر البطاريات عمرا لفلاجشيب وكاميرا متميزة إذا ما تم استخدام وضع ال manual mode وسماعات ستيريو أمامية واحد أخف الواجهات في نظام الاندرويد بالكامل فلن تجد ما يكفي لإرهاق الهاتف .
سعر الهاتف 3700 جنيه مصري .





الفئه الخامسه : " ما بين 4000 و 5000 جنيه مصري " :

انها فئة الفلاجشيب التي لم يمر عليها الا ٦ شهور او حتي الفلاج شيب الجديدة لا شك ان هذه الفئة ستقدم هواتف ممتازة من كل الجوانب فستحصل علي كاميرات احترافية و بطاريات تستطيع الصمود لفترة طويلة و دقة شاشة مرفتعة و اداء مرتفع جدا ..


1. Sony Xperia Z3 Compact


أفضل بطارية هاتف ليس ضخم الحجم حتى الآن وهذا بفضل تعديلات سوني التي تعمل على الحفاظ على البطارية بكل وسيلة ممكنة وليس ذلك فحسب فالهاتف يعمل بأحد أقوى المعالجات حتى الآن وبسبب دقة الشاشة التي تبلغ 720p فقط.... فهو من أفضل الهواتف أداء حتى الآن وحجمه صغير جدا بالنسبة لهاتف بشاشة تبلغ من الحجم 4.6 بوصة ورغم ذلك فالهاتف مازال يأتي بسماعات أمامية ستيريو وغيرها من المميزات الرائعة .
السعر 4300 جنيه .




2. iPhone 5S




غني عن التعريف بالطبع فمن يهوى شراء الايفون لابد وأن شهد آخر هواتف ابل صغيرة الحجم حتى الآن بأول معالج يدعم ال64 بيت في الهواتف التي أطلقت ثورة في عالم الهواتف الذكية بالإضافة إلى أول فلاش Dual Tone وغيره مما يميز الايفون من مميزات الiOS كخفته وسلاسته وقلة متطلباته مقارنة بالاندرويد. 
السعر 4500 جنيه مصري .

3. Htc Desire Eye 


هذا الهاتف موجه بنسبة 100% لعشاق السيلفي نظرا لكاميرته الأمامية الضخمة بدقة 13 ميجابيكسل بعدسة واسعة وفلاش LED ثنائي Dual Tone بفتحة بؤري f/2.0 وليس ذلك فحسب ف مازال يتمتع بسناعات الBoomsound الامامية التي ليس لها مثيل في الجودة ومعالج Qualcomm Snapdragon 801 القوى وقد تم تحديثه مؤخرا إلى أندرويد 5.0 لولليبوب ومن مميزاته الغير متوافرة في أي هاتف آخر من اتش تي سي هي مقاومته للماء والتراب وزر التصوير المخصص  .
سعر :4350 جنيه .



الفئه الاخيره : " 5000 جنيه مصري و ما يزيد عنه " :






انها الفئة الاعلي سعرا و هي التي تقدم الفلاجشيب الذي لم يمر عليه شهور او اسابيع اذا كنت لن تستطيع الانتظار لاقتناء هذه الهواتف بسعر اقل بعد عدة شهور او كنت تريد ان تكون اول من يقتنيها او تري انها ستقدم لك اشياء افضل من الفئة السابقة اذا فهنا ستجد ما تريد .

1. iPhone 6

تحفة ابل لهذة السنة .. الافضل بلا منازع .. رغم وجود بعض التعليقات عليه لكن ستظل اجهرة هواتف ابل لها رونق خاص بها ..بشاشة 4.7 انش بدقة 750×1334 و زجاج مغطى بطبقة oleophobic و معالج من تطوير سامسونج هو A8 ثنائي النواة بتردد 1.4 ghz Cyclone و ببناء Arm V8 و معالج رسوميات PowerVR GX6450 رباعي النواة و ذاكرة داخلية تبدأ من 16 جيجابايت وصولا حتى 128 جيجابايت و ذاكرة وصول عشوائية 1 جيحا و كاميرا خلفية 8 ميجابيكسل بفلاش LED ثنائي و امامية 1.2 ميجابيكسل للسيلفي مع بطارية 1810 مللي امبير و نظام ios 8.0 قابل للتحديث لios 8.3 ..قد لا تكون هذه المواصفات على الورق هي الافضل لكنها ستوصل لك افضل تحربة للهواتف الذكية دون اي مشاكل يعيب الهاتف حتى الآن و كل هواتف ايفون انها ليست على المستوى المطلوب في البطارية و لا يمكن اضافة ذاكرة خارجية ..
سعر الهاتف حوالي 6000 جنيه مع زيادة 500 جنيه لكل ترقية في الذاكرة الداخلية ..


2. Samsung Galaxy Note 4







هاتف سامسونج الرائد لهذه السنة .. افضل ما انتجته سامسونج وضعته في هاتف واحد .. حتى و ان كان الاس 6 افضل في الاداء لكن مهما كان ستظل فئة النوت هي الافضل بلا منازع .. بشاشة 5.7 انش سوبر اموليد بدقة 1440×2560 و بحماية Gorilla Glass 4 .. معالج من تطوير سامسونج ذات نفسها Exynos 5433 ثماني النواة بمعمارية Cortex a53 مع تردد 1.3 ghz في اربع انوية للاداء الخفيف و المهام المعتادة .. و الاربع انوية الاخرى بمعمارية Cortex a57 و تردد 1.9 ghz للاداء القوي و المهام المعقدة .. و كارت رسوميات Mali-T760 MP8 ثماني النواة ..و ذاكرة داخلية 32 جيجابايت مع امكانية اضافة كارت ميموري حتى 128 جيجابايت .. و ذاكرة وصول عشوائية 3 جيحا و كاميرا خلفية 16 ميجابيكسل بفلاش LED و كاميرا امامية 3.7 ميجابيكسل للسيلفي .. مع بطارية 3220 مللي امبير و نسخة اندرويد 4.4 كيت كات مع امكانية تحديثه لل5.0 لولي بوب .. التحديث الذي حسن في اداء الهاتف كثيرا .. قلل من استهلاك الرام و اطال عمر البطارية بشكل ملحوظ ..
سعر الهاتف حوالي 5600 جنيه ..



انتظرونا فى الدليل القادم و مع تحيات فريق عمل PHONE FOR YOU

Previous
Next Post »

8 comments

Click here for comments
غير معرف
admin
26 أبريل 2015 في 9:33 ص ×

بصراحة مجهود جبار ....إستمعت بالمقال من أول لأخر حرف فيه و أكتر ما يميزه كمية معلومات ضخمة فى شكل سلس خلانى أقرا المقال لأخره من غير ملل

Reply
avatar
Techer
admin
26 أبريل 2015 في 1:43 م ×

سعر htc one m8 ب 4650 جنيه مصري وليس 3600

Reply
avatar
Alaa
admin
14 مايو 2015 في 4:57 م ×

فين ال E7 من سامسونج من الترشيحات

Reply
avatar
16 مايو 2015 في 1:22 م ×

فى اعتقادنا لينوفو اس90 و هواوي جي 7 افضل . مع العلم ان الهاتف مش سئ .

Reply
avatar
16 مايو 2015 في 1:23 م ×

ربنا يكرمك يا ريس :)

Reply
avatar
17 مايو 2015 في 6:24 ص ×

فين الاجهزه الصيني مثل شيومي

Reply
avatar
19 مايو 2015 في 11:44 ص ×

دى اجهزة غير موجودة بالسوق المصرى . لكن لا شك انها رائعة . لكن اجهزة الدليل هي المتوفرة بالسوق المصرى .

Reply
avatar