دليل Phone4U للهواتف الذكية لشهر اكتوبر ..


لا شك ان الهواتف الذكية اصبحت من ضروريات الحياة . فلم تعد فقط وسيلة ترفيه بل اصبحت اداة يومية تستخدم في الكثير من المهمات اليومية في الحياة و مع نمو اهمية الهواتف الذكية ينمو اهتمام الشركات بتقديم العديد من الهواتف للمستخدمين و مع كثرة الشركات و كثرة الهواتف التي تنتجها كل شركة اصبح المستخدم حائر في اختيار الهاتف المناسب له و اصبح اقتناء هاتف يتطلب الكثير من التفكير في الهاتف المناسب . لا شك ان اهم شئ يجب ان يحدده المستخدم قبل الاقدام علي شراء هاتف هو تحديد ما يريده من الهاتف بدقة و كذلك تحديد ميزانيته و من ثم يبدأ في الاختيار .  لذلك نسعي من خلال الدليل الشهري ان نساعدك علي اختيار الهاتف المناسب بالسعر المناسب و تجنب الهواتف الرديئة و التي لا تقدم شئ كبير مقابل السعر . من اهم القوانين التي تأخذ في الاعتبار او تستخدم لاختيار الهاتف هي قانون " السعر مقابل ما يقدمه الهاتف " .



• الفئه الاولي : " اقل من 1000 جنيه مصري " : 

انها الفئة الاكثر مبيعا في بلادنا النامية . نظرا لانخفاض سعر الهواتف لكن هل يعني انها الافضل ؟ في الحقيقة ان هذه الفئة هي الفئة الغير مفضلة بالنسبة للهواتف الذكية فمثل ما ستقدم هذه الفئة سعر منخفض فستقدم ايضا قيود علي مستخدمي الهواتف و بعض التنازلات في المواصافات . لكن بلا شك فهذه الفئة تطورت بشكل كبير جدا حيث لم يكن يمكن ان تحصل علي هاتف بشاشة ٥ بوصة او رام ١ جيجا او طبقة حماية علي الشاشة . اما الان فاصبحنا نري كل هذا . يقول الاقتصاديون ان عدد محدودي الدخل الذين لا يملكون هواتف ذكية يقدر بالمليار لذلك فاصبح عند الشركات سياسة اقتصادية تسمي المليار القادم او The Next Billion هذه السياسة التي نري فيها تصارع الشركات للحصول علي هؤلاء المستخدمين المليار . بتقديم هواتف رخيصة و تقدم مواصافات جيدة . اصبحنا نري اهتمام جوجل بهذه الفئة لاطلاقها مشروع اندرويد وان في الدول النامية في الهند و شرق اسيا و التي نتمني ان نراها هنا . و كذلك غيرها من الشركات .

1. Microsoft Lumia 430






ارخص هاتف برام 1 جيجا بايت . و كذلك ارخص هاتف تصل فترة دعمه بالتحديثات الي ما يزيد عن السنة ! هاتف مميز من ميكروسوفت . يميزه الرام 1 جيجا . و الدعم الطويل .
يعيبه سطوع الشاشة ليس قوي في الشمس .
الكاميرا الخلفية ضعيفة للغاية .( لا يوجد فلاش خطأ فى الصورة )
سعره : 450 جنيه

فيديو فتح العلبة و نظرة سريعة ( من هنا )
اختبار الالعاب ( من هنا )

2. 2 Infinix Hot

هاتف اندرويد ون الاول في مصر بالتأكيد يجب ان ننصح به من لهواتف الممتازة في هذا الفئة و ابرز ما يميزه غيره عتاده الجيد هو تعاقد شركة انفنكس مع شركة جوجل ليكون هذا الهاتف ضمن مشروع اندرويد ون .. و هذا يجعل الهاتف تابع لجوجل في التحديثات اي ان الهاتف يضمن تحديثات لمدة 18 شهر قانونية و ستصل له اسرع من اي هاتف اخر .. تماما مثل اجهزة نيكسس لأن السوفتوير هو سوفتوير خام من جوجل مباشر . الهاتف يأتي بسعر 750 جنيه للنسخة ال1 جيجا رام و 899 للنسخة ال2 جيجا رام و كلاهم ممتاز .
يمكنكم رؤية فتح علبة الهاتف ( من هنا )




Infinix Hot Note

هاتف كبير بسعر رخيص
هو هاتف Infinx Hot Note
هاتف بشاشة كبيرة يتيح لك الكثير من المزايا
مع بطارية ضخمة وشاحن سريع وايضا شريحتين اتصال
من عيوب الهاتف ان الشاشة ليس عليها طبقة من الحماية

اذا كنت من محبين الشاشات الضخمة فالان ليس عليك ان تدفع كثيرا سيوفر لك هذا الهاتف هذه الخاصية بسعر 950 جنيه فقط ( للعلم فالهاتف غير متواجد دائما بينزل لفترات محدودة مثل جميع هواتف شركة انفينكس )


لذلك ان لم تجد هذا الهاتف فننصحك بشراء هاتف ZTE Blade L3


شركة ZTE شركة جديدة في السوق المصري و علي دليلنا لكنها شركة تثبت نفسها سريعا . تقدم هواتف ممتازة باسعار ممتازة . و ضمان جيد لمدة سنتين .
هذا الهاتف يعتبر خيار ممتاز في هذا السعر .
يعيبه ان الشاشة من نوعية غير جيدة .
السعر 900 جنيه

يمكنك قراءة تقييمنا للهاتف ( من هنا )

Microsoft Lumia 535
http://mscorp.blob.core.windows.net/mscorpmedia/2014/11/Lumia-535_Marketing_6Devices_011.jpg
لوميا 535 !! في الدليل ! نعم لوميا 535 بعد نزول سعره الي 850 جنيه ( مع هدية سيلفي ستيك )  و مع حل مشاكل اللمس في الشاشة في الاصدارات الجديدة و القديمة اصبح بامكانك تغير الشاشة في التوكيل مجانا لتصليحها . يكون هذا الهاتف خيار مميز و الوحيد لمحبين السيلفي في هذا السعر . يأتي الهاتف بكاميرا 5 ميجا بكسل بعدسة واسعة مخصصة للسيلفي امامية . و خلفية مثلها 5 ميجا بكسل

يمكنك رؤية اختبار العاب للهاتف ( من هنا )
تقييم للهاتف ( من هنا )

الفئه الثانيه : " ما بين 1000 و 2000 جنيه مصري " :



نستطبع ان نقول انها الفئة الاقل سعرا و التي تقدم هواتف جيدة و


  تستطيع ان تلبي احيتاجات المستخدم بدون قيود الي حد ما .. مع 


تقدم الفئة الاقتصادية كذلك فهذه الفئة تطورت فاصبحنا نري هواتف


 بشاشات بدقة جيدة و احجام مناسبة و كاميرات جيدة . و اداء الي حد


 ما ممتاز .. تنقسم الفئة الي قسمين و هم من 1000 الي 1500  و 


هي فئة الي حد ما نقول ايضا انها اعلي الفئة الاقتصادية و بداية 


الهواتف المتوسطة . اما الفئة من 1500 ل 2000 فهي تقدم هواتف


 ممتازة بدقة شاشة،ممتازة و كاميرات ممتازة الي حد ما ..







اولا : ما بين 1000 - 1500 جنيه مصري :





1. Lenovo a5000







هاتف من الشركة المجتهدة التي اثبتت وجودها فى الفئة المنخفضة في السوق المصري . يميز الهاتف قوة البطارية . و هو امر جيد في هذه الفئة . و وعد لينوفو بتحديثه لاخر اصدار اندرويد لوليبوب 


قد يعيبه تصميمه ليس ممتاز . و معالج الرسوميات ليس ممتاز .
لكن فى المجمل هاتف جيد .
سعره 1100 جنيه 



2. Huawei G Play mini






تصميم جيد و عتاد قوي و سعر مناسب . هذا هو هاتف هواوي الجديد جي بلاي لايت . ياتي الهاتف برام 2 جيجا بايت و معالج Kirin 620 من تصنيع هواوي . سيعطيك اداء جيد . .
و فقط بسعر 1500 جنيه .

3. Infinix Zero 2 : 
 http://propakistani.pk/wp-content/uploads/2015/07/Infinix-Zero-2-X509.jpg
يتميز الهاتف بشاشة اموليد بقياس 5.0 انش ، كما وأنه مجهز بمعالج ثماني النواة يعمل بسرعة 2.0 جيجاهيرتز .و مزود ب 2 جيجا رام و ذاكرة داخلية 16جيجا و منفذ sd card لحد 32 جيجا و يملك الهاتف كاميرا خلفية 13 ميجا بيكسل و امامية 5 ميجا بيكسل و يعمل الجهاز بنظام 4.4.2 و هيكون متاح للتحديث ل lolipop و بطارية 2200 امبير و سعره الحالي 1200 جنية.

ثانيا : ما بين 1500 و 2000 جنيه مصري :


1. Microsoft Lumia 640 XL




انه هاتف ميكروسوفت الجديد في الأسواق . كعادة ميكروسوفت في الفترة الأخيرة اصبحنا نرى هواتف رائعة بأسعار مناسبة جدا . يعد الهاتف الأول للباحثين عن كاميرا جيدة في هذه الفئة كذلك و بطارية جيدة . مميزات الهاتف : كاميرا ممتازة 13 ميجا بكسل بعدسة كارل زيس  ! و بطارية جيدة جدا .. حجم الشاشة ممتاز و نادرا وجوده في هذه الفئة بالاضافه الى فترة دعم طويلة لكونه ويندوفون ..  يحتوى على Sesnor Core و هو ممتاز في حال كنت تريد استخدام الهاتف كمتابع للتمرينات و ايضا شاشة بتقنية ClearBlack ستتمكن من استخدامه ف الشمس الساطعة بدون اى مشكلة و لا ننسي كاميرا امامية مخصصة للسيلفى بعدسة واسعة و لكن يعيب الهاتف :الصوت قد يعد متوسط الى حد ما .



سعره : 1700 جنيه مصري ..
2. Huawei Honor 4X




هاتف جديد علي السوق المصري و دليلنا . هاتف مميز من شركة هواوي يميزه بطارية جيدة الي حد ما . و معالج جيد .
يعيبه نسخة اندرويد قديمة مع العلم ان الشركة وعدت بتحديثه .
ايضا ذاكرة داخلية قليلة
لكن الهاتف يدعم ذاكرة خارجية و يدعم جعلها الذاكرة الاساسية .
تصميم ليس ممتاز .
سعره 1850 جنيه


3. ZTE Blade s6




كعادة شركة ZTE القادمة بقوة ف السوق المصري . تقدم هواتف ممتازة مقابل سعر ممتاز . لتحقق مقياسنا للأختيار و هو القيمة مقابل المال . بسعر 1600جنيه ستحصل علي هاتف بمعالج سنابدرجون 615 و رام 2 جيجا و ذاكرة داخلية 16 جيجا و شاشة 5 بوصة بدقة 720p HD . و نظام اندرويد لوليبوب جاهز . يعيب الهاتف البطارية ليست ممتازة .

ايضا ننصح بالاخ الاكبر له و هو ZTE Blade s6 Plus بسعر 1800 جنيه و الفرق انه بشاشة 5.5 بوصة و بطارية اكبر .





4. Lumia 730


( لمحلي الويندوزفون )
هل تذكر لوميا 730 ؟! نعم انه الهاتف الذي كنا ننصح به في بداية نزوله و الذي حقق نجاح جيد وقت نزوله . كان اول هاتف ويندوزفون برام 1 جيجا تحت ال2000 جنيه ! و الان اصبحنا نري ويندوزفون برام 1 جيجا ب 450 جنيه .

عاد اللوميا 730 بعد انخفاض سعره الي 1700 جنيه مما يجعله منافس قوي بشاشته الOLED و كاميرته الممتازة بعدسة كارل زيس و فتحة عدسة f1.9 . يجلعه خيار مثالي لمحبي التصوير و الذين لا يرغبون في هاتف كبير كال640 أكس ال .







 ثالث فئه " من 2000 ل 3000 جنيه مصري " :




بداية من هذه الفئة يستطيع ان يحصل المستخدم علي هواتف ممتازة و يستطيع الحصول علي فابلت و مواصافاته جيده بحيث ان المواصفات المتاحه لهواتف هذه الفئه التى افتقدناها فى الفئه السابقه :  ٢ جيجا رام كاميرات ممتازة فهذه الفئة تعتبر من الفئات المفضلة نظرا لما تقدمه من هواتف ممتازة مقابل سعر الي حد ما متوسط . لن تحتاج في هذه الفئة الي ان تقلق من اداء الهاتف و ستحصل حتي علي فترة صمود بطارية اكبر .


1. Huawei Honor 6





الهاتف الرائع من هواوي .. مواصفات الهواتف الرائدة و جسم معدني و سعر معقول  بشاشة 5 انش بدقة 1080×1920 و معالج من تطوير هواوي نفسها .. هو kirin 920 ثماني النواة بالاضافة الى نواة تاسعة تعمل عند فترة الستاند باي لتقليل استهلاك الطاقة .. وكارت رسوميات Mali-T628 MP4 رباعي النواة .. و ذاكرة داخلية 32 جيجابايت مع ذاكرة وصول عشوائية 3 جيجا .. "النسخة الوحيدة الموجودة بمصر"و كاميرا خلفية 13 ميجابيكسل بفلاش LED ثنائي و كاميرا امامية 5 ميجابيكسل للسيلفي .. و بطارية 3100 مللي امبير و بنسخة اندرويد 4.4 كيت كات و سيصله تحديث 5.0 لولي بوب قريبا .. يعيب الهاتف عدم وجود زجاج مقاوم للخدش Gorilla Glass



سعر الهاتف 2600 جنيه تقريبا ..


2. Galaxy Alpha

ربما يظن البعض اننا متناقضين ! نعم هذا هو جالكسي الفا لأول مرة في دليلنا بعد ان كنا نهاجمه كثيرا ! لكن الان الوضع تغير و سعر الهاتف اصبح 2333 جنيه فقط مما يضعه في مكان ممتازة في هذه الفئة الجديدة لكن سابقا كان يتخطي ال3000 جنيه و يضع نفسه في مقارنة مع ميت 7 و اكسبريا زد 2 !
لذلك وضعنا هذا الهاتف بعد انخاض سعره اصبح مناسب للشراء . هاتف ممتاز بذات لمحبين سامسونج يعيبه البطارية صغيرة الي حد ما .
3. Sony Xperia M4 Aqua

http://i.ytimg.com/vi/nWQ3E6gG4_E/maxresdefault.jpg


بعد غياب طويل عن الفئة المتوسطة اخيرا نري هاتف جيد من سوني بسعر مناسب هذا الهاتف هو M4 Aqua و ضد الماء ( لكن احذر اقرأ كتيب التعليمات جيدا لتتجنب المشاكل كما انه لو حدث تلف بسبب الماء فضمان في مصر لا يتعامل معه ) و ايضا ممتاز لمحبين السيلفي و كذلك معالج جيد . يجعله هاتف جيد جدا بذات لمحبين سوني .

السعر 2400 - 2500 جنيه





 


الفئه الرابعه : " من 3000 ل 4000 جنيه مصري " :



انها الفئة الافضل من حيث قانون السعر مقابل ما يقدمه الهاتف فهنا نجد هواتف فلاج شيب مر عليها سنة و هواتف ليس فيها عيوب او تنازلات الي حد كبير اذا كنت تبحث عن هاتف ممتاز و ليس به تنازلات فهذه هي الفئة المناسبة ..  


تتميز بانها ذات اسعار فوق المتوسطة بمواصفات مذهلة حيث معالجات Snapdragon 801 رباعية الانوية القوية جدا بمعمارية Krait 400ورام ما بين 2 جيجا حتى 3 جيجا حيث اذا اردت اقتناء هاتف مميز ويحقق مبدا السعر مقابل الاداء فيجب ان يكون من هذه الفئة.

1. LG G3



عملاق LG الحالى واحدث اصداراتها الذى يتميز بالمعالج القوىQualcomm MSM8975AC Snapdragon 801 Quad-core 2.5 GHz بمعمارية Krait 400 ويحتوى على معالج رسوميات قوى Adreno 330 ورام 3 او 2 جيجا وذاكرة داخلية 32 او 16 جيجا و يدعم ذاكرة خارجية وشاشة True HD IPS 5.5بوصة بدقة QHD (Quad HD) 1440x2560 pixels وكثافة بيكسلات 538 ppi وطبقة حماية Corning Gorilla Glass 3 وكاميرا اساسية 13 ميجابيكسل بمثبت صورة بصرى وفيديو بدقة 2160p@30fpsاو 1080p@30fpsوفلاش LED وكاميرا امامية 2.1 ميجابيكسل وسماعات بنظام صوت Dolby mobile ويحتوى على منفذ اشعة تحت الحمراء حيث يستخدم الجهاز ك Universal remote للتحكم فى معظم الاجهزة ويحتوى على بطارية فوق المتوسطة بسعة mah3000 حيث انها نفس بطارية LG G2 ولكن المعالج اقوى والشاشة اكبر ودقتها اعلى .. مع العلم ان يوجد من هذا الهاتف نسختين و ننصح بهما معا فى نفس الفئه . 


سعر الهاتف يمتد من 3200
2. Huawei Mate 7

فلاجشيب هواوي الضخم "حتى ظهور بي 8" وأول فابلت بمواصفات عالية من هواوي وبطارية ضخمة وهي أفضل بطارية تحملا للضغط المستمر المتواصل ببطارية ضخمة تبلغ حجمها 4100 ملي امبير وكاميرا جيدة جدا من سوني وأداء عالي جدا بالإضافة إلى خبر تحديثه إلى أندرويد 5.0 لولليبوب السعيد وهو أضخم هاتف من حيث حجم الشاشة فهي 6 بوصة ولكن حجم الهاتف ككل ليس أكبر بكثير من بعض الفلاجشيبات الحالية ويعتبر في نفس حجم النوت 4 رغم حيازة الأخير على شاشة أصغر ب0.3 بوصة وتجربة الهاتف سلسة جدا خاصة مع نسخة 32 جيجا ذاكرة داخلية التي ننصح بها وهي تدعم الشريحتين بالمناسبة .. 


سعر الهاتف 4000 جنيه مصري .


( ايضا ننصح بالنسخة ال2 جيجا رام بسعر 3500 جنيه )

3.Sony Xperia Z2



في رأينا المتواضع هو الهاتف الذي حصل على أكبر مقدار من التطوير مقارنة بالاجيال التي سبقته وحتى بمقارنة الأجيال الجديدة بما سبقها من سوني وكما هو معروف فإن الهاتف كعادة سوني في الهواتف الرائدة بها مضاد للمياه العذبة حتى مسافة متر ونص لمدة نصف ساعة "وإن كنت تنوي شراءه واستخدامه في الماء فنحن ننصحك وبشدة بالقيام باختبار الضغط حتى تتأكد بأن جهازك ليس معيوب" وفيما عدا ذلك فإن بقية الامكانيات متميزة كعادة هذه الفئة وهو يحوي على أحدى أكثر البطاريات عمرا لفلاجشيب وكاميرا متميزة إذا ما تم استخدام وضع ال manual mode وسماعات ستيريو أمامية واحد أخف الواجهات في نظام الاندرويد بالكامل فلن تجد ما يكفي لإرهاق الهاتف .
سعر الهاتف3200  جنيه مصري .


Sony Xperia Z3 Compact


أفضل بطارية هاتف ليس ضخم الحجم حتى الآن وهذا بفضل تعديلات سوني التي تعمل على الحفاظ على البطارية بكل وسيلة ممكنة وليس ذلك فحسب فالهاتف يعمل بأحد أقوى المعالجات حتى الآن وبسبب دقة الشاشة التي تبلغ 720p فقط.... فهو من أفضل الهواتف أداء حتى الآن وحجمه صغير جدا بالنسبة لهاتف بشاشة تبلغ من الحجم 4.6 بوصة ورغم ذلك فالهاتف مازال يأتي بسماعات أمامية ستيريو وغيرها من المميزات الرائعة .
السعر 3750 جنيه .


5. HTC Desire Eye



هاتف htc الموجه خصيصاً لعاشقي التصوير والسيلفي وفهو الهاتف الوحيد حتي الان الذي يتميز بكاميرا اماميه 13 ميجا مع فلاش خصيصا للسيلفي ولهواه التصوير .. يأتي الهاتف بمواصفات جيده معالج من snapdragon 801 بمعماريه cortexA7 بتردد 2.3 وذاكره داخليه 16 جيجا مع 2 جيجا رام و كاميرا 13 ميجا بيكسل مزوده بفلاش و بطاريه بسعه 2400 ملي امبير .. يعيب الهاتف هو سعه البطاريه حيث انها غير مناسبه مع الاداء . 
سعر الهاتف 3800 جنيه مصري.

الفئه الخامسه : " ما بين 4000 و 5000 جنيه مصري " :



انها فئة الفلاجشيب التي لم يمر عليها الا ٦ شهور او حتي الفلاج شيب الجديدة لا شك ان هذه الفئة ستقدم هواتف ممتازة من كل الجوانب فستحصل علي كاميرات احترافية و بطاريات تستطيع الصمود لفترة طويلة و دقة شاشة مرفتعة و اداء مرتفع جدا ..

1. Samsung Galaxy S6






هاتف سامسونج الرائد اخيرا فى دليلنا بعد نزول سعره و استقراره . يعتبر الهاتف من اقوي الهواتف الان لو لا تبحث علي هاتف كبير . فهو هاتف مناسب كاميرا ممتازة و اداء ممتاز .

لكن يعيبه بسبب التصميم الجديد فالبطارية غير قابلة للنزع . كذلك لا يوجد ذاكرة خارجية . 

سعر الهاتف4750  جنيه


2. Samsung Galaxy Note 4







هاتف سامسونج الرائد لهذه السنة .. افضل ما انتجته سامسونج وضعته في هاتف واحد .. حتى و ان كان الاس 6 افضل في الاداء لكن مهما كان ستظل فئة النوت هي الافضل بلا منازع .. بشاشة 5.7 انش سوبر اموليد بدقة 1440×2560 و بحماية Gorilla Glass 4 .. معالج من تطوير سامسونج ذات نفسها Exynos 5433 ثماني النواة بمعمارية Cortex a53 مع تردد 1.3 ghz في اربع انوية للاداء الخفيف و المهام المعتادة .. و الاربع انوية الاخرى بمعمارية Cortex a57 و تردد 1.9 ghz للاداء القوي و المهام المعقدة .. و كارت رسوميات Mali-T760 MP8 ثماني النواة ..و ذاكرة داخلية 32 جيجابايت مع امكانية اضافة كارت ميموري حتى 128 جيجابايت .. و ذاكرة وصول عشوائية 3 جيحا و كاميرا خلفية 16 ميجابيكسل بفلاش LED و كاميرا امامية 3.7 ميجابيكسل للسيلفي .. مع بطارية 3220 مللي امبير و نسخة اندرويد 4.4 كيت كات مع امكانية تحديثه لل5.0 لولي بوب .. التحديث الذي حسن في اداء الهاتف كثيرا .. قلل من استهلاك الرام و اطال عمر البطارية بشكل ملحوظ .. سعر الهاتف حوالي 5000 جنيه ..

3. LG G4 :
http://blogs-images.forbes.com/gordonkelly/files/2015/04/7.jpg

هو واحد من افضل الهواتف لهذه السنة بلا شك بأمتلاكه كاميرا ربما تكون الافضل في الهواتف و كذلك شاشة بجودة رائعة و تقنية الQuantum Display و الغطاء الجلدي و كذلك امكانية اضافة ميموري و الوصول للبطارية و تقنية الليزر فوكس . كل هذا مع سعر 4500 جنيه شئ جيد جدا . 



نهاية الدليل و لم يبقي الا بعض التعليقات الهامة .. عن الايفون فبالتأكيد ننصحك ان لا تشتري الايفون من الباعة الحاليين لأنهم يقومون بشراءه من الخارج و بيعه باسعار خيالية اكثر من سعره ب2000 او 3000 جنيه .

لذلك انتظر قليلا الي حين توفره و هبوط اسعاره في المستوي الطبيعي لها في مصر .


اما النوت 5 فايضا مازلنا لم نضعه بسبب عدم استقرار سعره و توقعه هبوط سعره في الفترة القليلة المقبلة . لذلك لو كنت تريد احد هذه الاجهزة انتظر قليلا .


بالنسبة الي التابلت فلا تغيرات فيها يمكنكم الاعتماد علي الدليل السابق . و ايضا فالهواتف كما هو ملاحظ تغيرات طفيفة جدا جدا . نظرا لعدم دخول هواتف جديدة السباق هذا الشهر . ( متوقع نزول هواتف اخري الاشهر المقبلة )


* ليس معني ان هاتف ما غير متواجد هنا ان يكون به عيوب . بل هنا نضع ما نراه الافضل بناءا علي مبدء القيمة مقابل المال .
Previous
Next Post »

4 comments

Click here for comments
Unknown
admin
9 أكتوبر 2015 في 10:59 م ×

الدليل ممتاز وعملي جدا وانا عن نفسي انصح بيه
بس انا عندي سؤال
هو مين الافضل من حيث الكاميرا والاداء huawei honor 4c ولا infinix zero2

Reply
avatar
Unknown
admin
12 أكتوبر 2015 في 9:09 ص × أزال المؤلف هذا التعليق.
avatar
Unknown
admin
12 أكتوبر 2015 في 10:19 ص ×

هو انا من هواة التصوير ونفسي في موبايل يكون بكاميرا ممتازة تنصحني بأية؟ مع العلم اني مش يهتم قوي بالسلفي

Reply
avatar
14 أكتوبر 2015 في 3:14 م ×

هواوي هونور 4 اكس افضل من انفنكس زيرو 2 ..
و لو من هواة التصوير في الفئة دي فيه لوميا 730 بعدسة كارل زيس و فتحة عدسة f1.9 .
و اما اندرويد فيعتبر اغلب اللي في الفئة دي قريبين من بعض .. كويسين

Reply
avatar